الكرة العالمية
أخر الأخبار

السوبر الأوروبى| لابورتا: برشلونة نادى رياضى.. وحان الوقت لتقرير الأندية لمصيرها

تحدث لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن بطولة دوري السوبر الأوروبي” السوبر ليج” بعد صدور قرر يقضي بقانونية إنشاء البطولة.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية صباح اليوم قرارً يقضي بقانونية إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي” السوبر ليج” بشكل رسمي.

وقالت محكمة العدل الأوروبية بأن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم”يويفا” لا يستطيع احتكار تنظيم البطولات والمسابقات الرياضية.

وجاء بيان لابورتا كالتالي:

‏”مرحبًا بالجميع. نادي برشلونة لكرة القدم وهو نادي رياضي يمتلكه أعضاؤه وعضواته، ولا يملك أي دعم مالي آخر سوى ما يمكن أن يولده من نشاطه”.

وواصل:
” قد قام بتحليل عميق في الأشهر الأخيرة لمشاكل كرة القدم الأوروبية، كما هي مصممة حاليًا والتي نعتقد أنها تفيد الأندية التي يمكنها الحصول على موارد مالية تقريبًا بلا حدود”.

وأضاف:
‏”لهذا السبب، بسبب مسارنا وثقلنا التاريخي في سياق كرة القدم الأوروبية، من واجبنا وخاصة في الدفاع عن مصالح أعضائنا وأنصارنا، اعتبرنا أنه يجب علينا السعي من أجل استدامة الكيان الحالية والمستقبلية”.

وأكمل:
‏”نعتقد أن الوقت قد حان لأن تتمكن الأندية، وبشكل أكبر، تلك التي تملكها أعضاؤها مثل نادي برشلونة لكرة القدم، من السيطرة بشكل أكبر على مصيرها، ومستقبلها واستدامتها الخاصة. أريد أن أوضح بشكل قاطع”.

واستكمل:
” أولاً وقبل كل شيء، أن موقف برشلونة بشأن مسألة تنسيق جديد للدوري الأوروبي لا يهدف في أي حال من الأحوال للتنافس مع الدوري الإسباني أو الدوريات الوطنية بشكل عام على العكس مع مسابقة أوروبية أفضل وأكثر موارد للأندية”.

وأضاف:
“ستكون الدوريات الوطنية أكثر توازنًا وتنافسية. ما نريده، وسنعمل من أجله، هو إقامة حوار مفتوح وبناء من أجل تحقيق هدف إيجاد تآزر إيجابي بين الجميع”.

وواصل:
‏”لكي ندخل في النقاش البناء الذي نطالب به من أجل تحسين وإصلاح الهياكل الحالية لكرة القدم الأوروبية، كان من الضروري توضيح المسألة القانونية حول ما إذا كان احتكار “اليويفا” يتوافق مع القانون الأوروبي أم لا”.

وأكمل:
“اليوم قرار محكمة العدل للاتحاد الأوروبي له أهمية كبيرة لمستقبل رياضتنا ويعطينا الحق في إنشاء البطولة بشكل قانوني”.

وأضاف:
‏”أنه في الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية يوجد وضع احتكاري غير متوافق مع مبدأ القانون الأوروبي كما كنا ندعي طوال الوقت، ونعتبر أنه ابتداءً من الآن تفتح فرصة تاريخية لمحاولة حل بعض المشاكل الكبيرة التي تهدد اليوم استدامة غالبية الأندية”.

واستكمل:
“من هذا المنطلق نادي برشلونة لكرة القدم سيحاول دفع الصيغ الابتكارية لتحسين المسابقات الأوروبية الحالية في شكل مفتوح وتمامًا على أساس الجدارة، وجعل كرة القدم أكثر استدامة للأندية، أكثر تضامنًا مع كرة القدم المتواضعة، أكثر جاذبية وحتى أكثر بأسعار معقولة للمشجعين في جميع أنحاء العالم”.

واختتم:
“هذا الاقتراح أصرينا عليه وعلي تحقيقه، ويأتي لتحسين كرة القدم الأوروبية بأكملها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى