أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبار
أخر الأخبار

“معلومات تهمك”.. مراجعة ليلة القمة 125

يقترب موعد دق الساعة لتنطلق صافرة المباراة ذات الطابع الخاص من الأهمية في عالم الساحرة المستديرة داخل الكرة المصرية ، خلال مواجهة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مساء اليوم السبت.

حيث يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي الزمالك اليوم السبت الموافق 21 يناير الجاري ، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، على أرضية ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

ويبحث عشاق ومحبي المارد الأحمر وغريمه الفارس الأبيض ، عن ملخص لمعلومات هامه عن قمة الأهلي والزمالك المرتقبة رقم 125 في الدوري المصري الممتاز.

لذلك نستعرض معاً عبر موقع سكاي سبورتس كورة أهم المعلومات في مراجعة سريعة ، تحت مسمي “مراجعة ليلة القمة”:-

_تعد هذه المواجهة 125 بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز بنسخته ال 64.

_تواجه الفريقين من قبل في 124 مباراة ، كان للمارد الأحمر نصيب من التفوق بعد فوزه في 47 مباراة ، بينما حقق الأبيض 27 فوز بجانب 50 تعادل في القمة.

_سجل الأهلي في مباريات القمة 159 هدف في شباك الأبيض ، بينما سجل الزمالك 110 هدف في شباك المارد الأحمر.

_ألتقى الفريقين في شهر يناير 13 مرة من قبل ، شهدت تفوق أهلاوي برصيد 6 فوز ، بجانب 6 تعادل وانتصار أبيض وحيد.

_يعد عبدالكريم صقر هداف ديربي القاهرة في الدوري المصري الممتاز برصيد 19 هدف ، 10 أهداف بقميص الأحمر و9 آخرين بقميص الأبيض.

_ أول مباراة قمة في الدوري المصري كانت بتاريخ 10 ديسمبر 1948 موسم 1948/1949 ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ، شهدت توقيع سيد رستم وعبدالكريم صقر للزمالك ، وأحمد مكاوي وسعد عثمان للأهلي.

_ آخر مباراة بين القطبين في الدوري المصري الممتاز بتاريخ 19 يونيو 2022، انتهت أيضاً بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ، سجل للأهلي محمد شريف وصلاح محسن بينما سجل للزمالك اشرف بن شرقي وشيكابالا.

_ أكبر فوز حقق في تاريخ مواجهات القمة بالدوري كان بتاريخ 16 مايو 2002، حينما اكتسح الأحمر نادي الزمالك بسداسية مقابل هدف ، شهدت توقيع خالد بيبو بأربع أهداف وإبراهيم سعيد ورضا شحاته هدف لكلا منهما ، بجانب تسجيل هدف الأبيض الوحيد حسام حسن.

_يعد أحمد سيد زيزو هداف الزمالك الموسم الحالي برصيد 5 أهداف حتى الآن، يليه يوسف أسامة نبيه برصيد 4 أهداف ، بينما يعد عمرو السولية هو هداف الأهلي الموسم الحالي بثلاثة أهداف ، يليه كريم فؤاد وأليو ديانج بهدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى