أخبار الاهليأخر الأخبار

تعادل سلبي في شوط أول هادئ بين الأهلي وطلائع الجيش بالدوري

إنتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق، ونظيره نادي طلائع الجيش ، تحت قيادة المدرب “طارق العشري “،بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأربعاء، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة،على ستاد الأهلي We السلام،في إطار منافسات الجولة السادسة عشر بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع ” sky sports kora“، أحداث الشوط الأول الذي جمع بين المارد الأحمر ونظيره الطلائع :-

إنطلقت صافرة الحكم ومعها إنطلاقة البداية من عمر المباراة وشهدت حماس من قِبل الفريقين، وكان يغلب عليها الطابع لأمل الفريقين في حصاد الثلاث نقاط وإستمر الضغط من قِبل فريق المارد الأحمر.

جاءت أحداث الشوط الأول كالآتي:-

شهد أحداث الشوط الأول سيطرة من جانب النادي الأهلي على نظيره طلائع الجيش وضغط وإستحواذ خلال الشوط الأول، حيث شهدت الربع ساعة الأولي مراوغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب دون خطورة، حتي الدقيقة الأولي يحصل لاعبي طلائع الجيش على ضربة ركنية ليمررها ” مهند لاشين ” ، لكن ينجح دفاع القلعة الحمراء، في التصدي بشكل رائع ويحاولون إحراز الهدف الأول لتحقيق الفوز و مواصلة انتصاراته.

يمرر الأهلي هجمات رائعة، مع محاولات في إحراز أولي الأهداف، لكن ينجح لاعبي طلائع الجيش في التصدي.

وتشهد الدقيقة ال 5 ضغط من جانب لاعبي النادي الأهلي، ويستمر اللاعب ” حسين الشحات “، في المراوغة عقب خطأ من جانب مدافعي الطلائع ،لكن ” محمد بسام “، حارس مرمي طلائع الجيش ينجح في إعادة توازنه.

وينجح لاعبي الأهلي في نقل التمريرات بشكل جيد لكن دون خطورة على مرمي ” بسام “، حارس مرمي الطلائع.

ويستمر الضغط ونقل التمريرات من قِبل الفريقين بحثًا عن الهدف الأول، ويظهر التركيز بشكل رائع من جانب لاعبي النادي الأهلي.

وفي الدقيقة السابعة تشهد سقوط ” عمرو السيسي”، عقب التدخل عليه بشكل قوي من جانب ” اليو ديانج “، لاعب وسط القلعة الحمراء.

ويواصل لاعبي القلعة الحمراء، في البحث عن الهدف الأول قبل إنهاء أحداث الشوط الأول، لكن يستمر لاعبي الطلائع في الحفاظ على الكرة بشكل جيد.

وتشهد الدقيقة ال 10 سقوط للاعب ” عمرو السولية”، لاعب خط وسط النادي الأهلي عقب الشد التي تعرض له دون احتكاك بالكرة، ويقف اللعب لعدة ثواني حتي يشير الحكم ” محمود البنا “، باستعادة الجهاز الطبي لمعالجة اللاعب خارج الملعب.

وينطلق” حسين الشحات “، من ناحية اليسار ويمرر الكرة مباشرةً على المرمي لكن تأتي بشكل غير جيد، وجاء ذلك في الدقيقة ال 11.

ويجري المدرب الجنوب إفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق، أولي التبديلات بنزول اللاعب ” حمدي فتحي “، بدلاً من ” عمرو السولية”، عقب الإصابة التي تعرض لها وعدم القدرة على إستكمال اللقاء، وجاء ذلك في الدقيقة ال 14 من عمر أحداث الشوط الأول.

ويتحرك ” بيرسي تاو”، مهاجم النادي الأهلي، بشكل رائع من هجمة مرتدة عقب تمريرة رائعة من جانب ” علي معلول” نجم القلعة الحمراء، لكن دون خطورة على مرمي ” بسام”.

وفي الدقيقة ال19 تشهد كرة خطيرة من جانب لاعبي الأهلي على مرمي ” محمد بسام “، حارس مرمي الطلائع، عقب رأسية رائعه من ” حمدي فتحي “، لكن يتمكن ” بسام ” بتصدي لها.

وكاد ” بيرسي تاو “، مهاجم النادي الأهلي، أن يفتتح التسجيل من هجمة خطيرة عقب خطأ من مدافعي الطلائع، لكن لم يستغلها ويهدر أولي الأهداف لصالح فريقه، في الدقيقة ال 22.

ويبحث لاعبو الأهلي في إحراز هدفًا قبل انتهاء أحداث الشوط الأول، بنقل تمريرات رائعة مع ضغط من جانب لاعبي طلائع الجيش.

وتأتي فرصة خطيرة للاعبي طلائع الجيش على مرمي الأهلي، لكن كالمعتاد يتصدي لها الأخطبوط ” محمد الشناوي ” وينقذها ببراعة.

وتشهد الدقيقة ال 32 فرصتين خطيرتين من هجمتين مرتدتين من جانب لاعبي الأهلي بأقدام “بيرسي تاو “، لكن لم يتقدم في التسديد، وتمر بجانب القائم.

وعقب الخطأ الذي تسببه لاعب الأهلي ” بيرسي تاو “، يحصل لاعبي طلائع الجيش على ضربة حرة مباشرة وتمر مرور الكرام دون تقدم مع إستمرار الضغط من جانب لاعبي الأهلي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 34.

ويستمر الفريقين بنقل التمريرات في وسط الملعب، دون إحراز أي أهداف خلال أحداث الشوط الأول.

ويشهد النادي الأهلي، بقيادة ” بيتسو موسيماني “، مدرب القلعة الحمراء، عدة غيابات أمام فريق طلائع الجيش وهم:” أحمد عبد القادر” عقب إصابته بكدمة في الكتف، ويخضع اللاعب حاليًا لبرنامج علاج طبيعي،ويغيب ايضًا”رامي ربيعة، و محمد محمود، و محمود متولي، و وليد سليمان، و بدر بانون، و عمار حمدي، وأكرم توفيق”.

ليعطي الحكم دقيقة كاوقت محتسب بدل ضائع ويهدأ اللعب بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ الأهلي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم” محمود البنا “، صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى