أخر الأخبار
أخر الأخبار

كريستيانو رونالدو ضجة عالمية أحدثها العرب وليس الأول..تفاصيل

شهدت الأيام الأخيرة الماضية حدث عالمي أحدثه الوطن العربي ،و هو إنتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد سابقاً ، إلى صفوف نادي النصر السعودي بدوري روشن السعودي.

يكتفى بعض من اللاعبين المشاهير والعالميين ، بما حصل على تحقيقه والانجازات التي كانت سبباً وأهم وأبرز العوامل التي حققت شهرته ، والبعض منهم ينتقل لمرحلة ما تسمى بإنتقال الاعتزال أي ما يعني أنها فترة ما قبل مفارقة عالم الساحرة المستديرة.

وشهدت الساحة الرياضية بعد إعلان إنتقال رونالدو لنادي النصر السعودي رسمياً ، مفارقة كبير وانقسمت الجماهير شقين أحدهما يعارض ذلك مهللاً بأن ذلك يتنافي مع إنجازاته وتاريخه ، والشق الآخر ينظر إلى ذلك بجانب إيجابي من ناحية المبلغ المالي الذي يعد أعلى راتب في عالم كرة القدم بالتاريخ ويأمن بفكرة إنتقال الاعتزال.

وعلى أثر ذلك فإن لم يكن كريستيانو رونالدو أول لاعب عالمي ينتقل لصفوف الفرق العربية ، بل سبقه العديد من الكبار على رأسهم تشافي المدير الفني لفريق برشلونة حالياً.

ويعرض لكم موقع سكاي سبورتس كورة بعض الأسماء عن ذلك:-

1- تشافي هيرنانديز:-

لعب تشافي في صفوف برشلونة الإسباني وحقق معه العديد من الإنجازات ، وذلك أيضاً مع منتخب بلاده ، ثم انتقل من برشلونة لنادي السد القطري.

2- الهولندي شنايدر:

الذي ختم مسيرته في نادي الغرافة القطري ، وكان قد سبق له اللعب في نادي نيس الفرنسي وجلاطا سراي التركي.

3- الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا:

الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين قبل الأسطورة ليونيل ميسي ، أختتم مسيرته في نادي العربي القطري ، وكان سبق له اللعب في نادي روما الإيطالي.

4- بينافينتي:

أحد لاعب ريال مدريد الإسباني ويعد من ناشئين الفريق الملكي ، لاعب لنادي بيراميدز الذي يشارك في الدوري المصري الممتاز.

5- إيمانويل أمونيكي:

لعب لنادي الزمالك المصري ، قبل أن يتألق ويواصل مسيرته الاحترافية حتى وصل لنادي برشلونة الإسباني.

6- مالودا:

أبرز الجيل الذهبي الذي ظهر في نادي تشيلسي ، ومثل الفرنسي نادي وادي دجلة في مصر موسم 2016 من الدوري المصري.

نكتفي بهذا القدر من اللاعبين ، إلا أن ذلك يوضح ويبرز قيمة الدوريات العربية لدي النجوم الكبار ، لذلك احب رونالدو خوض التجربة وتكرار حدث عالمي عربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى