أخبار الاهليأخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

هدافو القمة .. عبد الكريم يتصدر ومتعب وتريكة وحمزة على رأس القائمة

تتجه أذهان و أنظار محبي و عشاق المستديرة إلى مباراة شيقة ذات طابع خاص بين جماهير الكرة المصرية ، تجمع المباراة بين القطبين الكبيرين ، النادي الأهلي بقيادة الكابتن سامي قمصان ، و نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

تقام المباراة التي تجمع الفريقين مساء غد الأحد ، الموافق 19 من شهر يونيو الجاري لعام 2022 ، و ذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة ، على ستاد ” الأهلي we السلام ” ، و تأتي المباراة ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل المارد الأحمر و لا يملك أي بديل سوى الفوز لمتابعة المنافسة على القمة ، و تقليص الفارق مع الفريق الأبيض الذي يعتلي الصدارة بفارق أربع نقاط ، حيث أن الفريق الأحمر لديه ثلاث مؤجلات.

بينما يسعى الفارس الأبيض لتحقيق الفوز و الأخذ بالثأر لمباراة الدور الأول التي تفوق بها النادي الأهلي ، و الإستمرار في التربع على عرش جدول الترتيب ، و التحليق بعيداً بفارق النقاط ، لحصد البطولة للموسم التالي على التوالي.

جمعت آخر مباراة بين الفريقين في بطولة الدوري ضمن منافسات الدور الأول لهذه النسخه بتاريخ 5/11/2021 ، على أرضية ستاد القاهرة الدولي ، و انتهت بفوز كبير للنادي الأهلي على حساب نظيره نادي الزمالك بنتيجة 5-3.

يدخل الفارس الأبيض اللقاء و هو يحتل المركز الأول لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة ، بينما يمتلك المارد الأحمر 40 نقطة في المركز الثالث من 17 مباراة.

و يستعرض لكم موقع سكاي سبورتس كورة خلال السطور التالية أبرز هدافي القمة على مر التاريخ.

1- عبد الكريم صقر

يعد اللاعب عبدالكريم صقر لاعب الأهلي و الزمالك السابق ، هداف القمة التاريخي حيث أحرز 19 هدف خلال مواجهات الفريقين ، 10 أهداف بقميص المارد الأحمر ، و 9 أهداف بقميص الفارس الأبيض.

2- مصطفي طه

يأتي اللاعب مصطفي طه لاعب الأهلي و الزمالك السابق في المركز الثاني للهدافين ، حيث سجل 17 هدف خلال المواجهات ، 12 هدف بقميص القلعة البيضاء ، و 5 أهداف بقميص الأهلي.

3- مختار التتش

يعد اللاعب مختار التتش نجم النادي الأهلي السابق ثالث هدافي القمة ، حيث أحرز 13 هدف.

4- محمد أبو تريكة

يتساوى الاعب محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق مع النجم مختار التتش ، حيث سجل أبو تريكة 13 هدف.

5- عماد متعب

أحرز نجم النادي الأهلي السابق عماد متعب 10 أهداف ليأتي في المركز الخامس للهدافين.

6- جمال حمزة

سجل اللاعب جمال حمزة نجم الزمالك السابق 9 أهداف ليأتي في المركز السادس.

7- حسام حسن

يتواجد العميد حسام حسن لاعب الأهلي و الزمالك السابق ، في المركز السابع للهدافين ، حيث سجل 9 أهداف ، منهم 5 أهداف مع النادي الأهلي ، و 4 أهداف مع نادي الزمالك.

8- علاء الحامولي

أحرز علاء الحامولي نجم النادي الزمالك السابق 8 أهداف خلال لقاءات القمة ليأتي في المركز الثامن.

9- صالح سليم

سجل اللاعب صالح سليم أسطورة النادي الأهلي 8 أهداف خلال مواجهات القمة ، ليأتي في المركز التاسع.

10- أحمد مكاوي

أحرز اللاعب أحمد مكاوي لاعب الأهلي السابق ، 7 أهداف خلال مواجهات القمة ، ليأتي في المركز العاشر ، و هو أول من سجل في شباك نادي الزمالك للفريق الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى