الكرة العربية
أخر الأخبار

ديربي الساحل و مواجهة العاصمة يشعلان صراع الدوري التونسي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تونس اليوم السبت وغدا الأحد، صوب ملعبي مصطفى بن جنات ورادس الذي يحتضن قمة الجولة الثامنة من منافسات مجموعة التتويج للدوري الممتاز، بين الإتحاد المنستيري والنجم الساحلي وغدا الترجي الرياضي والنادي الإفريقي.

الإتحاد المنستيري يتواجد في المركز الثاني ب15 نقطة وكل الأموال على أنتصار اليوم أمام النجم ليواصل صراعه من أجل الفوز بالدوري بقيادة المدرب فوزي البنزرتي

وكان انتصر الاتحاد المنستيري في مباراة الذهاب على النجم الساحلي في الملعب الأولمبي بسوسة بنتيجة 4-2 قبل أن يقيل النجم مدربه لسعد جردة ويعين مساعده كمال القزاح

يتواجد النجم الساحلي في المركز الخامس ب11 نقطة وانتصاره في دربي الساحل سيبعثر أوراق البطولة

ويأمل أبناء جوهرة الساحل الإنتصار لمواصلة حضوضه في التأهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل

سيدير اللقاء الحكم نعيم حسني وحكم الفار سيكون صادق السالمي

و يتصدر الترجي مجموعة التتويج برصيد 17 نقطة، ويقوده المدرب نبيل معلول، بعد إقالة راضي الجعايدي عقب خروج الفريق من كأس تونس، إثر الهزيمة في ثمن النهائي أمام هلال مساكن (من الدرجة الثانية).

وسيكون فريق باب سويقة أمام حتمية الانتصار، حتى لا يفقد الصدارة وتكفيه نقطة التعادل، لإنقاذ موسمه بعد أن غادر دوري أبطال إفريقيا وكأس تونس.

ويتغيب على تشكيلة الترجي اللاعب غيلان الشعلالي بسبب الإصابة.

ولن تكون مهمة الترجي سهلة أمام الغريم التقليدي (الإفريقي)، الذي انتفض منذ قدوم المدرب عادل السليمي، وحقق معه 5 انتصارات متتالية في الدوري والكأس.

ويمر الإفريقي بفترة زاهية بعد أن ضمن مكانا في المربع الذهبي لكأس تونس، وهو ما يجعله يدخل ديربي الغد بمعنويات مرتفعة باحثا عن إنجاز جديد في غياب جماهيره.

ويحتل النادي المركز الثالث في مجموعة التتويج برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف المتصدر، ما يضعه أمام حتمية الانتصار لإعادة توزيع الأوراق من جديد، وإنعاش حظوظه في المراهنة على لقب الدوري.

وتشهد تشكيلة الإفريقي العديد من الغيابات، أبرزها “نادر الغندري وحمزة العقربي”، بينما يعود زهير الذوادي بعد أن استوفى عقوبة البطاقة الصفراء الثالثة.

وكان ديربي الذهاب قد انتهى بالتعادل دون أهداف، وأضاع الإفريقي ركلة جزاء نفذها شهاب الجبالي، وتصدى لها الحارس صدقي الدبشي.

ويدير ديربي الغد الحكم الدولي هيثم قيراط، فيما سيكون حكم الفار أمير لوصيف.

كما يلتقي اتحاد بن قردان متذيل الترتيب ب3 نقاط، مع النادي الصفاقسي صاحب المركز الرابع ب11 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى