الكرة المصرية
أخر الأخبار

سمير كمونة يفتح النار على منظومة الكرة المصرية

فتح الكابتن ” سمير كمونة ” لاعب الأهلي السابق النار على المنظومة الكروية المصرية، و ذلك عقب نتائج المنتخب السيئة مؤخراً و القرارات العشوائية التي يتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم في الوقت الحالي، و ذلك عبر تصريحات تليفزيونية له ببرنامج ” البريمو” المذاع على قناة ” ten“.

و بدأ تصريحاته قائلاً: ” مباراة كوريا الجنوبية للنسيان و مليئة بالأخطاء و كان يظهر الاداء السيئ بشكل واضح، و من المفترض ان لا أتحدث عنها لكثرة الأخطاء الفنية و العشوائية بمستوى اللاعبين”.

و استكمل: ” الظروف و الاجواء المحيطة بهذه المباراة سيئة للغاية، و من وجهة نظري كان يجب أن لا نخوض تلك المباراة، و كان يجب اتخاذ حلول آخرى بشأن مواجهة كوريا الجنوبية على سبيل المثال التأجيل في ظل تلك الظروف السيئة”.

و واصل: ” يجب ان تتواجد خطة متكاملة تكون في صالح الكرة المصرية و نبدأ في تلك الخطة بالناشئين، حيث يجب الغاء الإستثمار و المجاملات في قطاع الناشئين، بمعنى منع أولياء الأمور من دفع المبالغ المالية لبعض الأندية و لن اذكر أسمائها ليتمكنوا من جعل أبنائهم يلعبون كرة القدم”.

و أردف: ” ونتيجة لهذه الإستثمارات و المجاملات تبتعد المواهب عن المشهد الكروي، فلا نعثر بعد ذلك على مواهب حقيقة تدعم المنتخب، الكوادر المحترمة ذات المواهب الحقيقة يجلسون في منازلهم، و المجاملات تسيطر على المشهد الكروي و تسبب الفشل”.

و اختتم: ” كل هذا المناخ السيئ و الفاسد يؤثر على المنتخب، و يجب أن يكون هناك خطة منظمة لتحصد ثلاث أو أربع بطولات كل خمس سنوات على سبيل المثال، و منتخب مصر للجميع و ليس لشخص معين و عليهم أن يستغلوا الكوادر و العناصر المميزة و ذلك للصالح العام للكرة المصرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى