أخبار الاهليأخر الأخبار

عشوائية أهلاوية تضعه في الهاوية بتعادل إيجابي أمام سيراميكا كليوباترا

تعادل النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر ،مع نظيره نادي سيراميكا كليوباترا،بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، خلال اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل الجاري، ضمن منافسات الجولة ال17 بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، على ستاد المقاولون العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

و جاءت أحداث الشوط الثاني :-

مع ضربة البداية، قام الجنوب أفريقي ” بيتسو موسيماني “، المدير الفني للفريق، بتغير ثاني التبديلات له ، بخروج ” صلاح محسن “، ليحل بدلاً منه” المهاجم ” بيرسي تاو.

حيث بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة، لإحراز أولي الأهداف، ولكن نجح لاعبي النادي الأهلي، من فرض السيطرة على أرض الملعب لكن بدون خطورة على مرمى فريق سيراميكا كليوباترا.

ومع ضربة البداية لاحداث الشوط الثاني خاصةً في الدقيقة،ال47 تشهد ضربة صاروخية من المهاجم ” بيرسي تاو، عقب اللمسة الأولي له منذ نزولة إلي أرضية الملعب.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع” سكاي سبورتس كورة ” أحداث الشوط الثاني الذي جمع بين فريقي الأهلي وسيراميكا كليوباترا:-

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة النادي الأهلي ونادي سيراميكا كليوباتر مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واس٥عاد جمهوره، خاصةً المارد الأحمر الذي يسعي لمواصلة تألقة، وتحسين موقفه في الدوري، وانتزاع الثلاث نقاط.

ويرواغ ” محمد ابراهيم “، نجم سيراميكا كليوباترا، مع وصولة الي منطقة الجزاء، لكن دفاع الأهلي ينجح في قطع الكرة.

ويشير الحكم ” نادر قمر “، بأولي الإنذارات من نصيب المهاجم ” محمد ابراهيم”، عقب التدخل بعنف على ” حمدي فتحي “، لاعب وسط القلعة الحمراء، وجاء ذلك في الدقيقة ال52.

ويحصل لاعبي سيراميكا كليوباترا، على ضربة حرة مباشرة، ليمررها اللاعب ” شريف دابو”،ولكن برأسية دفاع رائعة من ” محمد هاني “.

وتشهد الدقيقة ال 54 سقوط من اللاعب ” نيفول كوبينا”، نجم سيراميكا كليوباترا، على أرضية الملعب عقب التدخل القوي من اللاعب ” حمدي فتحي “، ويقف اللعب لعدة ثواني، حتي يشير الحكم باستئناف اللعب مرة اخري دون احتساب أي خطأ.

ويجري المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا ” هيثم شعبان “، أولي التبديلات، بنزول ” مصطفي ميسي “، بدلاً من ” كوبينا”، عقب الإصابة التي تعرض لها، وجاء ذلك في الدقيقة ال 59.

ويصوب ” حمدي فتحي “، لاعب وسط القلعة الحمراء، تصويبة صاروخية مباشرةً على مرمي ” عامر عامر”،بجوار القائم الأيسر.

ويدفع ” موسيماني “، المدير الفني للنادي الأهلي، بثالث تبديلاته، بخروج ” طاهر محمد طاهر”، ونزول ” حسين الشحات “، بدلاً منه، وجاء ذلك في الدقيقة ال 62.

ونجح النادي الأهلي في تهديد مرمي سيراميكا كليوباترا، عقب التمريرات الجيدة من جانب ” حسين الشحات “، منذ نزولة.

وفي الدقيقة ال 70 ، يجري المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا ” هيثم شعبان “، التبديل الثاني ” بنزول اللاعب ” باسم مرسي “، وخروج ” شريف دابو “.

ويستمر الضغط من جانب النادي الأهلي ليبحث عن الهدف الأول والأبتعاد عن فخ التعادل.

ولم يتمكن “بيرسي تاو “، لاعب النادي الأهلي، من إستغلال الكرات الرائعة التي يمررها إلي مرمي سيراميكا كليوباترا، ويظهر على لاعبي القلعة الحمراء عدم التركيز.

ويقوم المدرب الجنوب أفريقي ” بيتسو موسيماني “، بإجراء آخر تبديلاته دفعه واحدة، بخروج ” محمد شريف ليحل بدلاً منه” محمد محمود الغائب عن المشاركة منذ فترة، وخروج ايضًا محمد هاني “، ونزول ” كريم فؤاد”، وجاء ذلك في الدقيقة ال 74 من أحداث الشوط الثاني.

وتشهد الدقيقة ال 80، سقوط لحارس مرمي سيراميكا كليوباترا” عامر عامر”، على أرضية الملعب، ويُشير الحكم ” نادر قمر “، للجهاز الطبي لمعالجة اللاعب.

وعقب معالجة اللاعب ” عامر عامر “، يشير الحكم باستئناف اللعب مرة اخري، ويستمر اللاعبين في الضغط مع محاولة لإحراز هدف قبل نهاية أحداث الشوط الأول.

وتشهد الدقيقة ال 85 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي النادي الأهلي، الأولي من جانب ” محمد محمود “، لكن يهدرها بكل غرابة، وايضًا يهدر اللاعب ” حسين الشحات “، كرة رائعة كادت أن تهز الشباك.

باتت محاولات النادي الأهلي في الدقايق الاخيرة من عمر اللقاء الثاني بالفشل واهدر العديد من الفرص لتحقيق الفوز ولكن استرسل لاعبي نادي سيراميكا في الدفاع من عمر المباراة.

ويفاجئ اللاعب ” باسم مرسي “، الجميع بتسجيله الهدف الأول لصالح فريقه، يسكن الشباك، وجاء ذلك في الدقيقة ال 87.

وفي الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء، يجري ” هيثم شعبان “، المدير الفني للفريق، آخر تبديلاته، بخروج اللاعب ” محمد ابراهيم “، ونزول ” بلال السعيداني “.

ويطالب لاعبي النادي الأهلي بضربة جزاء، عقب سقوط لاعب النادي الأهلي” محمد محمود “،ويذهب حكم اللقاء إلي تقنية الفار،ويحتسب ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي في الوقت بدل الضائع.

ويحصل ” أحمد محسن “، لاعب سيراميكا كليوباترا، على انذار عقب الاعتراض على الحكم، في الدقيقة ال 98.

وينجح اللاعب ” محمد مجدي افشة”، في إحراز الهدف الأول،لصالح فريقة عن طريق ركلة جزاء، في الدقيقة ال 101 من عمر اللقاء.

ويشهد النادي الأهلي، بقيادة ” بيتسو موسيماني “، مدرب القلعة الحمراء، عدة غيابات أمام فريق طلائع الجيش وهم:” “أحمد عبد القادر، الذي أصيب في مباراة الرجاء المغربي بالكتف وحاليًا يخضع لبرنامج تأهيلي، وأيضًا يغيب “عمرو السولية” لاعب خط وسط الفريق، والذي لاحقته الإصابة خلال مباراة طلائع الجيش الماضية بشد في العضلية الخليفة،وأيضًا يغيب “رامي ربيعة”،و محمد محمود، و محمود متولي، و وليد سليمان، و بدر بانون، و عمار حمدي، وأكرم توفيق، و أليو ديانج”.

ويهدا اللقاء في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الأهلي حتي يعطي الحكم “6 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” نادر قمر”، صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

و بهذه النتيجة أصبح نادي سيراميكا كليوباترا يحتل المركز 13 في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 18 نقطة بينما يحتل النادي الأهلي المركز 2 برصيد 33 نقطة

موعد مباراة الاهلى القادمة

يواجة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،نظيره نادي وفاق سطيف،يوم السبت الموافق 7 من شهر مايو المقبل،في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة،والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة،على ملعب ” الأهلي وي بالسلام، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة

ومن ناحية أخرى، يواجة نادي سيراميكا كليوباترا نظيره نادي الجونة، يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر مايو المقبل، على ستاد السويس، ضمن منافسات الجولة ال 18 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى