كأس الأمم الإفريقية 2024
أخر الأخبار

كأس الأمم الأفريقية| الاتحاد الكونغولى يتقدم بشكوى “للكاف” ضد منتخب”أسود الأطلس”

نشبت مشادة مؤسفة بين “وليد الركراكي” المدير الفني لمنتخب المغرب و”تشانسيل مبيمبا” قائد منتخب الكونغو بالإضافة إلى التصريحات الغير أخلاقية التي تعرض لها اللاعب من قبل لاعبي المغرب وقيامهم بالاعتداء عليه عقب نهاية المباراة التي أقيمت بين المنتخبين مساء أمس وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف وحيد لكل منهما وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا 2023.

وبناء على ما سبق طالب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بضرورة وسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه التصرفات العنصرية التي تعتبر دخيلة على رياضة كرة القدم معرباً عن سخطه الشديد إزاء هذا السلوك المشين والغير رياضي.

وبالفعل قام الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بفتح تحقيقا حول هذه الأحداث تلبية للطلب المقدم من الاتحاد الكونغولي لأخذ حق لاعبه “مبيمبا” بعدما وجه “الركراكي” عبارات مسيئة جدا له لا تليق باخلاقيات رياضة كرة القدم.

وعبر “مبيمبا” عن حزنه واستيائه الشديد بشأن ماحدث قائلاً: أنا لست مثاليا ولكنني احترم الجميع داخل الملعب ولست باللاعب الغبي كما وصفني”الركراكي” وسألتزم الصمت لانه الخيار الأفضل لي في هذه الحالة كما أنني لست بحاجة لكثرة الحديث لأن عدالة الله هي الأهم بالنسبة لي.

وعلى صعيد متصل دافع “الركراكي” عن نفسه قائلاً: لدي احترام كبير لمبيمبا ولا يوجد مشاكل بيني وبينه ولكنه لم يعجبني تصريحه لانه لم يذكر الصورة الحقيقية كاملة حيث أنه هاجمني أنا ومساعدي على خط التماس وتحدث إلينا بشكل سيء بعد نهاية المباراة وعلى الرغم من ذلك ذهبت لأصافحه ولكنه صرخ بشكل غريب ولم افهم لماذا فعل ذلك وبالنسبة لكلمة “غبي” فأنا لم اقل مثل هذه الكلمة أبدا ويجب أن يكون صادقاً قليلا مع نفسه لان كل تصرفاته وأقواله خاطئة ومنافيه لمبادئ وأسس الدين.

وتصدر “أسود الأطلس” المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بينما بلغ رصيد “الفهود” نقطتين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى