أخر الأخبار
أخر الأخبار

على غرار شيكابالا .. ظاهرة الإحتفال “بالسيجار” تجتاح أوروبا

تزخر خزائن الساحرة المستديرة بكافة أصعدتها بالعديد من المواقف الطريفة و التي تلفت انظار الجماهير و المشاهدين بداية من المباريات و وصولاً للإحتفالات، و ببعض الأحيان تثير تلك المواقف الدهشة أو تدفع المتابعين للضحك.

و شهدت الفترة الأخيرة العديد من المواقف الغربية بالساحرة المستديرة، و ذلك بسبب إحتفالات اللاعبين و المدربين الطريفة و المثيرة للإنتباه بالتتويج بلقب أو ببطولة غالية بقلوبهم، حيث بات “السيجار” جزء أساسي بالإحتفالات و مرتبط بلقب الدوري في مختلف أنحاء العالم.

و يرصد لكم موقع ” سكاي سبورتس كورة – sky sports kora “ إحتفالات ” السيجار ” التي أرتبطت بالتتويج بالدوري مؤخراً .. إليكم التفاصيل..

محمود عبد الرازق شيكابالا:

بدأ قائد الزمالك ” شيكابالا ” مسلسل إحتفالات ” السيجار“، حيث أنه تم إلتقاط العديد من الصور التي تجمعه بدرع الدوري المصري و السيجار معاً، و ذلك كان من ضمن المراسم الإحتفالية بالدوري في موسم 2020/2021.

زلاتان إبراهيموفيتش:

و على غرار “شيكابالا” ظهر نجم أي سي ميلان “إبراهيموفيتش” بصورة تجمعه بالسيجار ايضاً، و كان ذلك بمناسبة الإحتفال بلقب الدوري الإيطالي الذي توج به الميلان في الموسم الحالي 2021/2022.

كارلو أنشيلوتي:

و تداول الكثير من الأشخاص مؤخراً صورة للمدير الفني الخاص بالفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد” كارلو أنشيلوتي“، و كان يحتفل الأخير برفقة جماهير الملكي بحصد الريال للقب الليجا بموسمه الحالي 2021/2022، و أظهرت الصورة بشكل واضح أن أنشيلوتي كان يقوم بتدخين “سيجاراً” أثناء الإحتفالات.

بيب جوارديولا:

انتشرت ايضاً صورة لمدرب مانشستر سيتي “جوارديولا” صورة بمناسبة إحتفاله بظفر السيتزنز بلقب البريميرليج و كان ايضاً يدخن السيجار، بنسخة الموسم الجاري 2021/2022 و تلقت تلك الصورة تفاعل هائل من الجماهير كما كان التفاعل على جميع الصور الخاصة بالأشخاص السالف ذكرهم.

دعونا الأن أعزائي نتناول مظاهر الإحتفال بالسيجار من منظور آخر و نغوص أكثر في هذه الظاهرة الحديثة و المبتكرة داخل الوسط الرياضي، فقبل ظهور تلك الإحتفالات تناول موقع إنجليزي يدعى ” puroprestige” ظاهرة تدخين السيجار تحديداً، حيث أكد الموقع ان تدخين السيجار يأخذ وقتاً اطول من تدخين السجائر المعتادة، كما أفاد أن هناك العديد من الأشخاص يفضلون تدخينه لأن وقت نفاذه يكون أطول من السجائر المعتادة، مما يجعله يرتبط مباشرة بالسعادة الذهنية أو الأوقات السعيدة مثل موضوعنا الأن و هو وقت الإحتفال عند الرياضيين بلقب ثمين ، و ذلك بسبب ضخه لنسبة أكبر من النيكوتين الذي تضخه السجائر مما يجعل السيجار يرتبط بشكل مباشر بالسعادة و الإسترخاء حيث يضخ مايقارب من100 إلى 200 مجم تقريباً.

و بالنهاية مما لا شك فيه أن التدخين بوجه عام عادة سيئة و ضارة بالصحة للجميع سواء إذا كان التدخين سجائر أو سيجار أو اي نوع آخر من وسائل التدخين، و خاصة داخل الإطار الرياضي فأن تلك العادة مرفوضة و ممنوعة تماماً، و لكن مؤخراً لفت الرياضيين الأنظار بإستخدامهم “السيجار” أثناء الإحتفالات و قد يكون هذا غير مقصود و من باب التعبير عن السعادة و ذلك الذي أكده الموقع الإنجليزي بربطه السيجار بلحظات السعادة، أو أنه من المحتمل أن الرياضيين يقومون بتدخين السيجار من منطلق مبدأ ” الممنوع مرغوب“، فلا نستطيع أن نجزم أين هي الحقيقة؟ فلكل شخص منهم مبرراته التي يقتنع بها بكل تأكيد، و ذلك بالإضافة إلى وجود أراء مختلفة بشأن هذا الأمر بالنسبة للمتابعين و الجماهير ايضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى