أخبار الاهليأخر الأخبارالكرة المصرية

بهدف غريب…الأهلي يتقدم على سيراميكا كليوباترا بالشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة البرتغالي ” ريكاردو سواريش “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي سيراميكا كليوباترا، تحت قيادة المدرب ” أحمد سامي“،بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، والخامسة والنصف ،بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد الأهلي وي السلام،في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع ” sky sports kora”، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الأحمر ونظيره سيراميكا كليوباترا:-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق المارد الأحمر.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب النادي الأهلي على نظيره سيراميكا كليوباترا،وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة.

وتشهد الدقيقة ال 3 تمريرات قصيرة بين لاعبي سيراميكا كليوباترا في منتصف الملعب.

ويحصل لاعبي سيراميكا كليوباترا على خطأ عقب التدخل القوي من ميدو نبيل نجم الأهلي على لاعب سيراميكا، وجاء ذلك في الدقيقة ال 6.

يمرر الأهلي هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي سيراميكا كليوباترا في التصدي.

ويمرر “محمد أشرف ” الكرة خلف المدافعين من جهة اليسار ثم مرر الكرة “لأحمد سيد غريب” ولكن لم يسيطر عليها الأخير وأمسك بها الحارس” عامر عامر”.

وفي الدقيقة ال 9 يحتسب الحكم خطأ لصالح الأهلي من على يمين منطقة الجزاء.

وينجح لاعبي سيراميكا كليوباترا في نقل التمريرات بشكل جيد لكن دون خطورة على مرمي ” شوبير”، حارس مرمي الفريق الأحمر.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي سيراميكا كليوباترا.

ويحصل ” باسم مرسي “، على فاول لصالحه، ليلعب الكرة مباشرةً لكن يمسكها ” شوبير “، بسهولة، وجاء ذلك في الدقيقة ال 16.

وتشهد الدقيقة ال 17 ضغط من جانب لاعبي النادي الأهلي، ويستمر اللاعب ” احمد عبد النبي “، في المراوغة عقب خطأ من جانب مدافعي سيراميكا كليوباترا،لكن ينجح النادي في إعادة توازنه.

ويتألق ” مصطفي شوبير ” بشكل جيد عقب تمريرة قوية من لاعب سيراميكا كليوباترا، لكن يخرج ويمسك الكرة على مرتين.

ويتوغل “أحمد عبد القادر ” داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة مع ضغط من المدافع “خالد صبحي” وخرجت الكرة لخارج الملعب، في الدقيقة ال 25.

ويسدد “باسم مرسي” لاعب سيراميكا كليوباترا، الكرة من خارج منطقة الجزاء وأمسك بها” مصطفى شوبير “بسهولة.

ويسقط ” مصطفي شوبير “، حتي يأتي الجهاز الطبي برئاسة ” أحمد أبو عبله”، إلي أرضية الملعب لمعالجة اللاعب، حتي يستأنف الحكم اللعب مرة أخري، وجاء ذلك في الدقيقة ال 30.

ويواصل لاعبي القلعة الحمراء، في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر سيراميكا كليوباترا في تحضير اللعب جيدًا.

وينجح” أحمد سيد غريب “، في إحراز الهدف الأول لصالح فريقه وجاء ذلك في الدقيقة ال 35.

وتشهد الدقيقة ال 38 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي الأهلي بأقدام ” غريب”، لكن لم يتقدم في التسديد، ويعيد ” عامر عامر”، توازنه.

ويحاول لاعبي سيراميكا كليوباترا في إحراز هدف التعادل، لكن يتألق ” شوبير ” حارس مرمي القلعة الحمراء، ويسدد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة ال 43 يحصل لاعبي سيراميكا كليوباترا على اول ركنيه، ليمررها ” محمد إبراهيم “، على رأسية باسم مرسي لكن لم يتقنعها وتذهب الى ضربه مرمي لصالح الأهلي.

وفي الوقت القاتل يحصل لاعبي سيراميكا كليوباترا، على ضربه حره مباشرة ليمررها ” مصطفي سعد، لكن يتصدي لها مدافعي القلعة الحمراء.

ليعطي الحكم” 2″ كاوقت بدل ضائع ويهدا اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الأهلي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” أحمد جمال “صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف عن طريق ” أحمد سيد غريب”، مهاجم القلعة الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى