أخبار الاهلي
أخر الأخبار

التعادل السلبي يسيطر على مجريات الشوط الأول بين الأهلي و الجونة

انتهى منذ قليل الشوط الأول من المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي و الجونة ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز و بالتحديد الجولة ال26 من المسابقة، بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

أحداث الشوط الأول:

بدأ الشوط الأول بمحاولة هجومية مبكرة من الأهلي و تحديداً في الدقيقة 4، حيث سدد اللاعب حمدي فتحي كرة قوية بإتجاه مرمى الجونة، و لكن مرت بجوار القائم ثم لخارج الملعب في سلام.

و مرت 5 دقائق فقط من زمن الشوط الأول وسط محاولات من جانب الأهلي لرغبتهم في إحراز هدف مبكر و ثبات دفاعي من جانب الجونة، و لكن كان لا يزال التعادل السلبي من دون أهداف هو صاحب الكلمة.

و شهدت الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول أولى ركنيات المارد الأحمر، حيث أرسل اللاعب “محمد مجدي قفشه” كرة عرضية قوية لداخل منطقة جزاء الجونة، و لكن لم تجد التغطية الكافية من جانب بقية اللاعبين لتصل ليد حارس الجونة بسهولة.

و شهدت الدقيقة 13 هجمة مرتدة خطيرة من جانب الجونة، حيث أرسل اللاعب شبرواي تمريرة قصيرة بالقرب من منطقة جزاء الجونة، ليسددها لاعب الجونة ضعيفة و يلتقاها الشناوي بسهولة.

و وصل الشوط الأول للدقيقة 15، و كان مايزال التعادل السلبي هو المسيطر على مجريات الشوط.

و يحتسب الحكم خطأ لصالح الأهلي عقب تدخل أحد لاعبي الجونة العنيف مع لاعب الأهلي حسام حسن و كان ذلك في الدقيقة 20، و أرسلها قفشه لداخل منطقة جزاء الجونة و يتصدى لها الدفاع لتتحول لركلة ركنية، و يتم لعبها بشكل سريع و حاول ربيعة تسديدها نحو مرمى الجونة و لكن مرت بجوار مرمى عماد السيد ثم لخارج الملعب.

و حاول اللاعب كريم فؤاد إختراق منطقة جزاء الجونة من جهة اليمين ليرسل عرضية داخل المنطقة، و لكن دفاع الجونة يغلق مساحات الخطورة بنجاح، و كان ذلك بالدقيقة 28.

و يصل الشوط الأول للدقيقة 30 وسط بحث الأهلي عن ثغرات ليستغلها في خطف هدف، و على الجانب الآخر ثبات و تكتل دفاعي من الجونة.

و أخترق اللاعب حسام حسن منطقة جزاء الجونة و حاول إرسال عرضية بالدقيقة 31، و لكن كانت ضعيفه للغاية فيمسكها عماد السيد بثبات.

و يشير الحكم لخطأ في الدقيقة 34 لصالح لاعب الأهلي قفشه عقب أن عرقله لاعب الجونة، و يرسلها معلول لداخل منطقة الجزاء و لكن تصل ليدي عماد السيد و يلتقطها بسهولة.

و بعد مرور 36 دقيقة من زمن الشوط الأول كانت تميل نسبة الاستحواذ للمارد الأحمر، حيث وصلت النسبة ل71٪ لصالح الأهلي في مقابل 29٪ للجونة، و لكن دون فاعلية تهديفية.

و أهدر قفشه فرصة هدف خطير للأهلي في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، حيث سدد اللاعب بإتجاه المرمى عقب أن إخترق منطقة جزاء الجونة بمرونة ولكن مرت الكرة بجوار المرمى.

و اقترب الشوط الأول من الأمتار الأخيرة بوصله للدقيقة 40، و كانت ما تزال النتيجة التعادل السلبي من دون أهداف على الرغم من سيطرة الأهلي الشبه كاملة على الكرة.

و سدد حسام حسن لاعب الأهلي كرة صاروخية بإتجاه مرمى عماد السيد في الدقيقة 42،و لكن عماد السيد ينقذ الكرة قبل الوصول لمرماه بتألق.

و في الدقيقة 45 يشير حكم المباراة إلى دقيقتين فقط كوقت بدلاً من الضائع بالشوط الأول، يمروا دون أي جديد يذكر و بذلك انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً من دون أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى