أخبار الاهلي
أخر الأخبار

“115 سنة أهلى القمة”.. رسائل عشاق القلعة الحمراء فى ذكرى تأسيسه

بدأت احتفالات جماهير النادي الأهلي بذكرى تأسيسه الـ 115 بحالة من الحب في مصر والوطن العربي، ويمتلك الأهلي تاريخًا حافلًا من البطولات المحلية والقارية تجعله يتربع على عرش القارة السمراء بفارق كبير عن منافسيه.

وتصدر هاشتاج “115 سنة أهلي القمة” تريند تويتر الأول في مصر خلال الساعات الماضية، وتفاعل عشاقه مع المناسبة الكبيرة بعبارات الدعم وصور نجوم الفريق الكبار عبر تاريخه، فقال مغرد: “في ظهري ومن سنين قواني، قلوب أدت كتير عشاني، أنا الأهلي اللي صان العشرة، دهب مش قشرة ولا بهتان “.

وتوالت التغريدات في الهاشتاج، فهنأ مغرد ناديه قائلا: “‏كل سنة وانت طيب يا اعظم حاجة في حياتنا كل سنة وانت سبب فرحتنا كل سنة وانت سبب سعادتنا كل سنة وانت موجود في قلوبنا كل سنة وانت شامخ في بلادنا كل سنة وانت منور بيوتنا كل سنة وانت نور عيونا كل سنة وانت سيد افريقيا كل سنة وانت طيب يا نادي القرن”.

ويحتفل اليوم الأحد عشاق النادى الأهلى فى كل أنحاء الوطن العربى بذكرى تأسيس النادى الأحمر رقم 115، وكانت البداية مجرد فكرة جاء بها عمر لطفى بك رئيس “نادى طلبة المدارس العليا”، وهو عبارة عن نادٍ وطنى تم تأسيسه عام 1905 بغرض توحيد المثقفين من شباب مصر المقاوم للاحتلال البريطاني.

ووجد أن هؤلاء الشباب بحاجة إلى نادٍ رياضي يجمعهم لقضاءِ وقت الفراغ وممارسة الرياضة، فقام بعرض فكرة إنشاء النادي على مجموعة من أصدقائه الذين تحمسوا للفكرة وكان على رأسهم مصطفى كامل، ليؤسس إثر ذلك النادي الأهلي عام 1907، ويعتبر النادي الأهلي أول نادٍ للمصريين في مصر.

وعلى مدار التاريخ نجح النادى الاهلي فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية، بل والعالمية، بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 142 بطولة خلال 115 سنة منذ تأسيس القلعة الحمراء فى عام 1907.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى