أخر الأخبارالكرة العالمية

“هيمنه أوروبية وبريق لاتيني” يزين ألقاب كأس العالم للأندية

يستعد محبي وعشاق الساحرة المستديرة وجماهير الرياضة خاصةً عاشقي كرة القدم ، للحدث السنوي العالمي وهو مونديال كأس العالم للأندية في نسخةُ القادمة موسم 2022.

كان قد أقيم المونديال العالمي للأندية في نسخته الأولى عام 2000، ولكن عاد ليتوقف مرة أخرى خلال الفترة ما بين 2001 حتى 2004 نتيجة لانهيار شركة الفيفا ، وعاد في ثوبه الجديد عام 2005 ليطلق مساره حتى الآن.

وبناءً على ذلك فقد أقيم كأس العالم للأندية 18 نسخة من قبل ، مما يعني أن هناك 18 مباراة نهائية شهدت تتويج العديد من الأندية حول العالم.

ولكن فرضت القارة الأوربية سيطرتها على الحدث العالمي ، لتتربع على رأس قائمة الأكثر تتويجًا بكأس العالم للأندية ، كما نرى تواجد طفيف للفرق اللاتينية “دولة البرازيل“، وحقق 11 نادي ما بين القارتين بطولة كأس العالم للأندية.

تربع ريال مدريد الإسباني على عرش صدارة الأكثر تتويجًا بمونديال الأندية برصيد 4 ألقاب ، ويليه غريمه التقليدي برشلونة الإسباني برصيد 3 ألقاب ، ويليه كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ برصيد لقبين ، وهناك 7 أندية أخرى وهي كلا من تشيلسي الإنجليزي وليفربول الإنجليزي، إيه سي ميلان الإيطالي، ساو باولو البرازيلي، إنترناسيونال البرازيلي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي.

1- ريال مدريد:-

_ النهائي الأول للمرينجي كان كأس العالم للأندية نسخة 2014، نجح قائد مدريد في الإطاحة بفريق سان لورينزو الأرجنتيني بثنائية نظيفة ، ويتُوج الملكي بلقبه الأول عالميًا.

_ النهائي الثاني لبطل دوري أبطال أوروبا كان في نسخة 2016 ، حسم ريال مدريد النهائي في الوقت الإضافي برباعية مقابل هدفين لفريق كاشيما أنتلرز الياباني ، عقب إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ويتُوج بلقبه الثاني عالميًا.

_ النهائي الثالث والثاني على التوالي لبطل القارة العجوز كان عام 2017 ، بعدما نجح الفارس الأبيض من إطاحة فريق غريميو البرازيلي بهدف نظيف وبصعوبة ليتوج بلقبه الثالث عالميًا والثاني على التوالي.

_ النهائي الرابع والثالث على التوالي لنجوم إسبانيا كان في نسخة 2018 ، وفي إنجاز عربي لفريق العين الإماراتي الذي أصبح ثاني أندية العرب وصولاً للمباراة النهائية ، نجح المرينجي في تلقينه درسا بصعوبه ويفوز بهدف نظيف ، ليحقق لقبه الرابع عالميًا والثالث على التوالي ويصبح أكثر الأندية تتويجًا بكأس العالم للأندية.

2- برشلونة:-

_ النهائي الأول للفريق للبرسا كان في نسخة 2009 ، وبصعوبة نجح برشلونة في الفوز على فريق إستوديانتيس الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف ، في الوقت الإضافي عقب إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، ويتُوج الفريق الكتالوني بأول ألقابه عالميًا.

_ النهائي الثاني لبطل القارة الأوروبية في المونديال كان بنسخة 2011، وتمكن البرسا من تلقين فريق سانتوس البرازيلي برباعية نظيفة ويخطف ثاني ألقابه في المونديال عالميًا.

_ النهائي الثالث للفريق الكتالوني في المونديال بنسخة 2015، ونجح بطل دوري أبطال أوروبا في سحق ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة ليتُوج بأخر ألقابه العالمية ويحصد اللقب الثالث ليحتل وصافة الأكثر تتويجًا بمونديال الأندية.

3- كورنثيانز البرازيلي:-

_ النهائي الأول للفريق البرازيلي كان في أول نسخة بكأس العالم للأندية عام 2000 التي أقيمت في البرازيل ، وحسمت ركلات الترجيح المباراة بينه وبين فاسكو دا غاما موطنه البرازيلي بنتيجة 4/3 عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتُوج بأول ألقابه عالميًا.

_ النهائي الثاني لبطل القارة اللاتينية كورينثيانز البرازيلي في نسخة 2012، بعدما فاز بصعوبة على نظيره تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف ، في أول نهائي للفريق الإنجليزي ، ويتُوج الفريق البرازيلي بثاني ألقابه عالميًا.

4- بايرن ميونيخ الألماني:-

_ النهائي الأول لبطل ألمانيا شهد إنجاز عربي وثاني افريقي بعدما شارك الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية للمرة الأولى للعرب وكان فريق تي بي مازيمبي الكونغولي أول فريق افريقي يشارك في المباراة النهائية ، ولكن كان للفريق الألماني رأي آخر ولقنه درسا قاسيا بعد سحقه بثنائية نظيفة ، ليتُوج البايرن بأول ألقابه عالميًا.

_ النهائي الثاني للماكينات الألمانية كان في نسخة 2020 النسخة قبل الأخيرة ، بعدما فاز على فريقه تيغريس أونال، ليتُوج البايرن بثاني ألقابه عالميًا.

5- ليفربول الإنجليزي:-

حصد الليفر لقبًا واحدًا فقط لاغير، وكان في نسخة 2019 في النهائي الثاني له بعدما خسر النهائي الأول أمام ساو باولو بهدف نظيف، وحقق ليفربول لقبه الوحيد عالميًا على حساب فلامنجو البرازيل بهدف نظيف.

6- مانشستر يونايتد الإنجليزي:-

حقق الشياطين الحمر اللقب الوحيد عالميًا خلال نسخة بكأس العالم للأندية موسم 2008، بهدف نظيف على حساب ليجا دو كيتو ، ليحصد في جعبته لقبه الأول والوحيد عالميًا.

7- ساو باولو البرازيلي:-

حقق الفريق البرازيلي ساو باولو لقبه العالمي في ثاني نسخة بكأس العالم للأندية بعد العودة من التوقف نسخة 2005، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف ليتُوج بأول ألقابه عالميًا.

8- إنترناسيونال البرازيلي:-

حقق الفريق البرازيلي لقب كأس العالم للأندية في نسخة المونديال الثالث على حساب برشلونة الإسباني بهدف نظيف ، ليصبح ثالث فريق برازيلي يحصد مونديال الأندية وتُوج بكأس العالم في نسخة 2006.

9- إيه سي ميلان:-

نجح الفريق الإيطالي في فك العقدة وابتعاد الفرق البرازيلية عن الهيمنة على كأس العالم للأندية ، وتُوج بالنسخة الرابعة من المونديال عام 2007 على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني برباعية مقابل هدفين.

10- إنتر ميلان:-

حقق فريق ميلان الإيطالي ثاني ألقاب دولة إيطاليا في كأس العالم للأندية عام 2010 ، بعدما فاز على تي بي مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة ، ويحصد أول ألقابه عالميًا.

11- تشيلسي الإنجليزي:-

وأخيراً نأتي عند آخر الفرق تتويجًا بمونديال الأندية البلوز الذي حصد بطولة كأس العالم للأندية موسم 2021 النسخة الماضية ، بعدما فاز على فريق بالميراس البرازيلي في الوقت الإضافي بهدفين مقابل هدف عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، ويتُوج بأول ألقابه عالميًا وأخر ألقاب المونديال حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى