أخبار الاهليأخر الأخبار
أخر الأخبار

الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي امام سموحة بالدوري

نجح لاعبو سموحة بقيادة ” طارق العشري” المدير الفني للفريق في فرض التعادل السلبي علي الأهلي في ختام مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز ، والتي أقيمت علي استاد الأهلي وي السلام ، وانطلقت أحداثها في الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وكان انتهي الشوط الأول بين الأهلي وفريق سموحة بالتعادل السلبي بدون أهداف رغم وجود العديد من الفرص لصالح سموحة وتمكن من انقاذها الشناوي ، حافظ علي نظافة شباكه.

وسوف نرصيد لكم في الاسطر القادمة أحداث الشوط الثاني بين الأهلي و سموحة:

نزل لاعبو الفريقين الشوط الثاني بدون تغييرات او تعديلات وأطلق الغندور صافرته معلنًا بداية شوط المباراة الثاني بين الأهلي وسموحة ، وشهدت الدقيقة الأولي التحام قوي بين أحمد مصطفي و السولية وسقط الثنائي علي أرضية الملعب ، واستكمل اللقاء في الدقيقة 47 بسلام دون إصابة لأي منهما.

ضغط متقدم في الدقائق الأولي من جانب لاعبو سموحة لخطف هدف التقدم ، اجولا يرسل كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 ولكن عبدالمنعم يبعد الكرة.

في الدقيقة 49 متولي يمرر كرة إلي شريف ولكن بغرابة شريف يخرج بالكرة لتصبح تماس للموج الأزرق ، ركنية اولي لصالح سموحة في الدقيقة 50 وتم تنفيذ الركنية واصطدمت بشريف وخرجت ركنية ثانية ، ولعبت علي القائم الأول وابعدها دفاع المارد الأحمر.

تمريرات من جانب لاعبو الأهلي في محاولة لوجود ثغرة داخل دفاع سموحة ، في الدقيقة 53 عبدالقادر يسقط علي أرضية الملعب بدون أي التحام والجهاز الطبي يدخل لعلاجه ، وتم استئناف اللقاء.

الدقيقة 57 استحواذ من جانب لاعبو الأهلي علي الكرة ولكن استحواذ سلبي للغاية ، معلول يحصل علي خطأ بعد تدخل من جانب مكرونة.

في الدقيقة 59 خالد عبدالفتاح يقطع الكره ببراعة ويدخل بالكرة داخل منطقة الجزاء وقبل ارسال عرضية تمكن عبدالمنعم من تشتيتها.

مرت ساعة بالتمام والكمال من عمر المباراة والتعادل السلبي يسيطر علي اجواء المباراة بين الأهلي و سموحة.

في الدقيقة 60 معلول ينجح في ارسال عرضية داخل منطقة جزاء الهاني سليمان ولكن الكرة تمر من أمام جميع اللاعبين ، وتصبح هجمة للموج الأزرق ولكن قطعها محمد هاني.

محاولة مرور من شريف داخل منطقة الجزاء بعدما استلم كرة جيدة ولكن حكم ينجح في قطع الكرة ، وذلك في الدقيقة 61.

تبديلان دفعة واحدة للاهلي في الدقيقة 63 بنزول الثنائي ” رأفت خليل و افشة ” ، وخروج” عبدالقادر و برونو سافيو” ، في المقابل تغيير لطارق العشر بخروج ” محمد مكرونة ” ونزول ” أبوبكر ليادي“.

الدقيقة 65 ضغط من جانب الأهلي لتسجيل هدف التقدم ، هجمة للاهلي عن طريق محمد هاني ولكن هرب بالكرة وخرج بها لتصبح ضربة مرمي.

في الدقيقة 71 افشة يرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ويشتتها شبانة ، وتعود للاهلي مرة أخري ، حصار أهلاوي ولكن بدون خطورة علي مرمي سموحة.

خطأ لصالح الأهلي في الدقيقة 72 نفذ معلول الخطأ ولكن ابعد الكرة الهاني سليمان ، وعادت إلي متولي الذي أرسل كرة قطرية طولية ولكن وصلت إلي دفاع سموحة.

في للدقيقة 73 هجمة خطيرة لسموحة عن طريق بواتينج ولكن عبدالمنعم ينجح في التصدي للكرة .

كرت اصفر ثاني في اللقاء من نصيب ” خالد عبدالفتاح ” في الدقيقة 74 .

تسديدة قوية وخطيرة من جانب لاعب سموحة في الدقيقة 77 ولكن يمسك بها الشناوي.

تبديلان للاهلي في الدقيقة 77 بنزول ” الشحات و حسام حسن” وخروج” كريم فؤاد و محمد شريف “.

أحمد حكم يسقط علي أرض الملعب في الدقيقة 78 بعد التحام مع حسام حسن ، واستكمل اللقاء ، الشحات يهرب ويدخل منطقة الجزاء ولكن يسقط بعد التحام مع شريف رضا ويطالب بضربة جزاء ولكن الحكم يرفض احتساب أي شئ ، وذلك في الدقيقة 80.

تبديل لسموحة في الدقيقة 82 بنزول ” حسين فيصل ” وخروج ” بواتينج“.

تمريرة خاطئة من محمد هاني في الدقيقة83 ولكن يسترجعها لاعبو الأهلي ، ووصلت إلي رأفت خليل ، وخرجت الكرة رمية تماس لسموحة.

إنذار ثالث من نصيب حسين فيصل في الدقيقة 86 بعد التدخل القوي علي قدم محمد هاني.

تهديد من حمدي فتحي علي مرمي سموحة في الدقيقة 87 بعدما ارسل هاني عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة حمدي برأسه ولكن مرت اعاي العارضة وأصبحت ضربة مرمي.

تبديل لصالح سموحة في الدقيقة 89 بنزول ” محمد عصام” وخروج ” أحمد مصطفي“.

إنذار لمتولي في الدقيقة 90 بعد عرقلة محمد عصام .

انتهي الوقت الاصلي للمبارا واحتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع ، في الدقيقة 92 مطالبات من لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء لموجود لمسة يد علي لاعب سموحة والغندور يشير باستكمال اللقاء .

هجمة سريعة من الأهلي عن طريق الشحات ، ووصلت الكرة لهاني داخل منطقة الجزاء ولكن هاني يسدد الكرة في لاعب سموحة وتخرج تماس.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الأهلي وسموحة وفقد الأهلي نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة علي اللقب.

ترتيب الفريقين في الدوري:

الأهلي لا يزال في صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 23 نقطة.

سموحة في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى