أخر الأخبار

فالنسيا يدق أبواب التاريخ بثنائية قطر

قاد قائد منتخب الإكوادور ” فالنسيا” منتخب بلاده للفوز الأول في مونديال قطر 2022 ، بإحرازه هدفين في شباك مستضيف البطولة المنتخب القطري ، وسجل” إينير فالنسيا” مهاجم الإكوادور الهدف الأول في الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

وعزز “إينير فالنسيا” ل تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 31 في شباك المنتخب القطري في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 والتي أقيمت على إستاد البيت.

بثنائية قطر ” فالنسيا” يدخل التاريخ

لأول مرة في تاريخ المونديال ، سجل الهدف الأول للبطولة من ركلة جزاء، أصبح فالنسيا ثاني لاعب إكوادوري يفوز في نسختين مختلفتين من كأس العالم ، بعد أوغستين ديلجادو.

ثم وسع فالنسيا رصيده في كأس العالم إلى خمسة أهداف ، ليصبح هداف الإكوادور فقط في كأس العالم ، حيث تعادل مع أوغستين ديلجادو، كما سجل فالنسيا هدفين في كأس العالم ، وهو ما لم يفعله أي إكوادوري آخر في تاريخ كأس العالم.

فالنسيا هو أكبر لاعب يسجل في المباراة الافتتاحية بعمر 33 عامًا و 16 يومًا ، متقدمًا على أليساندرو ألتوبيلي بعمر 30 عامًا و 184 يومًا. وسجل اللاعب البالغ من العمر 33 عاما الهدف 37 للإكوادور في 75 مباراة.

سجل فالنسيا آخر خمسة أهداف للإكوادور في نهائيات كأس العالم ، حيث سجل أوزيبيو وباولو روسي وأوليغ سالينكو المزيد من الأهداف على التوالي بستة أهداف لكل منهم، كما أنه أول لاعب يسجل هدفين في النصف الأول من كأس العالم منذ أن تغلب الإيطالي أنجيلو سكيافيو على الولايات المتحدة في أوائل عام 1934

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى