أخبار الاهليأخر الأخبار
أخر الأخبار

أبيض الأمس أحمر اليوم .. 8 لاعبين زمالك شاركوا بالمونديال مع الأهلي

أحمد جاويش

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة اتحاد جدة السعودي، بالمباراة التي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء غد الجمعة، بدور ربع نهائي كأس العالم للأندية، وسيتضيف اللقاء ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وتُعد تلك المشاركة التاسعة للفارس الأحمر بمونديال الأندية، والرابعة علي التوالي، بعدما شارك خلال الثلاث نسخ السابقة بالإمارات والمغرب وقطر، ونجح خلال المشاركات الثامنة السابقة من حصد الميدالية البرونزية 3 مرات.

وبمشاركة إمام عاشور بجوار الثنائي محمود عبد المنعم كهربا وياسر إبراهيم، أصبح الاهلي يمتلك في تلك النسخة ثلاث لاعبين ارتدوا القميص الابيض في وقت سابق، وإجمالا اصبح عاشور اللاعب الثامن الذين يخوض المونديال رفقة الأحمر عقب الخروج من الزمالك.

تكتب النسخة الحالية، المشاركة الرابعة للاعب خط الدفاع ياسر إبراهيم ، والثالثة بالنسبة لهداف الفريق كهربا، والأولى للوافد الجديد بالمونديال إمام عاشور.

ويشارك عاشور للمرة الأولى في تاريخه بمونديال للأندية بعد انتقاله من فريق ميتيلاند الدنماركي للأهلي، وبعدما كان يرتدي قميص الزمالك في الموسم الماضي.

ويسعى إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء الحالي، والزمالك السابق، للسير على خطى من سبقوه بالانضمام لـ الأهلي، بعدما كان يمثّل الزمالك.

ويأمل في تكرار ما حققه 7 لاعبين سابقين خرجوا من عباءة الزمالك للأحمر فوجدوا أنفسهم بمونديال الأندية، نادر السيد، محمد صديق، طارق السعيد، هاني العجيزي، معتز إينو، ياسر إبراهيم، محمود كهربا.

نادر السيد

انضم نادر السيد للمارد الأحمر في موسم 2005، قادمًا من المصري البورسعيدي، ليشارك في مونديال 2005 أمام فريق سيدني.

محمد صديق وطارق السعيد

لحق الثنائي طارق السعيد ومحمد صديق بالانضمام لصفوف الأهلي رفقة نادر السيد حارس الأبيض السابق، وشاركا في بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2006 وحققا الميدالية البرونزية في البطولة.

معتز إينو وهاني العجيزي

وفي صيف 2007 تعاقد الأهلي مع الثنائي معتز إينو وهاني العجيزي ليجدوا أنفسهم على رأس قائمة الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم للأندية 2008، ويشاركوا للمرة الأولى في تاريخهم بالمونديال.

ياسر إبراهيم

ويأتي ياسر إبراهيم سادسًا للمارد الأحمر خلف من سبقوا من نجوم الأبيض السابقين، عقب الانتقال للأهلي قادمًا من سموحة في شتاء 2019، وحقق رفقة الأحمر إنجازات وبطولات لم يظفر بها مع الزمالك، ويمتلك أفضل سجل للاعبي الزمالك السابقين الذين خاضوا المونديال رفقة النسور.

فشارك في كأس العالم للأندية 2020، ولعب أمام بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، للمرة الأولى في تاريخه بالمونديال.

وخاض في نسخة 2021 أمام مونتيري المكسيكي وفاز الأهلي بهدف دون رد، وفي مباراة نصف النهائي أمام بالميراس التي خسرها الأحمر بثنائية، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الهلال السعودي، كانت أفضل مشاركاته حيث سجل هدفين في شباك الزعيم في المباراة التي انتهت بفوز النسور برباعية.

ولعب في النسخة الماضية 2022 أمام فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بالمباراة التي شهدت خسارة الأحمر برباعية.

كهربا

في ديسمبر 2019، كان الأهلي قد أعلن عن ضم نجم الزمالك واتحاد جدة السابق، محمود عبد المنعم كهربا قادمًا من فريق آفيش البرتغالي.

ودخل كهربا ضمن قائمة الأحمر في مونديال نسخة 2020، وشارك أساسيًا أمام فريق بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

وغاب عن نسخة 2021، وعاد للمشاركة في النسخة الماضية 2022، وحلّ بديلًا بمواجهة أوكلاند سيتي وساهم في احراز هدف الأهلي الثالث في شباك الفريق النيوزلندي.

وينتظر عشاق المارد الأحمر خلال النسخة الحالية وتحديدًا بمباراة إتحاد جدة مساء غد، رؤية إمام عاشور أحدث لاعبي الفارس الأبيض المنتقلين إلي القلعة الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى