أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبار
أخر الأخبار

أبرزهم فلافيو و إمونيكي .. نجوم تألقت في مواجهات ديربي القاهرة

يترقب مشجعي الأهلي و الزمالك بمصر و العالم العربي أجمع دقات الساعة الثامنة و النصف من مساء يوم غد السبت الموافق 21 من شهر يناير لعام 2023، حيث تنطلق فعاليات مباراة قمة الدوري المصري و التي تحظى بإقبال و تفاعل جماهيري قوي.

و قبل إنطلاق ديربي القاهرة بين الأهلي و الزمالك دعونا نذكركم بإن الأهلي والزمالك يمتلكون العديد من اللاعبين البارزين، كما أن صفوف الفريقين مدججة بالمحترفين و خاصة محترفين قارة إفريقيا.

لذا سنأخذكم في جولة حول الأدغال الإفريقية لنرصد لكم أسماء المحترفين و من منهم تألق بصفوف كلا القطبين.

يضم المارد الأحمر العديد من “المحترفين” و هم: ” علي معلول، أليو ديانج، بيرسي تاو، خالد الضاو كريستو”.

فيما يتواجد ” حمزة المثلوثي، إبراهيما نداي، سامسون أكينيولا” داخل صفوف الفارس الأبيض.

و قد صنع العديد من المحترفين الأمجاد برفقة القطبين خلال ديربي القاهرة على مر التاريخ، و كتبوا اسمائهم بحروف من ذهب بقلوب جماهير الأهلي و الزمالك.

و يستعرض لكم موقعنا الرياضي “سكاي سبورتس كورة- sky sports kora” في الأسطر التالية بعض أسماء لاعبي القارة الذين حققوا الإنجازات خلال مباريات القمة .. إليكم التفاصيل

النادي الأهلي:

أحمد فيليكس:

تعاقد الأهلي مع “فيليكس” في موسم 93/94 و تم قيده في ذلك الوقت بصفوف الناشئين لأنه كان يبلغ من العمر 17 عام فقط، و سجل هدفين، الأول كان هدف قاتل في شباك الزمالك في مباراة عام 1996 و كانت حاسمة للدوري وقتها، و في تلك المباراة أثير غضب الجهاز الفني للزمالك و أعلن إنسحابه، و توج الأهلي بدرع الدوري حيث تم إعتباره فائز بنتيجة 2/0، و الثاني عام 1998.

فلافيو :

ضم الأهلي “فلافيو” عام 2005 و كان قادماً من صفوف بيترو أتلتيكو الأنجولي، و لكن سوء التوفيق كان قد حالف اللاعب في أول مواسمه مع المارد الأحمر و لم يحرز سوف هدف واحد فقط، و بموسمه الثاني سجل 25 هدف منهم 3 في شباك الزمالك و ساهم في تتويج الأهلي بالدوري.

جونيور أجاي:

سجل “أجاي” هدفين في شباك الزمالك عام 2017 في مباراتي الدور الأول و الثاني من نفس الموسم.

على معلول:

أحرز التونسي 3 أهداف في شباك الزمالك عام 2019 منهم 2 في الدور الأول في الدوري، و هدف وحيد في الدور الثاني في نفس نسخة البطولة.

و سجل 5 محترفين بصفوف المارد الأحمر هدف واحد في شباك الزمالك و هم :”جليبرتو، دومينيك، إيفونا، أزارو، ديانج” بالأعوام “2004،2011،2015، 2017،2022” على الترتيب.

نادي الزمالك:

إيمانويل إمونيكي:

أنضم “إمونيكي” لصفوف القلعة البيضاء عام 1991، و أحرز العديد من الأهداف الرائعة التي ساهمت في حصد الزمالك للقب الدوري عام 1992، و سجل إمونيكي 4 أهداف في مباريات الأهلي منهم هدف مؤثر و خطير للغاية في شباك حارس الأهلي ” أحمد شوبير“و هذا الهدف كان بوابته نحو الإحتراف الخارجي بإنضمامه لسبورتنج لشبونة البرتغالي.

عمرو النور:

أحرز اللاعب السوداني “عمرو النور” 4 أهداف في شباك الأهلي ليتصدر بذلك قائمة اللاعبين الأفارقة الذين سجلوا أهداف في الاهلي في الألفينيات.

أشرف بن شرقي:

شارك “بن شرقي” في 7 مباريات أمام الأهلي في مختلف البطولات، و لكنه لم يتفوق كثيراً في إحراز أهداف، حيث سجل هدفين و لكنه صنع 5 أهداف في مواجهات الديربي.

و تساوى كلاً من ” كابونجو كاسنجو، فرجاني ساسي” في عدد الأهداف بشباك المارد الأحمر حيث سجل كلاً منهما هدف وحيد فقط.

و في النهاية بعدما رصدنا أهداف المحترفين و اللاعبين المنتمين للقارة السمراء، دائماً ما تكون مواجهات القطبين مصنعاً لإنتاج أجيال جديدة من الأجانب و المحليين أيضاً و تذكر أسمائهم في تاريخ مواجهات القمة بحروف من نور، فهل ستشهد مباراة القمة 125 و المقرر لها غداً مولداً لنجوم جدد كما عهدناها ؟ أم ستنطوي صفحات التاريخ على الأسماء التي سبق ذكرها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى