أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة المصرية

بعد إنتهاء مسيرتهم مع الأبيض .. ماذا قدم ثنائي الزمالك ؟

طرأت أحداث كثيرة داخل القلعة البيضاء خلال الفترة الآخيرة، حيث أحدث خبر رحيل بعض لاعبي كرة القدم ضجة كبيرة على الساحة الرياضية المصرية، وخاصةً الطريقة التي أتبعها كل لاعب من أجل الرحيل، حيث بعضهم قرروا أن يبقوا إلي نهاية الموسم لذلك رفعت لهم القعبة وأحترمت قرارهم بالرحيل، والآخيرين قرروا الهروب والتحجج بالإصابة وغيرهم وهم الذين نالوا السخط والغضب والانتقاد من الجماهير.

وتعرض الثنائي “طارق حامد” لاعب خط وسط الزمالك، و”محمد أبو جبل” حارس مرمي الأبيض، لكثيرًا من الانتقادات اللاذعة خلال الفترة الآخيرة، بعد غيابهم عن تدريبات الفريق والمشاركة في المباريات، بحجة الإصابة.

ولكن ما أشعل النيران في وجوه الثنائي هو خروج المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك “أمير مرتضي منصور“، وتحدثه في وسائل الإعلام وأكد أن الثنائي لا يعانون من أي إصابة و غيابهم ما هو إلا هروب من المشاركة مع بعض خاصةً بعد انتهاء عقودهم، وجاءت تلك التصريحات النارية عقب مباراة القمة أمام النادي الأهلى الآخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وسوف يسرد لكم موقع “Sky sports Kora” خلال هذا التقرير أرقام وإنجازات الثنائي مع الزمالك قبل رحيلهما

1- طارق حامد (القلب النابض)

لقبته الجماهير بـ قلب الزمالك النابض، بعد الأداء الرجولي الذي ظهر به في المباريات وغيّرته الشديدة على القميص الأبيض وهذا ما جعل الجماهير في صدمة كبيرة عقب الأحداث الآخيرة وهروبه من المشاركة مع الفريق في ظل الأزمة التي يعيشها النادي بسبب وقف القيد وعدم قدرته على التعاقد مع أي لاعب.

طارق حامد ينضم إلى الزمالك قادماً من سموحة

جاء “طارق حامد” نادي الزمالك، قادمًا من فريق سموحة، في شتاء موسم 2014، ليكتب تاريخًا ملئ بالبطولات والإنجازات والإنكسارات أيضًا، حيث تكمن في ذاكرة الجماهير الكثير من المواقف الرجولية له أبرزها دماؤه التي سالت في مباراة الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان عام 2019.

ومن المواقف الحزينة التي تتذكرها الجماهير لـ “طارق حامد” بكاؤه الذي سكن القلوب بعد خسارة الزمالك لقب دوري أبطال إفريقيا أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقي موسم 2015، كانت من اللحظات المؤثرة والصادقة التي عاشها “حامد” مع الجماهير.

ارقام وبطولات وإنجازات “طارق حامد” رفقة القلعة البيضاء

تُوج “طارق حامد” لاعب وسط الفريق الأبيض، بـ 11 لقبًا ما بين المحلي والإفريقي، حيث زين مسيرته مع الأبيض بـ لقبين الدوري المصري الممتاز، كما حصد كأس مصر أربعة مرات، و بطولة السوبر المصري مرتين، والسوبر الإفريقي مرة واحدة وكأس السوبر المصري السعودي مرة واحدة، وكأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة.

2- محمد أبو جبل (جابسكي)

لُقب “محمد أبو جبل” حارس مرمى نادي الزمالك، بأسم “جابسكي” وهو اللقب الذي أطلقه عليه البرتغالي “جوسفالدو فيريرا” المدير الفني للفريق، خلال ولايته الأولي، لأن أسمه كان صعبًا عليه في النطق فقرر أن يلقبه بهذا المسمي ليسهل عليه المهمة، وهذا الأسم هو لقب أحد لاعبي السلة في البرتغال.

بالرغم من قصر الفترة التي قضاها الحارس داخل نادي الزمالك، إلا أنها كانت مميزة للغاية، حيث تألق “جابسكي” بشكل كبير مع نادي الزمالك خلال الموسمين الماضيين، وساهم في تتويج الفريق بلقب كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلى بعدما تصدي لثلاث ركات ترجيح أهلاوية ليحسم اللقب لصالح الأبيض.

قصة “أبو جبل” مع الزمالك وانضمامه مرتين للأبيض

انتقل “محمد أبو جبل” للقافلة البيضاء في الانتقالات الصيفية موسم 2013 قادمًا من صفوف إنبي، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة وينتقل لنادي سموحة في موسم 2016/2017، وبعد تألقه اللافت للأنظار قرر مجلس إدارة الأبيض عودة الحارس للقلعة البيضاء مجددًا.

عاد “جابسكي” للقلعة البيضاء في موسم 2019/2020، ليتألق ويثبت أقدامه فى التشكيل الأساسي بعد الأداء المميز والرجولي الذي ظهر به مع الفريق واستطاع أن يكسب ثقة الجماهير فأصبحت تتطمئن لوجوده في حماية العرين الأبيض.

ومن النقاط المضيئة التي تتذكرها الجماهير البيضاء لـ “أبو جبل”، تتصدياته الرائعة في دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/2020، أمام الرجاء المغربي وغيره، والتي كانت سببًا في وصول الفارس الأبيض للدور النهائي من البطولة

ماذا قدم “أبو جبل” للفارس الأبيض؟

زين “جابسكي” مسيرته مع الفارس الأبيض بـ 7 ألقاب ما بين المحلي والإفريقي، حيث حصد درع الدوري المصري الممتاز مرتين بقميص الأبيض، وتوج بكأس مصر 3 مرات خلال مواسم 2013، و2014، و2018، و فاز بلقب السوبر المصري وكذلك كأس السوبر الإفريقي خلال موسم 2019/2020.

وتظل الحقيقة الوحيدة والثابتة هو نادي الزمالك، حيث يرحل نجومًا ويأتي نجومًا ويُولد نجومًا أجيال تسلم أجيال، ويظل الكيان هو الشئ المستمر الذي لا يرحل بل يظل بهتاف جماهيره الغفيرة والعاشقة له والمساندة له في كل الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى