أخبار الاهليأخر الأخبار

محطة ديربي القرن.. سياتل ضد الأهلي للمرة الأولى وكفة الكونكاكاف تضرب الأحمر

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزاً مثيراً بثلاثية نظيفة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا ، في المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب.

ويواصل المارد الأحمر استعداداته لمواجهة فريق سياتل سونديرز الأمريكي بطل الكونكاكاف ، في الدور الربع النهائي من المونديال حسب القرعه التي أقيمت قبل إنطلاق البطولة.

رغم أن لم يواجه الأهلي فريق سياتل الأمريكي من قبل ، إلا أن مواجهة الأحمر ضد سياتل لسيت الأولى التي يواجه فيها بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف”، ولكن سبق أن خاض المارد الأحمر 5 مباريات ولكن جاء جميعهم في مواجهة أندية المكسيك، حقق نادي القرن الأفريقي الفوز في مباراتين وخسر 3 آخرين.

تاريخ مواجهات الأهلي وأبطال كونكاكاف:-

المواجهة الأولى:- جاءت أولى مباريات الشياطين الحمر ضد فرق أمريكا الشمالية ، في مواجهة كلوب أمريكا المكسيكي وحقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف عام 2006 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، ليحقق الأحمر الميدالية البرونزية الأولى في تاني المشاركات بالمونديال.

المواجهة الثانية:- كانت ثاني مواجهات الأحمر ضد أبطال كونكاكاف عام 2008 باليابان ، أمام باتشوكا المكسيكي الذي أطاح بالأهلي في الدور الأول برباعية نظيفة.

المواجهة الثالثة:- كانت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عام 2012 باليابان ، عندنا واجه الأهلي فريق مونتيري المكسيكي الذي حقق الفوز على بطل أفريقيا بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الرابعة:- فشل المارد الأحمر في تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي أمام مونتيري المكسيكي ، عام 2013 بالمغرب حيث حقق الفريق المكسيكي الفوز الأكبر في المونديال على الأهلي بخماسية مقابل هدف في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

المواجهة الخامسة والأخيرة:- جاءت المواجهة الأخيرة بمثابة الثأر بالنسبة للأهلي ، بعدما نجح في إطاحة مونتيري المكسيكي بهدف نظيف في الدور الرابع النهائي من المونديال موسم 2021 في فبراير 2022 الماضي، وكسر عقده الهزيمة أمام مونتيري المكسيكي.

يذكر أن الفائز في مباراة الأهلي وسياتل ساوندورز الأمريكي ، سيواجه بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى