أخر الأخبارالكرة العالمية
أخر الأخبار

ركل سائق عربة الإسعاف و إطلاق “ريح”.. أغرب 10 حالات طرد في تاريخ كرة القدم

تمتلئ ملاعب كرة القدم بالأحداث الطريفه و الغريبة في بعض الأحيان، فمع مرور الوقت و بالتاريخ الطويل للعبة كرة القدم يقابلنا العديد من الأحداث التي نقف عندها و تدفعنا للضحك أو للغضب و قد تثير دهشتنا أيضاً.

و من أغرب تلك المواقف حالات الطرد التي طالت بعض اللاعبين بسبب بعض الحوادث التي تبتعد كل البعد عن المنطق أو الحالات المتعارف عليها و ترتبط بالأفعال الطريفة و الغريبة.

و يستعرض لكم موقع “سكاي سبورتس كورة – sky sports kora” أغرب 10 حالات طرد بتاريخ كرة القدم.

1- جيمي كاراجر (ليفربول أمام أرسنال 2002)

يعد اللاعب “جيمي كاراجر” من المدافعين المميزين بتاريخ ليفربول و ذلك لأنه يمتلك العديد من السمات مثل تمتعه بالصلابة و القوة و إصراره الدائم على الفوز.

و كانت مباراة فريقه أمام أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2002 من أغرب اللحظات التي مرت على هذا اللاعب خلال مسيرته الكروية، حيث كانت اجواء تلك المباراة متوترة للغاية و خاصة بعدما طرد الحكم ” مايك رايلي” لاعب الجانرز ” مارتن كيون” لترتفع صرخات الجماهير الغاضبة و تتعقد الأمور أكثر عقب طرد “دينيس بركامب” لاعب أرسنال، لتصيح الجماهير إعتراضاً على هذا الحكم.

و عبرت الجماهير عن غضبها بشكل غريب حيث ألقو العملات المعدنيه على مدافع ليفربول “كاراجر” ليقوم برد فعل سريع تجاه الجماهير و يلقيهم بالعملات المعدنية، و أشهر “رايلي” البطاقة الحمراء للاعب بعدما قام بهذا الفعل.

2- نيمار (سانتوس أمام كولو كولو 2011)

واجه “نيمار” أغرب حالة طرد خلال مسيرته حينما كان يبلغ من العمر 19 عام فقط و كان بصفوف سانتوس الذي كان بخوض مواجهة نارية أمام كولو كولو في كوبا ليبراتادوريس عام 2011.

و كانت الواقعة أن “نيمار” قد سجل هدف في شباك كولو كولو و لكن كان إحتفاله غريباً نوعاً ما، حيث أرتدى قناع يحمل صورته بالمقلوب و ركض في أرجاء الملعب، فأعتبر حكم المباراة أن هذا الإحتفال يسيئ لجماهير كولو كولو ليشير بالبطاقة الصفراء الثانية ثم يشهر بطاقة الطرد الحمراء في وجه “نيمار“.

و صرح مدرب سانتوس عقب نهاية تلك المباراة بأن تصرف نيمار غير مسئول، فقد كاد أن يتسبب في خسارة فريقه و خاصة عقب أن سجل كولو كولو هدفين و لكن النتيجة لم تكن كافية لصعودهم للدور المقبل من البطولة.

3- روبن فان بيرسي ( برشلونة أمام أرسنال 2011)

كانت تلك المباراة بمنافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2011، و كانت تجمع بين فريقي برشلونة و أرسنال في أجواء مشتعلة للغاية، حيث أن برشلونة قد تلقى الهزيمة في مباراة الذهاب بثنائية مقابل هدف فيما سيطر التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف على مباراة العودة حتى أخر نصف ساعة، و بالفعل سجل “روبن فان بيرسي” هدف حاسم لكنه كان في وضعية تسلل و لم يستمع لصافرة الحكم منذ إنطلاقه بالهجمة ليشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه لاعب الجانرز.

و تسببت مغادرة “فان بيرسي” في خسارة فريقه حيث تمكن برشلونة من إحراز هدفين في 3 دقائق فقط، و ودع الجانرز البطولة بعد ذلك.

4- إيدين هازارد ( تشيلسي أمام سوانزي 2013)

تعرض ” إيدين هازارد” للطرد في واقعة نادرة حيث يشتهر اللاعب بهدوء الأعصاب و تحكمه في تصرفاته في أوقات الضغط خلال المباريات، و لكن شهدت مباراة تشيلسي و سوانزي بنصف نهائي كأس الرابطة الوجه الآخر للاعب، حيث كانت الاجواء مشحونه فكانت نتيجة المباراة التعادل حتى وصلت الدقيقة 80، و كان يحتاج البلوز لإحراز أهداف سريعاً لضمان التأهل و خاصة بعد أن حسم سوانزي مباراة الذهاب بهدفين.

تحولت كرة إلى ركلة مرمى فذهب هازارد ليحضرها سريعاً لأن الوقت كان يمضي و النتيجة ليست في صالح البلوز، و لكن كان قد وصل إليها أحد الأطفال الذين يجمعون الكرات بالملعب، و حاول البلجيكي أن يسترد الكرة سريعاً و لكن الطفل ألقى بنفسه على الكرة ليهدر الوقت مما أثار غضب هازارد الذي في بطنه و يسترد الكرة، ليشير الحكم ببطاقة حمراء في وجه هازارد لسوء سلوكه

5- خافيير ماسكيرانو ( الأرجنتين أمام الإكوادور عام 2013)

واجه المنتخبان بعضهم البعض خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم الذي كان سيقام في عام 2014 حينها، و قد سيطر التعادل الإيجابي بهدف مقابل على أجواء المباراة فيما كاد أن يسجل “ماسكيرانو” هدف حاسم لولا أن عرقله لاعب الإكوادور بشكل عنيف قبل أن يصل للمرمى.

قرر الجهاز الطبي التدخل بعدما تعرض اللاعب الأرجنتيني للإصابة و أخرجوه من ملعب المباراة بالعربة المخصصة لذلك ليتم علاجه و بينما هو مستلقي على السرير الصغير بداخل العربة قام أحد الأشخاص برش بعض الماء في وجهه مما أثار غضبه و ركل السائق بقدمه اليسرى.

و رأى الحكم ” أنريكي كاسيراس” تلك الواقعة ليشير بالبطاقة الحمراء في وجه اللاعب “ماسكيرانو“، و لكن اللاعب تقدم بالإعتذار عن تلك الواقعة فيما بعد و بررها بأن السائق كان يسير بسرعة كبيرة و الجهاز الطبي يركض وراء عربة الإسعاف مما أدى إلى رش الماء عليه فكان يحاول أن يشير له بأن يهدئ من سرعة العربة.

6- كيران جيبس ( أرسنال أمام تشيلسي 2014)

شهدت مباراة أرسنال و تشيلسي عام 2014 حالة طرد فريدة من نوعها، حيث تم إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب ” كيران جيبس” من دون أن يرتكب مخالفة على الإطلاق.

و كانت أحداث المباراة مثيرة للغاية حيث تلقى أرسنال هزيمة ثقيلة بسداسية نظيفة على يد تشيلسي، و كاد أن يسجل “هازارد” هدف آخر للبلوز و لكن “تشامبرلين” لاعب أرسنال منع الكرة بيده من دخول مرمى الجانرز، ليشير الحكم ببطاقة حمراء بالخطأ في وجه “جيبس” بدلاً من “تشامبرلين” كما احتسب ركلة جزاء لصالح البلوز.

7- إدينسون كافاني ( باريس سان جيرمان أمام لانس 2014)

بدأ الأمر بعرقلة من لاعب لانس لمهاجم سان جيرمان ” جيان فيليب” داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الباريسي فيسددها “كافاني” بنجاح و يحتفل بالهدف بطريقته المعهودة، حيث يشير بيده و كأنها مدفع رشاش.

لم يعجب الحكم بطريقة الإحتفال الخاصة بكافاني ليشهر بطاقة صفراء أولى في وجه اللاعب مما أثار غضب كافاني و قام بالإعتراض على الحكم الذي بدوره أشار بالإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء و طرده من المباراة.

8- أدم ليندين لونجفيست ( بيرشاجين أمام جارنا 2016)

لم يكن اللاعب “أدم ليندين” من اللاعبين المشهورين بعالم كرة القدم، حيث كان بصفوف أحد فرق القاع بالدوري السويدي، و لكنه ذاع صيته عقب مباراة بيرشاجين و جارنا عام 2016.

قام اللاعب بإطلاق الريح في وجه حكم المباراة “داني كاكو” في مشهد غريب و مثير للإشمئزاز، مما دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب و طرده دون تردد.

9- إيدين ديزيكو (صربيا و اليونان 2016)

يعتبر اللاعب الصربي ” إديدين ديزيكو” احد اشهر المهاجمين في تاريخ كرة القدم حيث حصد العديد من الألقاب مع فريقي “فولفسبورغ و مانشستر سيتي” كما قدم أداء جيد خلال مسيرته معهم.

و تعد مباراة صربيا و اليونان عام 2016 من أبزر لحظاته بملاعب كرة القدم حيث تعرض للطرد في أخر 10 دقائق خلال المباراة التي كان تقام ضمن منافسات تصفيات كأس العالم الذي كان سيقام بعام 2018، و ذلك على خلفية محاولة “ديزيكو” للاحتفاظ بالكرة من المدافع اليوناني”سقراط” حيث قام المهاجم الصربي بنزع سروال “سقراط” في مشهد يثير الدهشة، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الصربي على الفور.

و تأثر المنتخب الصربي بطرد اللاعب، حيث نجحت اليونان في تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة، بعدما كان التقدم لصالح اليونان بهدف نظيف.

10- ديفيد إبراهام ( آينتراخت فرانكفورت أمام فرايبورج 2019)

أشار حكم مباراة فرانكفورت و فرايبورج بطاقة حمراء في وجه “ديفيد إبراهام” قائد فرانكفورت على خلفية واقعة إعتدائه على مدرب فرايبورج لينتزع منه الكرة

و أثار هذا التصرف لغضب الجهاز المعاون لفرايبورج و حاولوا بدورهم التعدي على اللاعب ليشهر الحكم بطاقة حمراء آخرى في وجه لاعب فرايبورج “فينسينزو جريفو“، كما تم إيقاف”إبراهام” لمدة 7 أسابيع أيضاً بسبب تلك الواقعة.

و في النهاية لا تزال تزخر خزائن كرة القدم بالكثير من الأحداث و الوقائع الغريبة و المواقف الطريفة المرتبطة بحالات الطرد منذ تاريخ نشأتها و إلى الآن و أقربها واقعة طرد لاعب يوفنتوس في أول 40 ثانية من زمن المباراة التي اقيمت يوم الأحد الماضي و جمعت بين فريقه و روما، و تعد تلك الواقعة من أسرع حالات الطرد بتاريخ الساحرة المستديرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى