أخبار الزمالك
أخر الأخبار

تفوق أبيض في تاريخ مواجهاته أمام المصري البورسعيدي بالدوري

ينتظر عشاق وجماهير كرة القدم المصرية، وخاصةً جماهير نادي الزمالك ، دقات الساعة التاسعة والنصف مساء غدًا الخميس، وذلك لرؤية مباراة فريقها المفضل أمام نظيره المصري البورسعيدي، ضمن فعاليات الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري المصري الممتاز في موسمه الحالي 2021-2022.

مـوعد مباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي والقنوات الناقلة

تلتقي الكتبية البيضاء مع فريق المصري البورسعيدي، غدًا الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “برج العرب” بالإسكندرية، في سهرة رمضانية تحمل طابع خاص لدي الجماهير نظرًا لقوة لقاءات الفريقين والندية المتعارف عليها.

وسوف يتم بث مباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي، تليفزيونيًا عبر شاشة قناة “أون تايم سبورت”، المالكة لحقوق بث لقاءات الدوري العام.

ويقوم موقع “سكاي سبورتس كورة” برصد تاريخ مواجهات الزمالك والمصري البورسعيدي في الدوري الممتاز

مباراة غدًا تحمل رقم 120 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث ألتقي الزمالك مع المصري البورسعيدي 120 مرة في بطولة الدوري الممتاز، فاز الفارس الأبيض في 69 لقاء، بينما تلقي الهزيمة في 20 لقاء، وسيطر التعادل على 28مواجهة بينهما.

شهد موسم 1966/1965 أكبر فوزًا تحقق في تاريخ مواجهات الفريقين، وكان من نصيب الزمالك، حينما فاز الفارس الأبيض بسداسية نظيفة، وكان من سجل السداسية هم “عبد الكريم الجوهري”، و “حمادة إمام” (هدفين)، و “فاروق السيد”، و “نبيل نصير”، و “يكن حسين”.

أحرز أبناء ميت عقبة 193 هدفًا في شباك الفريق المصري، بينما تلقت الشباك البيضاء 86 هدفًا من قِبل لاعبي الفريق البورسعيدي، وذلك على مدار تاريخ مواجهات الفريقين.

يَعد “حمادة إمام” لاعب نادي الزمالك السابق، هو الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات الناديين، برصيد 11 هدفًا، كما يعد “عبد الواحد السيد” حارس مرمي الفارس الأبيض السابق، هو أكثر اللاعبين مشاركةً في لقاءات الفريقين، حيث خاض 18 مباراة في حماية عرين الفريق الأبيض ضد المصري البورسعيدي.

الـزمالك يسعي للحفاظ على لقبه.. والمصري يريد أن يُبدد جراحه الإفريقية

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالد فيريرا”، المدير الفني للفريق الأبيض، هذا اللقاء وهو بمعنويات عالية خاصةً بعد الفوز الذي حققه على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما الثنائي “أحمد السيد زيزو”، و “محمد عبد الغني”، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

ويتصدر الفارس الأبيض جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 35 نقطة، عقب خوضه 15 مباراة منذ إنطلاق البطولة هذا الموسم.

وفي الجهة المقابلة، يرغب المصري البورسعيدي تبدديد جراحه الإفريقية والتي أصابته بخروجه من الدور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على يد فريق نهضه بركان المغربي، لذلك يسعي الفريق البورسعيدي بقيادة التونسي “معين الشعباني”، المدير الفني للفريق الأخضر، في تحقيق نتيجة إيجابية أمام نادي الزمالك.

ويحتل المصري البورسعيدي المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك برصيد 19 نقطة، بعد خوضه 13 لقاء منذ بداية المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى