أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

فاركو يدق شباك الزمالك بثنائية نظيفه بأحداث الشوط الأول

انتهي أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي فاركو ، تحت قيادة المدرب ” طارق العشري“،بتقدم فاركو بهدفين دون رد ،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين ،والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد برج العرب ، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي 2022-2023.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره فاركو:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض، الذي يسعي لنتزاع الثلاث نقاط ومصالحة الجماهير خاصة عقب النتائج السلبية الذي يتعرض لها الفريق مؤخرًا.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي الزمالك على نظيره فاركو وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

وتشهد الدقيقة الثالثة هجمات رائعة،من جانب لاعبي الزمالك مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي فاركو في استعادة الكرة بسهولة.

وتشهد الدقيقة ال5 تمريرات رائعة من لاعبي فاركو، ويتوغل عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، لكن ينقذها عواد.

وبخطأ من مدافعي الزمالك، ينجح ” شكري نجيب ” في إحراز الهدف الأول لصالح فريقه، في الدقيقه ال6 ليهز شباك الفارس الأبيض.

وينجح لاعبي فاركو في قفل جميع المساحات على لاعبي ويمنعوهم من التسديد.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريق الأبيض لإحراز هدف التعادل وتقليص الفارق، لكن تشهد سيطره من لاعبي فاركو.

ويتوغل زيزو داخل منطقة الجزاء لتقليص الفارق، لكن مدافعي فاركو بالمرصاد، ويحاول دونجا لكن ينقذها حارس المرمى.

فرصه خطيره تضيع من لاعبي الزمالك، عقب خطأ من دفاع فاركو، وتذهب لركله ركنية اولي لصالح الزمالك، وجاء ذلك في الدقيقة ال 18.

توقف المباراة بسبب سقوط اللاعب كينجسلي سوكاري على أرضية الملعب ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

ويشير الحكم بأولي الإنذارات من نصيب لاعب فاركو كينجسلي سوكاري عقب التدخل القوي على لاعب الزمالك،وجاء ذلك في الدقيقة ال 25.

يسجل ” عمرو جمال ” الهدف الثاني لصالح فريقه فاركو، ويسسدها من خارج الملعب ولم يتقدم مدافعي الزمالك، في الدقيقه ال29.

وفي الدقيقة ال 33 يرسل ” زيزو ” تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وحولها السيسي برأسية أمسك بها الحارس بسهولة.

ويتوقف اللعب عقب سقوط ثنائي فاركو بعد التدخل القوي من مصطفي شلبي، ليأتي الجهاز الطبي لمعالجة اللاعبين، حتي يستأنف اللعب مرة اخري.

وتشهد الدقيقة ال42 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي الزمالك بأقدام ” زيزو “، لكن تأتي في الدفاع، وتمر بجانب القائم.

ويرسل عبد الشافي تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء وشتتها أحمد عوض.

وكاد أن يسجل فاركو الهدف الثالث لكن يشتتها الدفاع ويتصدي لها محمد عواد حارس مرمي الزمالك ببراعة، وجاء ذلك في الدقيقة ال 46.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي فاركو وهم :غياب محمود حمدي الونش بسبب الإصابة في وتر الخلفية، والتونسي حمزة المثلوثي للإصابة بمزق في عضلة السمانة.

فيما يعاني محمد عبد الغني للإصابة بشد بالعضلة الأمامية ومحمود شيكابالا لعدم الجاهزية، ويوسف حسن لأسباب فنية.

ليعطي الحكم ” 4″ دقايق كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فاركو وفي هذة الأثناء يطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول،بتقدم فاركو بهدفين دون رد، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى