أخبار الزمالك
أخر الأخبار

الـزمـالك يتخطي المصري بثنائية ويعزز صدارته للدوري الممتاز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للقلعة البيضاء، على نظيره المصري البورسعيدي، بهدفين لهدف، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم باستاد “برج العرب” في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في ختام الجولة الـ16 من مسابقة الدوري المصري الممتاز في موسمه الكروي الحالي 2022/2021.

كـان شوط المباراة الأول بين نادي الزمالك والمصري البورسعيدي، قد انتهي بتقدم الأخير بهدف نظيف سجله لاعبه “ياسر حمد” في الدقيقة 33 من خلال رأسية قوية سكنت الشباك البيضاء.

ويقدم لكم موقع “Sky Sports Kora” ملخص أحداث الشوط الثاني من لقاء الزمالك ضد المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز

وجاءت أحداث الشوط الثاني على النحو التالي :-

في بداية الشوط الثاني، قام البرتغالي “جوسفالد فيريرا” المدير الفني للقلعة البيضاء، بإجراء أولي تبديلات الزمالك في اللقاء، حيث خرج “يوسف أوباما” وشارك بدلاً منه القائد “محمود عبد الرازق شيكابالا”.

وفي الدقيقة 46 من زمن الشوط الثاني، يطالب لاعبو المصري البورسعيدي بركلة جزاء لصالحهم بعد عرقلة حدثت من قِبل “محمود حمدي الونش” مدافع الزمالك، ضد مهاجم الفريق الأبيض “أموتو”، ويالفعل يستجيب حكم المباراة إلي نداء لاعبي المصري ويعود إلي تقنية الڤار من أجل مراجعة اللعبة، ثم يشير باستمرار اللعب بدون أي خطأ.

قام الكابتن “محمود معروف” حكم المباراة، بإشهار أول بطاقة صفراء في اللقاء وجاءت من نصيب “أموتو” بسبب دخوله إلي أرض الملعب بدون أذن من حكم المباراة وجاء ذلك في الدقيقة 50.

حصل نادي الزمالك على ضربة حرة من الناحية اليُسري، ليُسددها “شيكابالا” بشكل عرضية متقنة رائعة لتجد رأسية المهاجم “عمر السعيد” الذي لا يكذب خبر ويسددها بشكل قوي ولكن يتألق “أحمد مسعود” حارس مرمي المصري، ويتصدي للكرة ببراعة، وجاء ذلك في الدقيقة56.

وفي الدقيقة 59 يصفر حكم اللقاء ويحتسب ركلة حرة على خط منطقة الجزاء لصالح القلعة البيضاء، بعد عرقلة أحد لاعبي المصري للاعب الزمالك “إمام عاشور”، وينفذها “زيزو” بشكل أكثر من رائع ويسددها بقوة لتسكن الشباك الخضراء ويحقق التعادل للفارس الأبيض ويعود للمباراة مجددًا.

ويشهر حكم اللقاء ثاني إنذار في المباراة وجاء من نصيب “ياسر حمد” لاعب المصري البورسعيدي، عقب عرقلة المغربي “أشرف بن شرقي” جناح نادي الزمالك، ولم يكتفي الحكم بهذا القدر بل أحتسب ضربة حرة لصالح “بن شرقي” وجاء ذلك في الدقيقة 61.

وشهدت الدقيقة 67 من زمن المباراة، 3 تبديلات قام بهم التونسي “معين الشعباني” المدير الفني للفريق الأخضر، حيث خرج الثلاثي “محمد عنتر، وأموتو،و عمرو موسي” وشارك بدلاً منهم الثلاثي “حمودي، جريندو، و عمرو مرعي”.

ويحصل “فريد شوقي” لاعب المصري البورسعيدي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 69، قبل أن يحصل زميله “محمد شوشة” على إنذار هو الأخر بسبب كثرة أعتراضهما على قرارات حكم المباراة في الدقيقة 70.

ويجري الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ثاني تبديلاته في اللقاء، حيث خرج “عمر السعيد” وشارك بدلاً منها “سيف الدين الجزيري” في الدقيقة 70، ويحصل “طارق حامد” على بطاقة صفراء في الدقيقة 72 عقب تدخله بشكل قوي “حسن علي” لاعب المصري في منتصف الملعب.

سدد “جريندو” لاعب المصري كرة أرضية خطيرة نحو مرمي الزمالك مباشرةً في الدقيقة 73، ولكنها تأتي في متناول “محمد أبو جبل” حارس عرين الزمالك، ويتصدي لها بنجاح.

وعند حلول الدقيقة 76 ، يخطف التونسي “سيف الدين الجزيري” الهدف الثاني لصالح القلعة البيضاء، حينما جاء “أحمد فتوح” من الناحية اليسري، بعرضية رائعة لتأتي على رأس “الجزيري” الذي يكسر صيامه التهديفي ويسعد الزملكاوية برأسيته التي تسكن الشباك الأخضر لتنقلب المباراة رأسًا على عقب ويعود الزمالك للقاء.

ويجري البرتغالي “جوسفالد فيريرا” المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بإجراء تبديلين دفعة واحدة، حيث سحب الثنائي “أشرف بن شرقي، و إمام عاشور” وشارك بدلاً منهما “أيمن حفني، و محمد أشرف روقا” في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 83 يقوم الجهاز الفني للمصري البورسعيدي، بإجراء تبديل أخر في المباراة، حيث خرج “كريم العراقي” وشارك بدلاً منه “أحمد الشيخ”.

وسط هتافات الجماهير، يخرج “أحمد السيد زيزو” صاحب هدف الأول لنادي الزمالك في المباراة، ويشارك بدلاً منه “إسلام جابر”، وجاء ذلك في الدقيقة 85.

وعند وصول المباراة لدقيقة 90 يعلن حكم اللقاء “محمود معروف”، عن 4 دقائق كاوقت محتسب بدلاً من الضائع، وفي تلك اللحظات يطلق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انتهاء اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

وبهذه النتيجة يستمر نادي الزمالك في تصدره لجدول الدوري ويعزز نقاطه إلي النقطة 38، بينما يتجمد رصيد المصري البورسعيدي عند النقطة 19 في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى