أخر الأخبارالكرة العربية

5 دول تتسابق لإستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني بعد رفض الجزائر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض استضافة الجزائر، لمباريات منتخب فلسطين في تصفيات المونديال، حيث يواجه المنتخب الفلسطيني مع منتخب استراليا يوم 21 شهر نوفمبر المقبل.

ونشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بياناً رسمياً عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “رفض الاتحاد الآسيوي اختيار الجزائر ملعباً لإقامة مباراتنا أمام أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، استقبلنا هذا الخطاب بخيبة أمل بالغة حيث وصل لنا يوم الخميس الماضي”.

وأضاف البيان: “وبرر الاتحاد الآسيوي أن هذا يعارض تعليمات الاتحادين الدولي والقاري ، لا تتيح للاتحاد الفلسطيني اختيار ملعب محايد خارج النطاق الجغرافي للقارة الآسيوية، وفقًا للائحة تعليمات المسابقات لعام 2023”.

وقد عرضت 5 دول عربية وإسلامية آسيوية علي بدأ استعدادها لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني، هي الأردن والكويت والسعودية وماليزيا وإندونيسيا.

وأشار البيان أن الاتحاد الفلسطيني يدرس ما لديه من خيارات مع الأخذ بروزنامة واستحقاقات الاتحادات الشقيقة في الوقت ذاته بعين الاعتبار.

وقد وجه الاتحاد الفلسطيني الشكر إلى الدول الآسيوية التي أبدت استعدادها لاستضافة المباراة، وفي انتظار الكشف عن هوية الدولة التي ستستضيف مباراة فلسطين وأستراليا.

ويدخل المنتخب الفلسطيني معسكرًا تدريبيًا في العاصمة الأردنية عمَّان، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وذلك إلى حين موعد مباراة أستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى