أخبار الاهليأخر الأخبار

كيف يلعب الأهلي أمام الميرنجي بكأس العالم للأندية؟

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري ” مارسيل كولر “، ونادي ريال مدريد بقيادة ” كارلو انشيلوتي “،ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية، وكل منهما يدخل بطريقه لعب تساعده على اقتناص الفوز من أنياب المنافس.

وللتزكير تمكن نادي القرن الأفريقي “الأهلي ” من التأهل لمواجهة نادي القرن في أوروبا، عقب فوزه المثير على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور التمهيدي لمونديال الأندية، ثم الفوز على سياتل الأمريكي، في المباراة الماضية، بالدور الثاني، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ليس ذلك فقط بل يدخل النادي الأهلي مواجهة قوية ربما تكون الأهم في تاريخ الفريق، أمام ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مساء اليوم الأربعاء، مع دقات التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وينتظر عشاق القلعة الحمراء، انجازًا عالميًا يضع فريقه على منصات التتويج، وتعد البطولة الاقوي في تاريخ النادي، الذي يعتاد دائما جمهوره على صنع المعجزات.

وقبل الحديث عن اي شئ فيجب التفكير في طريقه لعب جيده أمام المنافس، لانتزاع نقاط المباراة.

بينما سيدخل ريال مدريد تلك المواجهة أمام الأهلي وهو يُعاني من غيابات مؤثرة بين صفوفه، حيث تعرض كل من كريم بنزيما وتيبو كورتوا وفيرلاند ميندي ولوكاس فاسكيز وإيدير ميليتاو وإيدين هازارد للإصابة، خاصةً انهم من اللاعبين المميزين داخل جدران الفريق الميرنجي.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع “سكاي سبورتس كورة “، بعض النقاط الذي سيلعب بها السويسري مارسيل كولر، أمام ريال مدريد بكأس العالم للأندية:-

تأمين الدفاع للاهلي:-

سيميل النادي الأهلي للتأمين الدفاعي أمام ريال مدريد، مثلما فعل أمام سياتل الأمريكي في المباراة الماضية، خاصةً أن الهجوم عند ريال مدريد قوي.

إعتماد كولر على إستراتيجية التراجع للخلف:-

ومن ناحية أخرى،اعتمد مارسيل كولر على استراتيجية التراجع للخلف لمدة 60 دقيقة أمام سياتل، وكان قد طبق “كولر” مدرب القلعة الحمراء استراتيجية التراجع للخلف أمام سياتل، حتى في مباراة القمه أمام غريمه التقليدي الزمالك.

الدفع بثلاثي وسط الملعب:-

اللعب بثلاثي في وسط الملعب، بمشاركه أليو ديانج محمد مجدي افشه وعمرو السولية، لمحاولة خلق كثافة في وسط الملعب، خصوصًا وأن ريال مدريد يلعب هو الآخر بـ3 في الوسط.

و يحاول كولر إحداث أي تغيير على مستوى النواحي الدفاعية سواء من ناحية التكتيك أو التشكيل، لكن في الشق الهجومي، قد يعتمد بالتأكيد على العناصر التي تجيد الأدوار الدفاعية أكثر.

وسوف نعرض لكم التشكيل المتوقع للاهلي أمام ريال مدريد بكأس العالم للأندية:-

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني _ محمد عبد المنعم _ محمود متولي _ معلول

خط الوسط: عمرو السولية _ أفشة _ اليو ديانج _ عبد القادر حسين الشحات

الهجوم: محمد شريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى