أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة العالمية

الأهلي يتسلح ب”تميمة حظ” العرب في مونديال الأندية امام ريال مدريد

يترقب عشاق ومحبي المارد الأحمر “النادي الأهلي المصري” موعد دق الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل بتوقيت القاهرة ، بفارغ الصبر وعلى نار هادئة لمشاهدة المواجهة المرتقبة ديربي القرن من جديد.

حيث يواجه الأهلي نظيره ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 فبراير الجاري ، في إطار منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ، على أرضية ستاد “مولاي عبدالله” في مدينة الرباط المغربية.

ويشارك الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا “ممثل أفريقيا” ، وذلك نتيجة لاستضافة المغرب للبطولة ويعد الوداد المغربي بطل أفريقيا وصاحب الأرض والمستضيف لكأس العالم للأندية ، والقانون ينص على عدم مشاركة فريقين من نفس الدولة.

الدور التمهيدي وش الخير على العرب:-

كان لخوض فريقين عربيين لمباراة الدور التمهيدي فأل خير عليهما ، بعدما صعد كلا منهما للمباراة النهائية عقب استكمال المونديال حتى الوصول للمباراة النهائية بعد استضافة كلا من دولتي الفريقين لبطولة كأس العالم.

جاءت المباراة النهائية الأولى للعرب في عام 2013 الذي أقيم في دولة المغرب العربية الشقيقة ، فقد واصلت الكتيبة المدججة بالكبار في فريق الرجاء البيضاوي صاحب الأرض والمستضيف للبطولة زحفها حتى وصلت للمباراة النهائية.

وواجه الرجاء البيضاوي المغربي بطل أوروبا بايرن ميونخ الألماني يوم 21 ديسمبر 2013 ، على أرضية ستاد مراكش في المغرب وكان يدير المباراة الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي ، وتمكنت الماكينات الألمانية في الإطاحة بالابيض المغربي بهدفين نظيفين ليُتوج بلقب كأس العالم للأندية.

فيما جاءت المواجهة الثانية للعرب عام 2018 في دولة الإمارات العربية ، وشارك العين الإماراتي بصفته صاحب الأرض والمستضيف للبطولة وكانت المباراة الأخيرة بتاريخ 22 ديسمبر 2018.

وواصلت كتيبة الفريق الإماراتي الزحف بقوة حتى وصل أصحاب الأرض للمباراة النهائية وواجه كبير أوروبا ريال مدريد ، الذي دافع بقوة عن لقبه الثالث على التوالي ، ونجح في دك حصون العين الإماراتي برباعية مقابل هدف ، وجاء هدف الفريق الإماراتي عن طريق الدولي المصري حسين الشحات لاعب الأهلي الحالي.

وها نحن أمام السيناريو العربي الثالث بمشاركة الأهلي المصري في الموسم الحالي 2022، كوصيف دوري أبطال أفريقيا أي أنه صاحب الأرض بدلاً من الوداد المغربي وخاض الدوري التمهيدي بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

فما مصير الدور التمهيدي في الموسم الحالي برفقة المارد الأحمر ، هل يستعد ذكريات العرب خلال المواجهتين الماضيين في النهائي أم للحظ السئ وعدم التوفيق نصيب ؟!

مشوار الأهلي في المونديال:-

وكان استهل الأحمر مشواره في مونديال العالم للأندية بنسخته التاسعة عشر لموسم 2022، بفوزًا كبيرًا على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا بثلاثية نظيفة ، في إطار المباراة الافتتاحية بالدور التمهيدي للبطولة.

وواصل نادي القرن الأفريقي مشواره في المونديال بفوز مثير وهام أمام سياتل ساوندورز الأمريكي بهدف نظيف ، في إطار منافسات الدور الربع النهائي من كأس العالم للأندية.

ليضرب موعدًا ناريًا مع الملكي “ريال مدريد” في مباراة الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، وتعد هذه المشاركة الخامسة للأحمر في الدور قبل النهائي والثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى