أخبار الزمالكأخر الأخبارالكرة الافريقية
أخر الأخبار

الزمالك يتعادل سلبياً أمام بلوزداد خلال الشوط الأول

انتهى منذ قليل الشوط الأول من مباراة الزمالك و شباب بلوزداد ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل السلبي بين الفريقين

أحداث الشوط الأول:

بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين، تناقل للكرة بين أقدام لاعبي الزمالك و لاعبي بلوزداد من دون أي خطورة تذكر على آين من المرميين.

و سقط “محمد صبحي” حارس الزمالك مصاباً في الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول، و ذلك بعدما أصطدم باللاعب ” إيوالا“، ثم تم بعد ذلك إستئناف المباراة في الدقيقة 6 بعدما أطمئن الجهاز الطبي للفارس الأبيض على الحالة الصحية لحارس المرمى.

و وصل الشوط للدقيقة 10 و كانت ما تزال النتيجة التعادل السلبي من دون أهداف، و ذلك على الرغم من إستحواذ بلوزداد على الكرة.

و في الدقيقة 11 أرسل “اللوافي” لاعب بلوزداد كرة عرضية خطيرة من الجهة اليسرى، و لكن تصل بسهولة لحارس الزمالك الذي كان يتمركز بمكان جيد داخل منطقة جزائه.

و أرسل “زيزو” كرة عرضية خطيرة لداخل منطقة جزاء بلوزداد و لكن لم تجد التغطية الكافية من بقية اللاعبين المتواجدين داخل منطقة جزاء الفريق الجزائري، لتمر الكرة لخارج الملعب دون خطورة تذكر، و كان ذلك في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول.

و مرت 15 دقيقة من زمن الشوط الأول، و كان لايزال التعادل السلبي هو صاحب الكلمة خلال الشوط.

و حاول “دونجا” تسديد كرة من على حدود منطقة جزاء بلوزداد و لكن إرتطمت بأحد المدافعين لترتد لحارس مرماهم بسهولة، و كان ذلك في الدقيقة 16 بالتحديد.

و وصل الشوط الأول للدقيقة 20 و كان التعادل السلبي هو المسيطر على أجواء الشوط، و ذلك على الرغم من تقاسم الفريقين الاستحواذ على الكرة حيث كانت النسبة 50% لصالح الزمالك في مقابل 50% لبلوزداد.

و سقط “محمد صبحي” مصاباً مرة آخرى في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، لتتوقف المباراة بعد ذلك، ثم تم إستئناف المباراة في الدقيقة 25 بعدما تلقى حارس مرمى الأبيض العلاج.

و وصلت المباراة إلى الدقيقة 30، و كان مايزال التعادل السلبي من دون أهداف هو المسيطر على مجريات الشوط الأول.

و بالدقيقة 31 أهدر شباب بلوزداد فرصة هدف محقق لصالحهم، حيث أخترق اللاعب “بلخير” منطقة جزاء الزمالك ثم راوغ الحارس ليسدد الكرة و تمر في سلام بجوار القائم ثم لخارج الملعب.

و أهدر الزمالك فرصة الهدف الأول لهم في المباراة في الدقيقة 35 من الشوط الأول، حيث توغل لاعب الزمالك لداخل منطقة جزاء بلوزداد و سدد كرة قوية بإتجاه المرمى و لكن يلتقطها حارس مرماهم بسهولة.

و أرسل “زيزو” كرة عرضية لداخل منطقة جزاء بلوزداد في الدقيقة 36، و لكن أبعدها دفاعات بلوزداد لخارج منطقة الجزاء.

و أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه اللاعب “روقا” لتدخله العنيف مع أحد لاعبي بلوزداد، و كان ذلك في الدقيقة 37.

و وصل الشوط الأول إلى الدقيقة 40، و كانت ما تزال النتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

حاول “زيزو” التوغل لمنطقة جزاء بلوزداد في الدقيقة 42، و لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول إلى ركلة مرمى.

و وصل الشوط الأول إلى الدقيقة 45 و نهاية الوقت المخصص له، ليشير الحكم بعد ذلك إلى 5 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع.

و شهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع محاولة هجومية من جانب الزمالك، حيث تم إرسال كرة عرضية لداخل منطقة جزاء بلوزداد ليتلقها ” الجزيري” الذي يسدد رأسية قوية و لكن تمر بعيداً عن المرمى.

و مر بقية الوقت المحتسب بدل من ضائع دون أي جديد يمكننا ذكره، و بذلك انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً من دون أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى