الكرة العالمية
أخر الأخبار

“سرقة و تدين و خنزير” .. ملامح أغرب المواقف في كرة القدم

تمتلئ خزائن كرة القدم بالمواقف الغريبة و الطريفة ، و مثلما كثرت بالمواقف الجدية، او حولها بعض المتنافسين في ميدان المستطيل الأخضر إلى حروب، إلا أن هناك توازن كبير بين النقيضين على مر التاريخ الطويل لهذه الرياضة الممتعة.

و يسلط موقع ” سكاي سبورتس كورة – sky sports kora” الضوء الأخضر على بعض المواقف التي تثير الدهشة، و قد تدفعنا للضحك ايضاً بعالم الساحرة المستديرة.

ديربي ” العقد الذهبي” .. ما السبب وراء هذا الأسم؟

تعود تلك الواقعة إلى عام 1991 حيث كان يقام ديربي الأوروجواي بين بينارول و ناسيونال، و كان يوجد لاعب بصفوف ناسيونال يدعى ” فالديس” يشتهر بإرتدائه لعقود مصنوعة من الذهب خلال المواجهات، و أثناء المباراة كان هناك تلاحم بين لاعب بينارول “جونسفاليس” و ” فالديس ” لاعب ناسيونال و التقطت كاميرات المراقبة في تلك اللحظه عملية سرقة، حيث سرق جونسفاليس العقد الذهبي الخاص بفالديس و خبئه في جواربه، لتلقي الشرطة القبض عليه عقب إنتهاء المباراة، و تم إيقاف اللاعب ايضاً و لكن بعد فترة قد اعاد جونسفاليس العقد و تنازل فالديس بدوره عن الشكوى، ليسمى ديربي أوروجوي بعد ذلك بديربي ” العقد الذهبي”.

أغرب حالة طرد عبر التاريخ:

في أحد المواجهات التي كانت تجمع بين بريستول سيتي و نوتنجهام فورست، حدثت أغرب حالة طرد بتاريخ كرة القدم، حيث أشهر حكم المباراة ” الكارت الأحمر” لجامع الكرات لمجاملته فريق بريستول و تأخره في إعطاء الكرة للاعبي نوتنجهام، ليتخذ حكم المباراة القرار بطرده.

بين التعيين و الإقالة 10 دقائق فقط:

أعلن نادي ” توركي يونايتد” الإنجليزي عن تعيين مدير فني جديد للفريق الأول لكرة القدم و الذي كان ” ليروي روسنيور” و قد كانت مدة تعيينه 10 دقائق فقط حيث أنتهى المؤتمر الصحفي الخاص به في تمام الثالثة و النصف، و تتم إقالته في تمام الرابعة إلا ثلث لأن النادي قد تم بيعه و المالك الجديد يرغب بالتخلي عنه.

لاعب تبلغ قيمته 15 كيلو جرام من لحم الخنزير، كيف ذلك؟

إنتقل اللاعب ” ماريوس كيورا” من فريقه بدوري الدرجه الثانية ” الروماني” ” يو تي أراد” إلى فريق ” ريجال هورنيا” بالدرجة الرابعة في مقابل 15 كيلو جرام من لحم الخنزير، ليعلن كيورا إعتزاله بعد إنتقاله بعشرة أيام فقط، و علق على قرار إعتزاله بأنه لم يتحمل أن يحاط بالسخرية، و قال بأنه كان هناك كمية من الضحكات و السخرية التي كانت تطاله عقب إتمام الصفقة.

تدين لاعب السبب وراء هزيمة فريقه:

وجهت العديد من الإنتقادات للاعب ” جوران جرانيتش” و الذي كان بصفوف فريق ” هاجدوك” الكرواتي حيث تم إتهامه بالتعامل بالتساهل مع لاعبي الفرق المنافسه مما ادى لإستقبال فريقه العديد من الأهداف، كما تعرضوا للكثير من الهزائم، و المثير للدهشة هو تعليق اللاعب على تلك الإنتقادات، حيث قال اللاعب أنه تمسك مؤخراً بتدينه و أصبح يذهب للكنيسة بشكل مستمر و ان تعاليم الدين تدعو للمحبه و عدم إللحاق الأذى بالغير مما يمنعه من القيام بتدخلات عنيفة، و أن الساحرة المستديرة وسيلة للترفيه و ليست للضرر.

دوري كرة قدم مصغر لفريقين فقط:

تقام مسابقة الدوري في جزيرة ” سيلي” البريطانية بين فريقين فقط، حيث يخوضون المواجهات أسبوعياً بينهم على مدار الموسم، و ذلك لتحديد بطل هذه الجزيرة و هذا الدوري يعد أصغر دوري رسمي و معترف به من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، و يتألف هذا الدوري الصغير من 17 جولة فقط بين فريقي ” وولباك ونديرز” و “جاريسون جانرز”، و من حيث الألقاب يميل التفوق لجاريسون جانرز.

و لا تزال خزائن الساحرة المستديرة تزخر بالغرائب و الطرائف و القصص المثيرة و الشيقة، و ذلك بالتزامن مع إستمرار كرة القدم بمختلف مسابقاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى