أخر الأخبار

“زعيم آسيا ” يجتاز “النسر الأخضر “ويهدد تحليقة اعلي الأفضل عربيًا في كأس العالم للأندية

يبدو اننا نعيش ازهي فترات توهج الكرة العربية فبعد الانجاز التاريخي لمنتخب اسود الاطلسي بالوصول للمربع الذهبي في كاس العالم ٢٠٢٢ و التي نظمت غي قطر العربية ايضا من قرابة الشهرين و كذلك النتائج المميزة للمنتخبات العربية إبان البطولة مثل فوز المنتخب السعودي علي بطل العالم الأرجنتين و فوز المنتخب التونسي علي الوصيف فرنسا.

حيث استطاع نادي الهلال السعودي “زعيم” الكرة السعودية و الآسيوية معادلة أكبر إنجاز عربي تم تحقيقه في مونديال الأندية و وصل الي نهائي النسخة الحالية المقامة في المغرب الشقيق و ذلك بعد أن فجر مفاجأة كبيرة بتفوقه لعبا و أداءا و نتيجة علي فريق فلامنجو البرازيلي العنيد بطل أمريكا الجنوبية و الذي يضم بين صفوفه لاعبين كبار أمثال النجم التشيلي ارتورو فيدال و كذلك قاءد المنتخب البرازيلي السابق ديفيد لويز.

و انتهي اللقاء ليلة أمس بنتيجة ٣/٢ لمصلحة “الزعيم” في ظل تألق لافت من نجوم الفريق سالم الدوسري و لوسيانو فييتو و موسي ماريجا تحت قيادة فنية مميزة من المدير الفني المخضرم رامون دياز.

و كان نادي الرجاء المغربي العريق قد حقق أكبر إنجاز عربي في تلك البطولة حيث استطاع الصعود لنهائي نسخة ٢٠١٣ و التي تم تنظيمها في المغرب أيضا و لقي وقتها هزيمة من بطل أوروبا بايرن ميونيخ و حقق مركز الوصافة تحت أنظار العاهل المغربي الملك محمد السادس.

يذكر أن اول ناد عربي شارك في كاس العالم للأندية هو نادي النصر السعودي و ذلك في اول نسخة عام ٢٠٠٠ و تقابل مع بطل أوروبا ريال مدريد في افتتاح البطولة التي أقيمت في البرازيل و من وقتها سمي نادي النصر ب “العالمي”.

و يواجه الهلال في نهائي البطولة مساء السبت القادم الفائز من مواجهة اليوم بين ريال مدريد بطل أوروبا و الاهلي وصيف افريقيل فهل يستطيع الاهلي تحقيق مفاجأة أخري و نشهد لأول مرة في تاريخ البطولة نهائي عربي خالص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى