أخبار الاهليأخر الأخبار

قلق الجماهير وطموح اللاعبين .. كيف ستكون مواجهة الأهلي وإتحاد جدة بعيون كولر

أحمد جاويش

ينتظر عشاق النادى الأهلي مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره اتحاد جدة السعودي، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة القادمة على استاد الجوهرة المشعة ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويثار القلق في قلوب بعض جماهير القلعة الحمراء من صعوبة اللقاء على الفريق بسبب النتائج غير المرضية التي قدمها الأهلي خلال مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي قبل السفر إلى السعودية.

ومن جانبه، استغل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الأيام الماضية لمحاولة حل الأزمات التي يعاني منها الفريق الاحمر خلال الفترة الماضية، وتفادي تكرارها في موقعة اتحاد جدة.

وعمل المدرب السويسري خلال تدريبات المارد الأحمر على تصحيح العديد من الأخطاء التي وقع فيها عناصر الفريق، خاصة إهدار الفرص وإضاعة الأهداف السهلة أمام مرمى الخصوم كما حدث باللقاء الأخير أمام شباب بلوزداد الجزائري، وكذلك عقد جلسة تدريبية للكرات الثابتة والعرضيات لكي تصل بشكل صحيح للمهاجمين واستغلالها وتسجيل الأهداف.

وخصص كولر فقرات خاصة لتدريب لاعبيه على إنهاء الهجمة بسلاسة ودون ضغوط، والأمر ذاته على كيفية التعامل مع اللمسة الأخيرة أمام مرمى الخصم، وطالبهم بضرورة التركيز الشديد، مشددًا خلال المحاضرات الفنية تفادي تكرار أزمة إهدار الفرص والعمل على استغلال كل الكرات الثابتة.

وقد يُجري مدرب الأهلي تغييران عن تشكيل مباراة شباب بلوزداد الجزائري، بعودة الثنائي محمد عبد المنعم وإمام عاشور للتشكيل الأساسي أمام اتحاد جدة.

لاسيما أن لاعبو الأهلي تعاهدوا على تقديم مستويات قوية في مونديال الأندية، فى ظل أن البطولة ستشهد حضور جماهيري مكثف من قبل الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، وهو ما سيكون حافز كبير أمام اللاعبين، بخلاف أن اللاعبين دوافعهم ستختلف خلال المشاركة في المونديال.

جدير بالذكر أن مواجهة الأهلي لنظيره الإتحاد السعودي ستكون رقم 23 للفريق بمباريات كأس العالم للأندية، ومن ناحية أخري ستكون تلك المشاركة التاسعة له في تاريخ منافسات المونديال والرابعة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى