أخر الأخبارألعاب أخرى

كرة التنس | أنس جابر تشارك في بطولة دبي الدولية

أعلنت بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، عن عودة أنس جابر، للمشاركة في منافسات نسخة 2024 التي تنطلق الشهر الجاري، وتسعى خلالها النجمة التونسية لتحقيق الفوز بلقب بطولة السيدات التي أصبحت إحدى بطولات فئة 1000 نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس.

كانت أنس قد تعرضت لخيبة أمل كبيرة عندما اضطرت للانسحاب من بطولة العام الماضي للإصابة، كما لم تستطع المشاركة في بطولة الدوحة الموسم الماضي، لخضوعها لعملية جراحية في الركبة في أعقاب بطولة أستراليا المفتوحة 2023، ما أجبرها على قضاء شهرين بعيدة عن المنافسات.

وتعود التونسية للملاعب بعد موسم تعرضت فيه لكثير من الإصابات، وتسعى لتحقيق حلمها الأكبر والفوز بأحد ألقاب بطولات الجراند سلام، إذ كانت قريبة من الظفر باللقب في 3 مناسبات منفصلة، ولم يحالفها التوفيق في ذلك.

وعادت أنس، إلى ملبورن في بداية العام الجاري، لتتلقى خسارة مفاجئة في الدور الثاني بـ3 مجموعات متتالية أمام الموهبة الصاعدة ميرا اندرييفا صاحبة الـ (16 عامًا).

ولم تمنع هذه الانتكاسة أنس جابر، من العودة بقوة وبلوغها ربع نهائي بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، مع تقديم سلسلة من العروض القوية، وتحول الآن تركيزها، نحو بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، إحدى أبرز البطولات على أجندة التنس في الإمارات والمنطقة.

وتشارك المصنفة السادسة عالميًا في البطولة، إلى جانب باقة من أهم لاعبات التنس العالميات، ومنهن 17 من أفضل 20 مصنفة عالميا، مثل المصنفة الأولى عالميًا، إيجا شفيونتيك، وأرينا سابالينكا، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة في مناسبتين، وكوكو جوف، الفائزة بلقب بطولة أمريكا المفتوحة 2023.

وبدأت رحلة أنس جابر، مع بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، عام 2012 كلاعبة صاعدة من تونس، وكانت تحصل حينها على بطاقة الدعوة للمشاركة في الأدوار التأهيلية.

وواجهت وقتها صاحبة التصنيف 1169 عالميًا النجمة البارزة تشينج جي، وفازت عليها بمجموعتين متتاليتين قبل أن تخسر المباراة التالية بفارق ضئيل أمام أرانتشا روس.

وشاركت في بطولات دبي للتنس منذ ذلك الحين في عدة مناسبات، ولا تزال تبحث عن لقبها الأول، ورغم إنها حصلت بعد تطور أدائها الملموس عام 2018، على لقب أفضل سيدة رياضية عربية لعام 2019، في إنجاز مهم على الصعيد الشخصي.

لكنها لم تبدأ مسيرتها الاحترافية بالازدهار حتى 2020، عندما أصبحت أول امرأة عربية تتأهل إلى ربع النهائي في إحدى بطولات الجراند سلام بالتغلب على كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقا، والتي أعلنت اعتزالها بعد هذه الخسارة.

ولم يكن هذا الإنجاز سوى مؤشر عما ستحققه، بالمرحلة المقبلة من مسيرتها، إذ أصبحت أول امرأة عربية تفوز بلقب إحدى بطولات رابطة محترفات التنس، بعد فوزها ببطولة برمنجهام كلاسيك 2021، مع وصولها إلى نهائي منافسات الزوجي، ونهائيي بطولتي تشارلستون وشيكاغو، ونصف نهائي بطولة إنديان ويلز.

ويضاف إلى سجلها الحافل، فوزها المستحق على نجمات عالميات من طراز فينوس ويليامز، جاربيني موجوروزا وإيجا شفيونتيك، للوصول إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون في العام نفسه.

وحققت أنس جابر، أول ألقاب بطولات فئة 1000 نقطة، في منافسات رابطة محترفات التنس في مدريد عام 2022، ووصلت إلى نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في إنجاز تاريخي لتونس وأفريقيا والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى