أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبار

نهائي كأس مصر | “معلومات لا تفوتك” بشأن حكم الديربي .. تفاصيل مثيرة

تصدر الحكم البرازيلي ” أندرسون دارونكو” محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضي، وذلك عقب تعيينه لإدارة مباراة الأهلي و الزمالك بنهائي كأس مصر.

وكانت استقرت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم علي تعيين ” أندرسون دارونكو” حكمًا لمباراة الزمالك والأهلي، ويعاونه ” نيوزا إينيس باك” حكم مساعد أول، ” فابرينى بيڨيلاكو” حكم مساعد ثانٍ ، ” رودريجو بيريرا” حكمًا رابعًا.

ويتواجد علي تقنية الفيديو الحكم ” تشارلي ويندي” ، ويعاونه الحكم ” تيسلان كوستا”.

نشأته:

هو حكم برازيلي، ولد في 5 يناير لعام 1981، في مدينة سانتا ماريا، ويبلغ من العمر 43 عام، ولعب كرة اليد من سن العاشرة حتي سن الحادية والعشرين، وفي عام 1998 قد إنضم إلي كلية التربية الرياضية.

بدايته مع التحكيم:

لقد خضع دراونكو لدورة تحكيم في غاوتشو واضطر بعد ذلك إلي ترك حياته المهنية كمدرس للتربية البدنية.

وحصل علي الرخصة الدولية للتحكيم في الثلاثي من اكتوبر لعام 2014، وأصبح ثالث حكم ينضم إلي مجموعة حكام الفيفا من غاوتشو، وقد تم اختياره للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018.

ما يخص عضلاته وبنيان جسده:

في عام 2017، كان وزنه 90 كيلوجرام، بعد أن فقد حوالي 3 أو 4 كيلوجرامات، وكان ذلك بناءً على نصائح اللجان ومدربي اللياقة البدنية الذين حذروه ونصحوه بالتقليل من الوزن الزائد لتجنب المشاكل في مسيرته على المدى القصير والطويل، وبفضل وزنه فهو قادر على الركض مسافة 40 مترًا في أقل من ست ثوانٍ ويتدرب عمليًا كل يوم بسبب وظيفته.

عدد المباريات التي أدارها البرازيلي:

وأدار أندرسون دارونكو حتي الآن 451 مباراة، اشهر خلالهم 1905 بطاقة صفراء، و 63 بطاقة حمراء.

وسبق له وأن أدار عدة مباريات في البرازيل،وبطولة كوبا ليبرتادورس وايضًا مباريات بتصفيات امريكا الجنوبيه المؤهلة لكأس العالم.

ولم يكن هذا أول لقاء عربي يديره الحكم أندرسون دارونكو، فقد سبق له إدارة لقاء النصر السعودي ومواطنه الأهلي ببطولة دوري روشن السعودي، والتي فاز بها العالمي بنتيجة 4/3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى