أخبار الاهلي
أخر الأخبار

إنجاز جديد ينتظر الأهلي بمونديال الأندية

كتب/أحمد جاويش

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض اللقاء الأول له ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، يوم الجمعة القادم الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، أمام نظيره الإتحاد السعودي.

تُعد تلك المشاركة التاسعة للمارد الأحمر ضمن منافسات المسابقة الأكبر علي صعيد الأندية، والرابعة علي التوالي، بعدما أثبت حضوره في النسخ الماضية بقطر والإمارات والمغرب، لاسيما أنه ثاني أكثر نادٍ مشاركة بالتواجد، خلف أوكلاند سيتي، الذي يتواجد بالبطولة للمرة الـ11.

تعتبر المباراة القادمة أمام الإتحاد، هي الثالثة والعشرين للأهلي بمنافسات مونديال الأندية، مما يجعله أكثر الفرق خوضا للمباريات بالبطولة، حيث أنه حتي النسخة الماضية خاض 22 مباراة.

ويسعي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لتكرار إنجاز الحصول على الميدالية البرونزية، كما حققها من قبل في نسخ 2006 و2021 و 2022، ومن جانب أخر يأمل في الوصول للمباراة النهائية والتتويج باللقب للمرة الأولي في تاريخه، أو الظفر بالميدالية الفضية.

ومن ناحية أخري، ينتظر حسين الشحات لاعب الأهلي، تدوين أسمه ضمن أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف بالبطولة، حال أحرزه هدفًا واحدًا في المباراة المقبلة، إذ سيعادل رقم محمد أبو تريكة وسالم الدوسري، اللذان سجل كل منهما 4 أهداف.

وبخوض الشحات لقاء الإتحاد المقبل سيصبح أكثر لاعب شارك في مباريات كأس العالم للأندية، بظهوره في 12 مباراة، مع الأهلي والعين الإماراتي.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي خلال مشاركاته في مونديال الأندية خلال النسخ السابقة تمكن من تسجيل 24 هدف، خلال 22 مباراة، مقابل استقبال شباكه 32 هدفًا.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الأهلي والإتحاد السعودي يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب الجوهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى