أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية
أخر الأخبار

نسر الأهلي يحلق في قمة تاريخ المواجهات أمام الإسماعيلي

يستضيف استاد “برج العرب” المواجهة المرتقبة التي سوف تجمع بين الأهلي و نظيره الإسماعيلي ضمن فعاليات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري، و المقرر لها مساء اليوم.

و قبل إنطلاق فعاليات تلك المباراة المثيرة يستعرض لكم موقعنا الرياضي “سكاي سبورتس كورة -sky sports kora” تاريخ المواجهات بين فريقي الأهلي و الإسماعيلي.

ألتقى الفريقان في 119 مباراة في الدوري من قبل، و أستطاع “المارد الأحمر” أن يفوز في 62 مواجهة بينما فاز الإسماعيلي في 22، و سيطر التعادل على 35 مباراة.

و أحرز الأهلي 175 هدف في شباك “الدراويش” بينما تمكن الإسماعيلي من إحراز 93 هدف.

و واجه الفريقين بعضهم البعض لأول مرة يوم 19 من شهر نوفمبر لعام 1948، و تمكن الأهلي من الفوز في تلك المباراة المباراة بثنائية نظيفه، بينما كانت أخر مباراة جمعت بين الفريقين بالموسم الماضي في شهر يوليو و بالتحديد بالجولة الثامنة عشر، و قد تلقى الإسماعيلي الهزيمة على يد الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب “بيرسي تاو“.

و حقق الأهلي أكبر فوز له على الإسماعيلي بموسم “1957-1958“، حيث فاز الأهلي بثمانية أهداف مقابل لا شئ و سجل “صالح سليم” 7 أهداف منهم، فيما حقق الإسماعيلي فوزه الأكبر أمام المارد الأحمر بموسم “1963-1964“، حيث هز الإسماعيلي شباك الأهلي برباعية و انتهت المباراة بفوز “الدراويش” برباعية مقابل هدف.

و يعتبر “محمد بركات” نجم الأهلي و الإسماعيلي السابق هداف مواجهات الفريقين برصيد 12 هدف ، و يأتي من خلفه لاعب الأهلي السابق ” أحمد مكاوي” برصيد 10 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى