أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بثلاثية..الزمالك يعزف “سِمفونيّة” أمام سموحة بالشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي سموحه ، تحت قيادة المدرب ” أحمد سامي “، بتقدم الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة ،في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين ،الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد برج العرب ، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي 2022-2023.

وخلال الأسطر التالية سوف يُعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفارس الأبيض ونظيره سموحه:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، ومع ضربه البداية يضغط حسام حسن ويخترق منطقة جزاء الزمالك ليدخل محمد عبد الغني ويسقط اللاعب ليطالب بركله جزاء ليذهب الحكم ” إبراهيم نور الدين “، لمراجعه الفار لكن لم يحتسب أي خطأ لصالح سموحه.

واستمرت المباراة وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق الفارس الأبيض، الذي يسعي لنتزاع الثلاث نقاط ومصالحة الجماهير خاصة عقب النتائج السلبية الذي يتعرض لها الفريق مؤخرًا.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب نادي سموحه على نظيره الزمالك وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

ويتوقف اللعب عقب سقوط أحمد مصطفي لاعب سموحه على أرضية الملعب عقب التدخل القوي عليه من لاعب الزمالك، لكن الحكم يستأنف اللعب مرة اخري.

وتشهد الدقيقة ال 10 ضغط قوي من جانب لاعبي سموحه، وسط دربكه من اللاعبين لكن تذهب الكرة بسهولة إلي محمد صبحي حارس مرمي الفريق الأبيض.

تسديدة قوية من حسين فيصل لاعب فريق سموحة من داخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس محمد صبحي من منتصف مرماه.

ويفوق نادي الزمالك ويمسك الكرة ويمرر تمريرات قوية على مرمي سموحه ، لكن الدفاع بالمرصاد ويخرج الكرة بسهولة، وجاء ذلك في الدقيقة ال 13.

ويشير الحكم بأولي الإنذارات من نصيب لاعب سموحه أحمد جمال، عقب التتدخل القوي على نبيل عماد دونجا، في الدقيقة ال15.

وتشهد الدقيقةال17 هجمات رائعة،من جانب لاعبي سموحه مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي الزمالك في استعادة الكرة بسهولة.

ويسدد نبيل عماد دونجا كرة من خارج منطقة الجزاء، مباشرةً على مرمي الهاني سليمان، لكن تمر خارج أرضية الملعب وتذهب الي ركله مرمي لصالح الموج الأزرق.

وكاد أن يفتتح حسام حسن التسجيل من رأسية رائعه لكن يخرج محمد صبحي ويخرج الكرة بقوة، في الدقيقه ال 20.

وفي الدقيقة ال 22 تشهد مرواغه رائعه من شيكابالا، داخل منطقة الجزاء، ليمررها بالخطأ ويخرجها الدفاع لكن يحتسب الحكم ركله الجزاء بداعي لمسه للكرة لكن يستدعي حكام الفار ليتأكد من صحه قراره وبالغعل يحتسب ركلة جزاء.

وبطاقة صفراء من نصيب حسام حسن لاعب فريق سموحة بعد إعتراض قوي على حكم المباراة.

ولم يتفاوت الكثير ويشير حكم اللقاء إبراهيم نور الدين ببطاقة صفراء في وجه مدرب سموحة صلاح أمين بداعي إعتراضه على قراره.

ويقف أحمد السيد زيزو على تنفيذ الكرة لكن يضيع ركله الجزاء وسط دهشه من الجميع، ولم ينجح في هز شباك سموحه من فرصه خطيرة، وجاء ذلك في الدقيقة ال 26.

ويسقط الهاني سليمان إلي أرضية الملعب عقب خروجه من مرماه، ليخرج الكرة ويمنع هدف كاد أن يهز شباكه، ويستأنف الحكم اللعب مرة اخري عقب معالجة اللاعب.

ويخترق سيد عبد الله نيمار منطقة جزاء سموحه، لكن ينجح مدافعي الفريق في التصدي بشكل جيد، في الدقيقة ال 31.

وينجح محمود عبد الرزاق شيكابالا، من تسجيل الهدف الأول لصالح فريقه عقب تمريره رائعه من زيزو، ليهز شباك سموحه في الدقيقة ال 35.

ويعزز أحمد السيد زيزو الهدف الثاني لصالح فريقه الزمالك وسط دربكه من مدافعي سموحه، وجاء ذلك في الدقيقة ال 39.

وينجح لاعبي الزمالك في قفل جميع المساحات على لاعبي سموحه ويمنعوهم من التسديد،عقب تسجيل الهدفين.

وتشهد الدقيقة ال41 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي الزمالك بأقدام ” زيزو “.

ويتمكن زيزو من تسجيل الهدف الثالث لصالح فريقه، من رأسية رائعه،وجاء ذلك في الدقيقة ال 42.

ويبحث نادي سموحه من قفل المساحات على لاعبي الزمالك، لكن يستعيد الزمالك قوته ويضغط بشكل قوي.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي سموحه وهم :عمر جابر بسبب إصابته واحمد فتوح، مصطفى الزناري لعدم جاهزيته،محمود حمدي الونش اصابة، يوسف حسن لتواجده مع منتخب الشباب، السيد عطية لأسباب فنية.

ليعطي الحكم ابراهيم نور الدين” 3 دقايق كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الزمالك وفي هذة الأثناء يطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول،معلنًا عن تقدم الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة بأحداث الشوط الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى