أخر الأخبارالكرة العالمية

“السيده العجوز في ورطه”..المحكمة الفيدرالية بإيطاليا تضرب طموح يوفنتوس

أصدرت المحكمة الفيدرالية في الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ، حكمها مساء اليوم الجمعة ضد نادي يوفنتوس الإيطالي ، بمعاقبة وخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وذلك نتيجة لمخالفات مالية بشأن ما يتعلق بالتعاقدات الخاصة مع بعض من اللاعبين ، وعلى إثرها عُقب نادي يوفنتوس بخصم النقاط.

وكان طلب المدعي العام الإيطالي بإعادة فتح تحقيق مع يوفنتوس و8 أندية أخرى ، نتيجة لتضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير سليمة ، والتلاعب في رأس المال.

وصدرت المحكمة الاستئناف قرارها بخصم 15 نقطة من يوفنتوس الإيطالي ، وتم تبراءة الأندية الأخرى التي كانت مشتركة في تلك القضية أيضاً.

كما قرر المحكمة فرض عقوبات على بعض من مسئولو نادي يوفنتوس ، على راسهم الرئيس السابق أندريا أنييلي لمدة عامين، بجانب نائب رئيس النادي السابق نيدفيد 8 شهور ، والمدير الفني السابق ليوفنتوس والحالي لتوتنهام بارتيشي عامين ونصف، وعضو مجلس الإدارة تشيروبيتي لمدة عام و4 شهور ، وأيضاً أريفابيني المدير التنفيذي السابق لمدة عامين.

ورغم توقيع المحكمة الفيدرالية بإيطاليا أقصى عقوبتها إلا أن يحق ليوفنتوس تقديم استئناف ضد الحكم الصادر بخصم 15 نقطة.

ويحتل حالياً نادي يوفنتوس المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة ، وإذا تم تنفيذ الحكم يتراجع ترتيب سيدة إيطاليا إلى المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة ،ويصبح بعيداً عن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى