أخبار الزمالكأخر الأخبار
أخر الأخبار

الزمالك ينقض على الصدارة بثلاثية أمام الدراويش بالدورى الممتاز

تمكن فريق الزمالك من الفوز على حساب نظيره الإسماعيلى بثلاثية مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولى، وذلك ضمن إطار منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وكانت أحداث الشوط الأول قد انتهت بتقدم الزمالك على الإسماعيلى بثلاثية مقابل هدف وحيد، حيث بادر الاسماعيلى بإحراز هدف من خطأ دفاعى من اللاعب أحمد فتوح، فى الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

وسجل الثلاثى”يوسف أسامة نبيه، احمد سيد زيزو، عمرو السيسى” أهداف الزمالك فى الدقائق 8، 32، 45+2 على الترتيب.

وجاءت أحداث الشوط الثانى على النحو التالى:

أطلق حكم الساحة محمود البنا صافرته معلناً عن بداية الشوط الثانى، مع احتفاظ كل مدير فنى بالتشكيلة الأساسية، سوى تغيير أجراه الإسماعيلى بخروج عمر مخلوف ونزول عمر الوحش.

خطأ لصالح الزمالك وكرة ثابتة ينفذها أحمد سيد زيزو ولكن تخرج الكرة ضربة مرمى لصالح الإسماعيلى فى الدقيقة 46 من عمر اللقاء.

كرة من أحمد مدبولى تصل الكرة إلى باسم مرسى ومحاولة الوصول إلى المرمى ولكن تخرج الكرة ضربة ركنية لصالح الإسماعيلى فى الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

رمدكنية غير متقنة لصالح الإسماعيلى يبعدها عواد عن مرماه فى نفس الدقيقة.

يتحصل أحمد مدبولى على بطاقة صفراء أشهرها حكم الساحة بعد التحام شديد مع احمد سيد زيزو لمنع هجمة مرتدة خطيرة، ونزول الطاقم الطبى إلى أرضية الملعب فى الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

هجمة خطيرة لصالح الزمالك ولكن يخرج حارس الاسماعيلى ويبعدها عن منطقة جزاؤه فى الدقيقة 49 من عمر اللقاء.

كرة حائرة بين منطقتي الجزاء الفريقين وتهديدات شديدة اللهجة تنتهى بخطأ لصالح الإسماعيلى فى الدقيقة 51 من عمر اللقاء.

ضربة حرة لصالح الزمالك ينفذها أحمد سيد زيزو ويرسل الكرة إلى الخلف لتعود من عواد إلى منطقة وسط الملعب، ومحاولة خطيرة للأبيض تخرج الكرة رمية تماس فى الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

مراوغة بعرض الملعب من قبل أحمد سيد زيزو تخرج الكرة ضربة ركنية، ينفذها زيزو ولكن تخرج الكرة ضربة مرمى فى الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

تسديدة قوية من اللاعب صالح جمعة تجاه مرمى عواد ولكن تخرج الكرة ضربة مرمى لصالح الزمالك فى الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

وتسديدة قوية من قبل سيف الدين الجزيرى تخرج الكرة ضربة مرمى لصالح الإسماعيلى فى نفس الدقيقة.

تسديدة خطيرة لصالح الإسماعيلى، بأقدام اللاعب ياو أنور ولكن غير متقنة فى الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

تسديدة ضعيفة غير متقنة من قبل سيف الدين الجزيرى فى الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

لمسة من سيف الدين الجزيرى، تصل الكرة إلى إمام عاشور ويسدد تسديدة قوية ولكن تخرج الكرة ضربة مرمى فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

تغيير أجراه احمد حسام ميدو لمحاولة السيطرة والوصول إلى شباك الزمالك فى الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

انطلاقة قوية من أحمد زيزو ولكن يبعدها دفاعات الإسماعيلى فى الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

تسديدة قوية خطيرة من صالح جمعة تمر الكرة بجوار القائم الأيسر لعواد، وتخرج الكرة ركنية ينفذها صالح جمعة ولكن يبعدها دفاعات الزمالك فى الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

خطأ فادح يضرب صفوف الإسماعيلى ليستغل يوسف أسامة نبيه الهجمة ويصل بها إلى منطقة جزاء الاسماعيلى ولكن يمسك بها حارس مرمى الفريق فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

تحضير فى منطقة وسط الملعب من لاعبى الزمالك ولكن مقطوعة من لاعبى الإسماعيلى، وتعود مرة أخرى إلى لاعبى الزمالك وبالتحديد أحمد فتوح، ومن ثم يوسف أسامة نبيه ليسدد ويمسك بها حارس مرمى الاسماعيلى فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

يجرى جيسفالدو فيريرا تغيير بخروج يوسف أسامة نبيه ونزول محمود عبد الرازق شيكابالا، فيما يجرى احمد حسام ميدو تغيير بخروج صالح جمعة ونزول عبدالرحمن مجدى فى الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

هجمة منظمة من قبل لاعبى الزمالك تصل الكرة إلى إمام عاشور، ويمسك حارس مرمى الاسماعيلى الكرة فى الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

مراوغات مستمرة من جانب لاعبى الزمالك ولكن تصل الكرة فى الأخير إلى كوكو حارس مرمى الإسماعيلى فى الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

هجمة خطيرة لصالح الزمالك وارتباك صفوف الزمالك لتصل الكرة إلى زيزو الذى يسدد تسديدة غير متقنة تصل الكرة إلى كوكو فى الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

هجمة خطيرة من اللاعب عبدالرحمن مجدى تصل الكرة إلى عواد فى الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

تغييرين دفعة واحدة لكل مدير فنى فى الدقيقة 77 من عمر اللقاء.

خروج سيف الجزيرى ونزول سامسون اكينولا، فيما يخرج ونجا ويشارك محمد اشرف روقا.

شبراوى وأول لمسة من لاعب الاسماعيلي تجاه مرمى عواد ولكن تخرج الكرة ضربة مرمى لصالح الزمالك فى الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

مراوغة على حدود منطقة جزاء الزمالك يبعدها دفاعات الزمالك تخرج الكرة رمية تماس لصالح الإسماعيلى وهجمة خطيرة لصالح الدراويش ولكن دون جدوى، ويفشل عبدالرحمن مجدى فى تسديد الكرة وتخرج الكرة ركنية لصالح الإسماعيلى فى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

بداية هجمة منظمة من لاعبى الزمالك ولكن مقطوعة من لاعبى الدراويش تصل الكرة إلى محمد دسوقى وعدة مراوغات وارباك دفاعات الزمالك لتنتهى الكرة بضربة حرة لصالح الزمالك فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

ضربة حرة لصالح الإسماعيلى ولكن غير متقنة ومحاولة من عبدالرحمن مجدى وتخرج الكرة ضربة مرمى فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

مراوغة من لاعبى الإسماعيلى فى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة وهجمة خطيرة من محمد الشامى ولكن عواد بالمرصاد فى الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

مراوغة خطيرة من باهر المحمدى ولكن يفشل فى التسديد فى الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

خطأ لصالح الزمالك بعد التحام قوى من فتوح ومدبولى فى الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

خروج إمام عاشور ونزول از
أوباما فى الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

بداية هجمة منظمة من لاعبى الزمالك من منطقة جزاء الأبيض وصولاً بمنطقة وسط الملعب ويرسل شيكابالا كرة إلى احمد زيزو ويرفع حكم الراية معلناً عن تسلل واضح على الزمالك فى الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وينتهى الوقت الأصلى للمباراة ويصبح الشوط الأول شوطاً حاسماً فى هذا اللقاء.

ويشتعل اللقاء وتوجيه تسديدات خطيرة على كل من المرميين في الدقائق الأخيرة ويعطى حكم الساحة اربع دقائق وقت إضافى وفى هذة الأثناء يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن فوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف وحيد.

موقف الفريقين بجدول ترتيب الدورى الممتاز:

والجدير بالذكر، أنه بهذا الفوز يكون الزمالك قد رفع رصيده إلى النقطة 24، فيما يتجمد رصيد الإسماعيلى عند النقطة 6 ويتذيل جدول الدورى الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى