أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

شوط أول سلبي بين الأهلي والإسماعيلي بالدوري

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة البرتغالي ” ريكاردو سواريش“، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي الاسماعيلي تحت قيادة المدرب ” حمزه الجمل “،بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الاحد والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد برج العرب بالإسكندرية،في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الأحمر ونظيره الدراويش:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق المارد الأحمر.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب النادي الأهلي على نظيره الإسماعيلي وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

تسديدة قوية عن طريق “محمد عادل” لاعب الإسماعيلي من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بمحمد عبد المنعم وتحولت إلى ركلة ركنية.

يحصل لاعبي الاسماعيلي على أول ركلة ركنية في الدقيقة ال 5 ، تمر سريعًا دون خطورة على مرمي ” مصطفي شوبير “.

وفي الدقيقة ال 9 تشهد محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق “محمد أشرف” إلى داخل منطقة الجزاء مرت من أمام أقدام المهاجم” أحمد سيد غريب”.

يمرر الأهلي هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي الاسماعيلي من فرض السيطره.

يحصل لاعبي الأهلي على رمية تماس في وسط الملعب من جهة اليمين، ويستمر اللاعبين في الضغط لمحاولة إحراز هدفًا.

ويلغي الهدف الأول عقب إحرازه من جانب ” كريم فؤاد”، بداعي التسلل”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 17.

وينجح لاعبي الاسماعيلي في نقل التمريرات بشكل جيد لكن دون خطورة على مرمي ” شوبير”، حارس مرمي الفريق الأحمر.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي النادي الأهلي.

توقف المباراة لإصابة” محمد عبد المنعم” لاعب النادي الأهلي، عقب تتدخل لاعب الإسماعيلي عليه، ثم يستأنف الحكم اللعب مرة أخري.

تسديدة قوية عن طريق” عبد الرحمن مجدي” لاعب الإسماعيلي من داخل يسار منطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها الحارس” مصطفى شوبير” بثبات، في الدقيقة ال 30.

ويواصل لاعبي القلعة الحمراء، في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر اللعب في وسط الملعب، دون هجمات خطيرة من كلا الفريقين.

ومن ركنية لصالح الإسماعيلي، في الدقيقة ال 36،تأتي تسديدة قوية على مرمي الأهلي، لكن يتصدي لها ” شوبير”، ببراعة.

وكاد أن يفتتح نادي الإسماعيلي التسجيل، لكن ينجح ” مصطفي شوبير”، في إخراج الكرة بشكل جيد، في الدقيقة ال 40.

وتشهد الدقيقة ال 42 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي الاسماعيلي بأقدام ” أحمد مدبولي”، لكن لم يتقدم في التسديد، ويشير الحكم يتسلل على اللاعب.

ويحتسب الحكم فاول لصالح النادي الأهلي عقب عرقلة” كريم فؤاد “، لاعب القلعة الحمراء، في الدقايق الأخيره من عمر اللقاء.

ويشهد النادي الأهلي، عدة غيابات أمام فريق الإسماعيلي وهم:- عمرو السولية وحسين الشحات ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وعمار حمدي وصلاح محسن ومحمد هاني، ومحمود وحيد وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا، أما رامي ربيعة فيغيب للإيقاف وحصوله على 3 بطاقات صفراوات.

ليعطي الحكم دقيقة كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الأهلي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” محمد الحنفي” صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى