أخبار الزمالكأخر الأخبار
أخر الأخبار

جولة فى عقل فيريرا.. كيف يلعب الزمالك القمة المرتقبة أمام الأهلى؟!

رفع الزمالك شعار “لا بديل عن الفوز بالقمة”، ليخوض الفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى “جيسفالدو فيريرا” المواجهة المرتقبة التى تجمعه أمام غريمه الأزلى”الأهلى” فى عقر داره، مساء غد السبت بستاد القاهرة الدولى، وذلك على غرار منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر الدورى المصرى الممتاز.

ويسعى الزمالك للفوز فى مبارياته المقبلة لتعويض النتائج الغير جيدة التى حققها الفترة الأخيرة وآخرها الخروج من بطولة كأس مصر أمام بيراميدز، ليمر الفريق بفترة صعبة للغاية فى ذلك التوقيت، وتضع تلك النتائج فيريرا بين فكى أسد ليصبح على بعد خطوة واحدة من الرحيل، فهل ينجو من هذا المأزق أم أن للمارد الأحمر رأى آخر؟!.

رفض فيريرا الدخول في معسكر مغلق بداية من أمس الخميس، مؤكدا على أن المباراة مثلها مثل أي لقاء آخر لا يستدعي الدخول في معسكر مغلق قبلها بيومين.

وفى الأسطر التالية نرصد لكم ما يدور بعقل فيريرا، والتشكيل المتوقع، والذى جاء على النحو التالى:

_ دائماً ما يعقد فيريرا جلسات مع اللاعبين لتدعيمهم نفسيا قبل المباراة.

_ يسعى فيريرا لاستغلال الغيابات الدفاعية المؤثرة فى الأهلى في ظل إيقاف محمود متولي، لحصوله على 3 إنذارات، وإصابة ياسر إبراهيم، وكذلك عودة محمد عبد المنعم بعد فترة غياب بسبب الإصابة.

_ضرورة سرعة تنفيذ الهجمات المرتدة، من أجل استغلال الثغرات الدفاعية.

_ يدرس فيريرا الإعتماد على روقا بجانب عماد نبيل دونجا فى خط وسط الفريق بسبب الخبرة التى يمتلكها اللاعب فضلا عن تحركاته الجيدة فى الملعب.

_ ويستبعد فيريرا تواجد عمرو السيسى فى خط الوسط، نظراً لعدم تواجد الميول الدفاعية لدى اللاعب، كما ينقصه عنصر الخبرة.

_ ويسعى فيريرا لغلق وتضييق المساحات بصورة كبيرة على لاعبي الأهلي بداية من وسط الملعب.

_ وقرر البرتغالى أن يخضع الثنائى أحمد فتوح وعبدالله جمعة لبرنامج تأهيلى، على أن ينتظما فى التدريبات الجماعية للأبيض خلال الأيام القليلة المقبلة.

_ ويٌحتمل الدفع بالثنائى عماد دونجا وسامسون إكينيولا، ليترقب الثنائى الظهور الأول فى مباراة القمة.

_ ويدفع البرتغالي بالرباعى الهجومى أحمد مصطفى زيزو بمركز الجناح الأيمن، وسيف الدين الجزيرى مهاجم صريح، ومصطفى شلبى جناح أيسر أو يوسف أسامة نبيه مع الزيادة الهجومية للاعب الوسط إمام عاشور.

_ طريقة اللعب صداع في رأس فيريرا:

اعتمد البرتغالى فيريرا على طريقته المفضلة 4/3/3 موخراً، والتى بات الفريق الأبيض يعانى منها على المستوى الدفاعى، حيث يعتمد على الثنائى محمد عبد الغنى وحسام عبد المجيد.

فهل يستمر البروفيسور فيريرا على تلك الطريقة، أم يعود لنهج الموسم الماضى و بدايات الموسم الحالى، والتي يلعب بها الفريق 3/5/2 بإضافة مدافع ثالث لحل المشكلة الدفاعية؟!.

مع الوضع فى الحسبان أن تلك الطريقة تؤثر على الشكل الهجومى والتى تتطلب مجهوداً مضاعفاً على نجم الفريق الأول أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيرى.

ومن جهةٍ اخرى أصبح من المؤكد مشاركة عمر جابر فى حال اعتمد فيريرا على الطريقة الأولى، أم في حال إستقراره على طريقة 3/5/2 ، سيشغل سيد عبدالله “نيمار” الجبهة اليمنى لتكون ورقة هجومية ويلعب خلفه التونسي حمزة المثلوثي كمدافع ثالث لتغطية المساحات التي سيتركها “نيمار” في حالة الهجوم .

_ ومن المتوقع أن يدفع البرتغالى بالتشكيلة الآتية:

محمد عواد، حمزه المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمد عبد الغني، سيد نيمار، نبيل عماد دونجا، امام عاشور، محمد أشرف روقا، احمد سيد زيزو، يوسف اسامه نبيه، سيف الدين الجزيرى.

والجدير بالذكر أن يختتم الفريق الأبيض تدريباته اليوم الجمعة، استعداداً للقاء القمة 125 أمام الأهلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى