أخر الأخبارالكرة المصرية

كلاتنبرج يُحلل أبرز الحالات التحكيمية في الدوري المصري للجولة الثانية

حلل الإنجليزي ” مارك كلاتنبرج” رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أبرز الحالات التحكيمية خلال مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فيديو ل كلاتنبرج وهو يحلل الحالات التحكيمية المثيرة للجدل خلال مباريات الأسبوع الثاني من الدوري.

1- مباراة الزمالك و سيراميكا

  • عرقلة زكريا الوردي للاعب سيراميكا كليوباترا ، وطالب لاعبو سيراميكا بانذار ثاني علي المغربي، ولكن الحكم لم يشهر البطاقة الثانية في وجه الوردي.

كلاتنبرج:” توقعت أن هذا اللاعب سيحصل علي البطاقة الصفراء الثانية ، لأنه دخل بتهور علي قدم اللاعب المنافس ، وحسب البرتوكول لا يمكن لحكم الفيديو التدخل في البطاقة الصفراء ، لذلك لم يتم استدعاء الحكم”.

2- مباراة الإسماعيلي وغزل المحلة

  • هدف المحلة الذي الغاه الحكم عقب تدخل المهاجم علي حارس مرمي الإسماعيلي.

رأي رئيس لجنة الحكام:” حكم الفيديو قام بمراجعة الحالة وأخبر الحكم بالمراجعة الميدانية وقام الحكم بمراجعة الحالة ، وغير قرار بعدما كان هدف أصبح ضربة حرة اللاسماعيلي “.

وتابع:” اتفق مع حكم الفيديو بالتوصية بالمراجعة الميدانية ، لان التدخل من المهاجم علي الحارس كان غير عادلاً ، ومنعه عن التصدي للكرة”.

  • عدم احتساب ضربة جزاء للاسماعيلي:

اجاب:” اتفق مع حكم المباراة باستمرار اللعب لأن قدم المدافع كانت ثابتة علي الأرض ، ولم يفعل اي حركة ضد المهاجم ، المهاجم هو من قام بالاحتكاك مع المدافع عندما دخل منطقة الجزاء ، لذلك المدافع لم يرتكب اي خطأ “.

3- طلائع الجيش و إنبي

  • عدم احتساب ركلة جزاء لصالح خالد قمر لاعب الجيش

اجاب:” اتفق مع حكم المباراة باستمرار اللعب لأن التلامس كان ضعيفًا ، واللاعبان يتنافسان علي الكرة “.

4- بيراميدز والمصري

-طرد الكرتي لاعب بيراميدز بعد عرقلته لإسلام الجلاصي

قال:” أتفق مع حكم الڤار في البطاقة الحمراء ، لان مهلجم المصري كان يركض باتجاه المرمي ، ولا يمكن لاي مدافع الالتحاق به ، وكانت هذه فرصة محققة لتسجيل هدف”.

5- فيوتشر والمقاولون

كلاتنبرج:” اتفق مع حكم تقنية الفيديو في احتساب ضربة جزاء ، لان المدافع قام بمسك وسحب اللاعب بشكل واضح لكي يمنعه من عدم الوصول للكرة ، وايضًا الإنذار كان صحيحاً “.

6- فاركو والحرس

سقوط لاعب حرس الحدود ليحستب حكم المباراة ركلة جزاء، ثم يعود لتقنية الفيديو ويحتسبها خطأ من خارج منطقة الجزاء

أجاب الإنجليزي:” أتفق مع قرار حكم الفيديو لأن العرقلة كانت من خارج منطقة الجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى