أخر الأخبارالكرة العالمية

من صافرات الاستهجان إلي المطالبة بفوزه بالكرة الذهبية .. كريم بنزيما يعبث بالتاريخ رفقة المرنجي

قدم نادي ريال مدريد الإسباني ” كريم بنزيما” إلي جماهيره في السنتياجو برنابيو في التاسع من يوليو لعام 2009 والتي كانت تملأ الملعب لاستقبال الموهبة الفرنسية ، التي لفتت أنظار العديد من الأندية الاوربية الكبري مثل برشلونة ومانشستر يونايتد ، ولكن في السنوات الأولى لم يحقق الشئ المنتظر منه وضعف مستواه ، ولكن بعد مرور العديد من السنوات وعقب رحيل رونالدو عاد بنزيما مرة أخري وخطف أنظار الجميع حول العالم ، حتي أصبح الآن مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية.

وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم القاع والقمة لمسيرة بنزيما مع ريال مدريد حتي الان:-

عقب مجيئه ظن الجميع أنه سوف يزاد بريقه ولمعانه مع الفريق الملكي ، ولكن حدث عكس كل التوقعات ، وانطفئ هذه اللاعب ، وأصبحت أرقامه لا ترجح كفته في البقاء مع ريال مدريد ، وبدأت الإنتقادات تلاحقه من جميع الاتجاهات ، وأصبحت الجماهير تطالب برحيله وأنه لاعب لا يصلح لهُ اللعب في نادي بحجم ريال مدريد وتم وصفه ب ” المتخاذل”.

وكان الشئ الأبرز في ضعف مستوي بنزيما هو تواجد ” كريستيانو رونالدو” في ريال مدريد ، حيث عاني الفرنسي كثيرًا فترة تواجده مع رونالدو ، وكان فقط يساعد رونالدو في تسجيل الأهداف ، وقل معدله التهديفي ، وفي موسمي “2016-2017 و 2017-2018” خاض بنزيما مع ريال مدريد 61 مباراة سجل فقط 16 هدف وتمكن من صناعة 16 هدف.

ثم رحل البرتغالي عن صفوف ريال مدريد في صيف 2018 بدأ الجميع يلاحظ فارق في مستوي بنزيما من ناحية الأداء وأيضًا تسجيل الأهداف.

هناك العديد من الأسباب التي ساعدت كريم علي التألق مع ريال مدريد :-

1_ حصوله علي دور حقيقي مع ريال مدريد عقب رحيل رونالدو ، فقد خاض بنزيما في أول موسمين لهُ بعد رحيل رونالدو 73 مباراة سجل خلالهم 42 هدف ، وصنع 15 هدف آخر.

2- الدافع القوي لدي الفرنسي للرد علي الإنتقادات التي تعرض لها ، وسخرية الجماهير ووسائل الإعلام من مستواه ، مما خلق لهُ نوعًا من التحدي والرغبة في كيفية إثبات قدراته ، ولكي يصبح أحد أفضل المهاجمين في العالم.

3- رحيل قائد ريال مدريد “راموس” ، وأيضا عدم لعب مارسيلو باستمرار والتواجد كثيرًا علي مقاعد البدلاء ، فأصبح بنزيما هو القائد للمرينجي وهذا جعل الفرنسي يشعر بالالتزام تجاه الفريق أجمع.

4- إعتماد جميع المدربين الذين تولوا مهمة ريال مدريد عليه وثقتهم الكبيرة بهِ وبموهبته ، مما جعله يجتهد أكثر وأكثر.

بنزيما يغير أسلوب حياته بالكامل:-

كان يري كريم بنزيما أن العنصر الجسماني أهم شئ لاستعادة تألقه مرة أخري ، وساعده في ذلك المدرب البدني ” أنطونيو بينتوس” ، وكان هو السبب الثالث في تألق بنزيما ووصوله لاعلي درجات اللياقة البدنية.

ولم يتوقف عند هذا الحد فقط ، بل أصبح يتعالج ب ” الحجامة” وكان يري انها أفضل الطرق العلاجية الطبيعية ، وكان يتبع نصائح خبراء التغذية لكي يحافظ علي نسبة العضلات والدهون في جسده وفقا لعمره وقدراته البدنية أيضًا.

وأصبح الآن بنزيما لاعبًا يتغني به العالم أجمع ، ولا أحد يستطيع إنكار موهبته ، وأصبح الآن أحد أهم لاعبي ريال مدريد ، والمنقذ للفريق ، ويعيش حاليًا أفضل فترات حياته الكروية ، ويري الجميع أنه أفضل لاعب في العالم وأنه الأحق في الفوز بالكرة الذهبية ، ويحتل الدولي الفرنسي الآن صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 25 هدفًا لموسم 2021-2022.

انجازات والقاب بنزيما مع ريال مدريد:

1- الفوز بكأس ملك إسبانيا 3 مرات.

2- التتويج بالدوري الإسباني 3 مرات.

3- الفوز بكأس السوبر الإسباني 4 مرات.

4- التتويج بدوري ابطال أوروبا 4 مرات.

5- الفوز بكأس العالم للأندية 4 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى