أخر الأخبارالكرة العالمية
أخر الأخبار

بين التاريخ والمجد.. ماريا كابوتي أول امرأة تحكم مباراة في الدوري الإيطالي

تعود من جديد الإثارة في مختلف الدوريات الأوروبية ولكن سوف يتجه جميع الأنظار الي بطولة الدوري الإيطالي وذلك مساء يوم الأحد عندما تتواجد الحكمة ماريا سول فيريري كابوتي التي سوف تكون على موعد مع التاريخ.

ويكون ذلك عندما تدير مباراة فريق ساسولو أمام فريق ساليرنيتانا حيث سوف تصبح هذه أول مباراة تديرها امرأة في دوري الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي.

ومن المقرر أن يستضيف فريق ساسولو نظيره فريق ساليرنيتانا مساء يوم الأحد القادم في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

حيث قد أسند الاتحاد الإيطالي تحكيم المباراة الي الحكمة ماريا كابوتي والتى ستكون أول امرأة تحكم في الدوري.

ويذكر أن ماريا كابوتي قد سبق لها أن تدير مباراة وذلك بين فريق نشط في الدرجة الأولى من قبل وهذا عندما قد تولت مسؤولية في فوز فريق كالياري في بطولة كأس إيطاليا على فريق سيتاديلا خلال شهر ديسمبر الماضي.

كانت كابوتي صاحبة 32 عامًا قد بدأ في إدارة المباريات في دوري الدرجة الرابعة وذلك حتى نجحت في الوصول إلى الدرجة الثانية خلال موسم الحالي حيث قد حكمت مباراتين فقط.

فيما تتبع الحكمة كابوتي جميع خطي المحكمات السيدات في الملاعب الأوروبية وذلك بعد الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت التي نجحت في صناعت تاريخ لها عندما حكمت مباراة في دوري أبطال أوروبا لتصبح بذلك أول امرأة تدير مباراة قارية كما قد أصبحت أول امرأة تدير مباراة في الدوري الفرنسي أيضا.

ومع هذا أيضا الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس التي تعد متقاعدة الآن هي اول امرأة تدير مباراة في بطولة الدوري الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى