أخبار الاهلي
أخر الأخبار

هل ينجح السويسري في قيادة الأهلي خلفًا لسواريش..الأرقام تجيب!؟

أعلن مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة الكابتن ” محمود الخطيب “، رئيس مجلس إدارة النادي، عن المدرب الجديد الذي سيقود القلعة الحمراء الفترة القادمة، وجاء ذلك خلفًا للبرتغالي” ريكاردو سواريش “، المدير الفني السابق.

حيث دَخل السويسري ” مارسيل كولر“، ضمن دائرة ترشيحات النادي بقوة، مؤخرًا واتخذ النادي الخطوة ليُعلن رسميًا عن التعاقد معه لتولي مهمه الفريق الأحمر خلال الموسم الجديد.

ويُعاني النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة من سوء توفيق ونتائج، خاصةً خسارة دوري أبطال إفريقيا، وكأس مصر و الدوري المصري خلال هذا الموسم، ولم يحقق نتائج جيدة خلال الموسم واحتل المركز الثالث بجدول الدوري، لذلك يبحث ” الخطيب ” رئيس مجلس إدارة النادي، لتعديل مسار الفريق، بمدرب لديه خبرة تدريبه قادر على قيادة النادي بشكل جيد.

وخلال الاسطر التالية سوف يعرض لكم موقع ” سكاي سبورتس كورة “، من هو السويسري” مارسيل كولر” مدرب القلعة الحمراء الجديد:-

مسيرته التدربية:-

بدأ السويسري “مارسيل كولر” مسيرته في عام 1999، مع نادي إف سي سانت جالن في الدوري السويسري،وعقب عام واحد تمكن من قيادة النادي للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدوري السويسري.

وعاد ” مارسيل كولر “، في موسم 2002 إلى نادي جراسهوبرز الذي أمضى طوال مسيرته كلاعب بين صفوفه، ولكن كمدير فني، بعدما كان يشغل منصب المدرب المساعد.

وفي 2003 فاز ببطولته الثانية كمدرب عقب الفوز بالدوري، ولكن قدم استقالته بعد فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ثم انتقل إلى الدوري الألماني، وكانت أولى محطاته في البوندسليجا مع فريق كولن، ولكنها لم تكن فترة ناجحة واستغرقت 7 أشهر فقط،وتولى قيادة الفريق في موقف صعب ولم يستطع تحسين النتائج، حيث فاز بأربع مباريات فقط وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية.

ماهي أفضل فترات كولر التدريبية:-

وكانت أفضل فترات” كولر” التدريبية مع الأندية في بوخوم، حيث تولى قيادة الفريق لمدة أربعة أعوام منذ 2005 إلى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدوري الألماني عقب هبوطه للدرجة الثانية، التي حقق فيها لقب الدوري 2005.

وانهى “كولر “مشوارة مع بوخوم في ختام موسم 2008، حين واجه النادي مشاكل الهبوط، لكن في النهاية، احتل بوخوم المركز الرابع عشر في ذلك الموسم،وكان الجميع يطلب باقالة المدرب.

وكان” كولر” اتجة لتدريب منتخب النمسا عام2011 استمر حتى 2017، حيث قاده للتأهل لأول مرة إلى “يورو 2016“، ونجح كولر من تحقيق نتائج جيدة مع النمسا على مدار 54 مباراة.

وعقب رحيله عن منتخب النمسا، عاد “كولر“، إلى سويسرا من بوابة بازل في 2018، وخاض معه موسمي 2018، قاد خلالهما الفريق في 101 مباراة، ليحقق الفوز في61 مباراة، لكنه لم يتمكن كولر من تحقيق لقب الدوري مع بازل، اكتفي بحصد الكأس، ورحل ” مارسيل كولر” عن بازل في 2020 ليكون آخر محطاته التدريبية، ولم يعمل مع أي ناد في آخر عامين.

آخر محطات كولر في التدريب:-

والجدير بالذكر أن نادي بازل يعد آخر محطات “مارسيل كولر” في مسيرته التدريبية، منذ عامين، ومن وقتها لايعمل.

إصابة كولر وراء ابتعاده عن الملاعب:-

وخلال إعلان النادي الأهلي عن التعاقد معه، أكد ان المدرب ابتعد عن التدريب بسبب الإصابة في قدمه.

وهنا يأتي السؤال هل السويسري ” مارسيل كولر “، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، قادر على تعديل مسار الفريق خلال الفترة القادمة وتحسين النتائج ام للقاءات رأي آخر…؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى