أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

كابتن أحمد فوزي| القمة صعبة للفريقين وقوة اللاعبين وتركيزهم مهم لهذة المباراة…خاص

تحدث الكابتن “أحمد فوزي” مدرب حراس الأهلي السابق في حوار خاص لموقع “sky Sports kora” عن مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك وتوقع أيضآ من خلال اللعب طريقة اللاعب و رحيل موسيماني وكيف يتخطى سامي قمصان هذه المباراة.

وجاءت تصريحاته كالأتي:-

ماهي توقعاتك لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

“اعتقد ان المباراة ستكون مغلقة تمامآ او ستكون مفتوحة فمباريات القمة اذا اغلقت ستكون مباراة الصفر صفر او الواحد صفر واذا تم فتح المباراة سنشاهد أهداف كثيرة وأعتقد أيضآ انها ستكون صعبة على الفرقتين”.

وهل رحيل موسيماني سيؤثر على مستوى اللاعبين؟

“رحيل موسيماني سيؤثر بالسلب او الإيجاب وبعد مباراة الأهلي الأخيرة أمام إيسترن كومباني كان التأثير إيجابي، ومع اول تبديل شعرنا بفرق في الأداء وفي الروح من اللاعبين الذين لم يشاركون مع موسيماني، والاعتماد الأكثر سيكون علي شخصية اللاعبين وقوتهم داخل الملعب واتمنى ان يحالف اللاعبين التركيز وتخطي أزمة الضغوط ليتمكنوا من الفوز”.

برأيك كيف سيتعامل الكابتن سامي قمصان و فيريرا مع المباراة؟

“اعتقد اذا إستمر مستر فيريرا بنفس اسلوب اللعب بضغط لاعبي الأهلي في نصف ملعبهم سيواجة الكابتن سامي مشكلة بسبب هذا الضغط، وإذا لعب بطريقة 3.4.3 للاستلام من الخلف ولعب الكور الطويلة من العمق خاصة أن الأهلي لدية في الناحية الهجومية محمد شريف و طاهر محمد طاهر و حسين الشحات وميكسوني هذه اللاعبين لديهم سرعات للتعامل مع هذا الموقف، وإذا أغلق فيريرا المساحات على لاعبي الأهلي المباراة ستكون صعبة على الأهلي، وسامي قمصان لايغير كثيرا من طريقة لعب موسيماني واذا تم تغييرات ستكون بسيطة وأعتقد طريقة لعب الأهلي ستكون بنفس طريقة لعب اخر مباراة 4.2.3.1. او 3.4.3 وسوف تظهر طريقة اللعب من اول ضغط في المباراة.. و فيريرا لدية مشكلة في الناحية الدفاعية خاصةً بعد غياب محمود علاء للانذار الثالث وإصابة احمد فتوح وعدم تأكيد مشاركة عبدالغني أيضآ للإصابة، ولكن وجود عبدالشافي سيسهل على الزمالك الكثير والزمالك لدية عبدالمجيد مدافع جيد، واكبر مشكلة لفيريرا عدم وجود طارق حامد في منتصف الملعب وهذا سيسبب له ارتباك”.

ثنائي هجومي متواجد حالياً فالاهلي محمد شريف وحسام حسن وثنائي اخر في الزمالك سيف الدين الجزيري و عمر السعيد برأيك من الأفضل لبدء هذه المباراة؟

“اعتقد ان فيريرا سيبدأ بعمر السعيد بسبب استطاعتة في قطع الكرات المرسلة من احمد سيد زيزو فالزمالك لدية لاعبين كثيرة للكرات العرضية، والاهلي ستكون طريقة اللعب الكرات المرسلة من الخلف للأمام مع القطع من خلف المدافعين ولذلك وجود محمد شريف أساسي مهمة لهذة الطريقة”.

يتصدر الزمالك ترتيب جدول الدوري حالياً ويتبقي للأهلي 3 مواجهات مؤجلة توقعاتك من سيحسم الدوري هذا الموسم؟

“السنه الماضية الأهلي كان متصدر الدوري ولكن بعد ذلك كان الزمالك قادر على تحقيق الصدارة بسبب تعادل الأهلي في 4 مباريات وحسم الزمالك الدوري لصالحه، وموسم 2019_2020 الزمالك كان متصدر الدوري ولكن بالاخير حسم الأهلي الدوري لصالحه، الذي لدية تركيز اكثر والحفاظ على الحظوظ هو الذي سيحسم الدوري وأعتقد بعدما يلعب الأهلي مبارياته المؤجلة سيقرب من الزمالك أو سيتصدر الدوري وبنسبة 60 فالمئة للأهلي و 40 فالمئة للزمالك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى