أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلى والجونة في الدوري العام

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، لمواجهة قوية مساء اليوم الثلاثاء، فهو على موعدًا مع نظيره الجونة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “خالد بشارة“، في لقاء مؤجل من الأسبوع التاسع لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويعتبر لقاء اليوم أمام الجونة، هو الثاني للبرتغالي “ريكاردو سواريش،بعد توليه مهمة الإدارة الفنية للمارد الأحمر، حيث خاض مباراة بتروجيت يوم السبت الماضي في نصف نهائي كأس مصر، والتي نجح خلالها بقيادة الفريق الأحمر للفوز بهدفين مقابل لاشئ ليتأهل للمباراة النهائية.

ويسرد لكم موقع “Sky sports Kora” تاريخ مواجهات الأهلى والجونة

تتميز لقاءات المارد الأحمر مع منافسه الجونة، بالإثارة والندية، حيث تنتظر الجماهير لقاء الفريقين على أحر من الجمر، نظرًا لقوة الفريقين و رغبتهما بتحقيق الفوز، وعلى الرغم من تفوق الأحمر في تاريخ المواجهات، إلا أن مواجهات الفريقان لا تخلو من الإثارة والقوة ولا يمكن المشجع أن يُخمن نتيجة المباراة.

و بالنظر إلي التاريخ فقد ألتقي النادي الأهلى مع نظيره الجونة في 17 مناسبة من قبل، تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في 10 مباريات، بينما حقق الفريق الساحلي الفوز في مواجهة وحيدة، وخيم التعادل على 6 لقاءات جمعت بين الفريقين.

أمطر الشياطين الحُمر شباك فريق الجونة، بـ 27 هدفًا، بينما أستقبلت الشباك الحمراء 11 هدفًا فقط على يد لاعبي الفريق الساحلي على مدار المباريات التي جمعتهما.

والجدير بالذكر، أن النادي الأهلى يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، بينما يتواجد فريق الجونة، في المركز الرابع عشر بالجدول، وذلك برصيد 21 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى