أخبار الزمالك
أخر الأخبار

بثنائية نظيفة .. الزمالك يتقدم على المقاصة خلال الشوط الأول

انتهى منذ قليل الشوط الأول من المباراة التي جمعت الزمالك بنظيره مصر المقاصة ضمن فعاليات الجولة ال30 من بطولة الدوري المصري و التي انطلقت صافرة بدايتها في تمام التاسعة من مساء اليوم، بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.

أحداث الشوط الأول:

بدأت المباراة بتمريرات للكرة بين أقدام لاعبي الزمالك، و ذلك للبحث عن ثغرات في دفاعات المقاصة، و للحفاظ على السيطرة و الاستحواذ على الكرة.

و شهدت الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول تصويبة خطيرة من جانب لاعب المقاصة ” كريم حلاوة” بإتجاه مرمى الزمالك، ولكن مرت بجوار القائم ثم إلى الخارج.

و في الدقيقة 5 سقط لاعب المقاصة ” أحمد عبد المنعم ” مصاباً ليتم توقف اللعب لحين الإنتهاء من علاجه، و تم إستئناف المباراة سريعاً بعد مرور بضع ثواني.

و مرر لاعب الزمالك ” سيف الجزيري” كرة خطيرة للاعب ” سيد نيمار”، الذي سددها بدوره نحو مرمى المقاصة و لكن مرت بجوار المرمى، و كان ذلك في الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول.

و وصل الشوط الأول للدقيقة 10، و كانت ما تزال النتيجة التعادل السلبي بين الفريقين من دون أهداف.

و سدد ” سيف الجزيري ” كرة رأسية قوية نحو مرمى المقاصة في الدقيقة 12، و لكن مرت لخارج الملعب.

و في الدقيقة 13 أرسل لاعب المقاصة تمريرة من ركلة ركنية لداخل منطقة جزاء الزمالك، و لكن تصل الكرة لعواد و يتصدى لها بثبات.

و مرت 15 دقيقة كاملة وسط محاولات لإكتشاف الثغرات و حذر من لاعبي الفريقين، و لكن دون خطورة على آين من المرميين، و كان التعادل السلبي لا يزال مسيطراً على أجواء الشوط.

و اشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه لاعب المقاصة ” محمود عادل”، و كان ذلك في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول.

و سدد لاعب الزمالك ” محمود عبد الرازق شيكابالا” كرة قوية نحو مرمى المقاصة في الدقيقة 20، و لكن مرت بعيدة عن المرمى دون خطورة.

و تمكن الزمالك من إحراز الهدف الأول له خلال مجريات الشوط الأول في الدقيقة 25، حيث مرر اللاعب ” أحمد سيد زيزو ” كرة قصيرة متقنة للاعب “سيف الدين الجزيري” الذي تلقاها برأسية قوية سكنت شباك المقاصة.

و يصل الشوط الأول للدقيقة 30 و كان مايزال التقدم لصالح الزمالك بهدف مقابل لا شئ، وذلك بالتزامن مع مواصلة الزمالك للمحاولات الهجومية لتعزيز الهدف بآخر.

و يجري مصر المقاصة أول تبديل له خلال المباراة في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول، حيث خرج اللاعب “محمود عادل” للإصابة ليحل محله اللاعب ” إسلام زيادة”.

و شهدت الدقيقة 31 تسديدة قوية من جانب لاعب الزمالك ” أحمد سيد زيزو” نحو مرمى المقاصة بشكل مباشر، و لكن تصدى لها حارس المقاصة ببراعة.

و في الدقيقة 34 صوب اللاعب ” محمود عبد الرازق شيكابالا ” كرة خطيرة بإتجاه مرمى المقاصة، و لكن كانت أقوى من اللازم فتمر بجوار المرمى ثم إلى الخارج.

و بالدقيقة 36 حاول لاعب الزمالك ” إسلام جابر ” التسديد نحو مرمى المقاصة، و لكن مرت بجوار المرمى دون خطورة تذكر.

و شهدت الدقيقة 39 هجمة خطيرة لمصر المقاصة كادت أن تهدد مرمى عواد، و لكنه تمكن التصدي للكرة ببراعة.

و اقترب الشوط من الوصول للأمتار الأخيره بوصوله للدقيقة 40، و كان مايزال الزمالك متقدماً بهدف نظيف.

و بالدقيقة 41 يحتسب الحكم خطأ لصالح المقاصة بالقرب من مرمى الزمالك، و لكن يسددها لاعب المقاصة نحو المرمى ضعيفة فيتصدى لها عواد بسهولة.

و أهدر ” شيكابالا ” فرصة هدف خطير لصالح الزمالك بالدقيقة 42، حيث أخترق دفاعات المقاصة بشكل سريع و سدد الكرة بقوة بإتجاه المرمى، و لكن مرت بجوار القائم ثم إلى الخارج.

و أشار الحكم إلى دقيقة واحدة كوقت بدل من ضائع بعدما وصل الشوط للدقيقة 45، و استطاع زيزو أن يحرز الهدف الثاني خلال الوقت بدل من الضائع، ليطلق الحكم بعد ذلك صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى