أخبار الزمالكأخر الأخبار

بثنائية إنبي…الزمالك الدايخ عاد للأداء البايخ

انتهي اللقاء الذي جمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا“، مدرب القلعة البيضاء، ونظيره نادي انبي، بفوز الفريق البترولي بهدفين دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة ال18 من بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وبدأ اللقاء تحديدًا في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وكان قد انتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الفريق البترولي بهدف دون رد.

و جاءت أحداث الشوط الثاني :-

مع ضربة البداية، قام البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، المدير الفني للفريق، بإجراء أولي التبديلات، بخروج اللاعب ” روقا”، ليحل ” اسلام جابر “، بدلاً منه.

حيث بدأ الشوط الثاني بتمريرات من جانب الفريقين بمحاولة للسيطرة على ملعب المباراة ونجح لاعبي نادي الزمالك، من فرض السيطرة على أرض الملعب لكن بدون خطورة على مرمى فريق انبي.

وخلال الأسطر التالية سوف يعرض لكم موقع” سكاي سبورتس كورة ” أحداث الشوط الثاني الذي جمع بين فريقي الزمالك و إنبي:-

وشهدت الربع ساعه الأولي من أحداث الشوط الثاني من مباراة نادي الزمالك ونادي انبي، مرواغة من قِبل الفريقين في نصف الملعب، وكل منهما يرغب في تحقيق الفوز واسعاد جمهوره، خاصةً الفارس الأبيض الذي يسعي لمواصلة تألقة.

ويستمر الضغط من جانب نادي الزمالك ليبحث عن هدف التعادل.

ويواصل اللاعب ” جون ايبوكا“، تألقة بتمرير كرات رائعة داخل منطقة الجزاء ولكن يتصدي لها مدافعي الزمالك.

ولم يتمكن “احمد السيد زيزو” ، لاعب نادي الزمالك، من إستغلال الكرات الرائعة ويلعب كرة قوية لكن تمر بجوار القائم، وجاء ذلك الدقيقة ال 49.

ويضغط لاعبي الزمالك بشكل قوي، مع تراجع إنبي عكس بداية خطورته للمباراة، مع محاولات الزمالك لإحراز أهداف وانتذاع الثلاث نقاط.

وينفرد اللاعب ” جون ايبوكا“، بالكرة مباشرةً لمرمي ” ابو جبل“، لكن يتصدي لها بشكل رائع مع وجود تسلل على اللاعب، وجاء ذلك في الدقيقة ال 53.

ويشير الحكم ” محمود البنا “، بأولي الإنذارات، من نصيب اللاعب ” مؤمن راضي “، نجم انبي عقب التدخل القوي على ” اسلام جابر “، وجاء ذلك في الدقيقة ال 55 من عمر أحداث الشوط الثاني.

ويضيع فرصة خطيرة لنادي انبي عقب انطلاقة قوية من اللاعب ” علي فوزي “، لكن يتصدي دفاع الزمالك.

ويعطي الحكم ” محمود البنا “، انذار للاعب ” محمود علاء “، مدافع القلعة البيضاء، عقب التدخل القوي على لاعب إنبي” مصطفي شلبي” ، وجاء ذلك في الدقيقة ال 55.

ويجري المدرب ” حلمي طولان “، أولي التبديلات، بخروج اللاعب ” مؤمن راضي “، ليحل ” دينو بيتر”، بدلاً منه، في الدقيقة ال 56.

وينجح اللاعب ” جون ايبوكا “، من إحراز الهدف الثاني لصالح فريقة، في الدقيقة ال 60.

وتشهد الدقيقة ال61 دربكة من جانب لاعبي الزمالك ، داخل منطقة الجزاء، ويظهر عدم التركيز وإهدار الكرة بغرابة.

ويغادر اللاعب ” جون ايبوكا “، أرضية اللقاء عقب الإصابة التي تعرض لها بشد في العضلة، ليحل “ فتحي السيد “، بدلاً من، في الدقيقة ال 65.

باتت محاولات نادي الزمالك من عمر اللقاء الثاني بالفشل واهدر العديد من الفرص لتحقيق الفوز ولكن استرسل لاعبي انبي في الدفاع من عمر المباراة.

ويهدر اللاعب ” مصطفي شلبي “، هدف محقق لصالح فريقه، كاد أن يهز شباك الزمالك، لكن يهدر الكرة بغرابة، وجاء ذلك في الدقيقة 68.

ويبحث اللاعب ” أحمد السيد زيزو “، لإحراز هدف لصالح فريقه عقب تمريرات رائعة ،لكن يفشل في التسجيل.

ويحصل اللاعب ” احمد ابو الفتوح “، مدافع القلعة البيضاء، على أنذار عقب التدخل القوي، وجاء ذلك في الدقيقة ال 74 من عمر أحداث الشوط الثاني.

ويجري ” حلمي طولان “، مدرب الفريق البترولي، بإجراء ثلث تبديلات دفعة واحدة، بخروج كلاً من :” مصطفي شلبي ليحل بدلا من ” عبد الرحمن عماد، وخروج شكشك، ونزول” عمر عدلي، واخيرًا خروج مصطفي دويدار “، ونزول ” ذياد كمال”.

ولم يتفاوت الكثير، ويجري البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا “، تبديل آخر بخروج اللاعب ” أحمد أبو الفتوح “، ليحل ” عبد الله جمعة “، بدلاً منه.

وتشهد الدقيقة ال 82 فرصتين خطيرتين من هجمتين من جانب لاعبي الزمالك لكن ينجح ” محمود جاد “، في التصدي.

ويشير الحكم ” محمود البنا “، بنذارين دفعة واحدة، من نصيب كلاً من:” طارق جامد، و ذياد كمال”،وجاء ذلك في الدقيقة ال 83.

وقام ” فيريرا “، بإجراء آخر تبديلاته، بنزول سيد عبد الله نيمار، وخروج ” عمر السعيد، في الدقيقة ال 85.

وعقب خطأ فادح من جانب” أبو جبل “، بخروجه من مرماه، يتمكن ” دينوبيتر“، من هز الشباك لكن لم يحتسب الحكم للهدف بداعي التسلل.

ويطيح “ بن شرقي ” بالكرة اعلى المرمي، ولم يتمكن من التسديد عقب تمريرات ” سيد زيزو”.

ومازال لاعبي الزمالك في المحاولة لإحراز أهداف في اللقاء، لكن يتمسك لاعبي إنبي في الحفاظ على النتيجة بشكل جيد.

ويشهد نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا ” مدرب القلعة البيضاء، عدة غيابات أمام نادي إنبي وهم :”محمود عبد الرازق شيكابالا” قائد الفريق الذي بسبب الإصابة التي لحقت بيه في التدريبات الجماعية للفريق، كما يغيب ايضًا “إمام عاشور” لاعب وسط الفريق بسبب تغيبه هو تراكم البطاقات الصفراء،و”أيمن حفني” وجاء ذلك لعدم جاهزيته فنيًا.

ويهدا اللقاء في الدقايق الأخيرة من عمر اللقاء بين الفريقين في نصف الملعب مع استحواذ فريق الزمالك حتي يعطي الحكم ” 5 ” دقايق وقت إضافي وفي هذة الأثناء يطلق الحكم ” محمود البنا” صافرة نهاية اللقاء، معلنًا عن فوز الفريق البترولي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

موقف الفريقان في الدوري

وبهذة النتيجة يظل نادي الزمالك في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة، بينما يأتي نادي انبي في المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري

يواجة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة البرتغالي ” جوسفالدو فيريرا”، المدير الفني للفريق، نظيره طلائع الجيش ،يوم الثلاثاء القادم الموافق 17 من شهر مايو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة ال19من بطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة انبي القادمة في الدوري

يلتقي نادي انبي بنظيره نادي المقاولون العرب، يوم الأحد القادم الموافق 15 من شهر مايو الجاري، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة ال19 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى