أخبار الزمالك
أخر الأخبار

بالأرقام…”أحمد السيد زيزو” ورقة الزمالك الرابحة

يـعد من أهـم الركائز في فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، هو صاحب التسديدات المدوية، ومنفذ ضربات الجزاء الأول بالفريق الأبيض، وصاحب الأهداف الحاسمة في الأوقات القاتلة، هو “أحمد السيد زيزو”، فارس القلعة البيضاء، ومعشوق الجماهير الـزملكاوية، فقد نجح “زيزو” في حفر أسمه بحروف من ذهب داخل جدران ميت عقبة بمهاراته و موهبته الكبيرة في كـرة القدم.

وسـوف نستعرض خلال السطور التالية بداية “زيزو” مع الزمالك و إنجازاته وأهدافه و البطولات التي حققها منذ مجيئه القلعة البيضاء

الـزمـالك يفاجئ الجماهير ويتعاقد مع “زيزو”

في يـناير عام 2019، أبـرم “أمير مرتضي منصور” المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي الزمالك، صفقة تعتبر من أنجح الصفقات في تاريخ القلعة البيضاء، حيث تعاقد مع النجم “أحمد السيد زيزو” صانع ألعاب فريق موريرينسي البرتغالي لمدة ثلاثة مواسم ونصف مقابل 300 ألف دولار، وجاء ذلك بناءً على طلب البرتغالي “كريستان جروس” المدير الفني السابق للأبيض.

“زيـزو” الورقة الرابحة لنادي الزمالك

ومنذ إنضمامه لكتبية ميت عقبة، وخطف “زيزو” أنظار الجماهير المصرية والإفريقية بمهاراته و سرعته المعروف بيها، حتي أصبح ركيزة أساسية لا غني عنها، يعتمد عليها أي مدير فني يتولي تدريب الفريق الأبيض، حيث فرض “زيزو” نفسه وبقوة في الملاعب المصرية وأصبح المنافسين يخشون منه ومن تحركاته المفاجئه والتي تسبب خطر على مرمي الخصوم.

“زيـزو” يحفر أسمه ضمن هدافي نادي الزمالك

أستطاع “زيزو” أن يحفر أسمه بحروف من نور ضمن قائمة هدافي نادي الزمالك، وذلك بسبب تميره في التسديد من مسافات بعيدة، وإجادة تنفيذ ركلات الجزاء، حيث بات المنفذ الأول لركلات الحظ الترجيحية بالفريق الأبيض، بعدما أظهر إمكايناته في التسجيل من نقطة الجزاء بإتقان تام، وهذا ما أهلهُ لينضم إلي منتخب مصر الأول.

عـدد أهداف “زيـزو” مع الـزمالك في الدوري الممتاز

سجل “زيـزو” 24 هدفًا في بطولة الدوري المصري الممتاز مع نادي الزمالك خلال مسيرته معه، من بينهم 13 هدفًا مسجلًا من ركلات الجزاء.

بدأ المعدل التهديفي لـ “زيزو” منخفض في بداية تواجده مع القلعة البيضاء، حيث سجل هدفًا وحيدًا في 15 مباراة في أول موسم له بالقميص الأبيض والخطين الحُمر.

ولكن سرعان ما قفز معدله التهديفيي في الموسم الثاني له بالفريق، وسجل 7 أهداف من 26 مباراة شارك فيهم مع فريقه الأبيض، و ظل معدله يزيد مع الوقت، حيث في موسمه الثالث أحرز 9 أهداف بواقع 33 مباراة بالبطولة.

“زيـزو” يعتلي صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز في موسم 2022/2021

يـواصل نجم الزمالك “أحمد السيد زيزو” تـألقه في الدوري المصري الممتاز، ويعتلي صدارة هدافي البطولة هذا الموسم، بعدما سجل 11 هدفًا وصنع 5 أهداف لزملائه هذا الموسم مع الفارس الأبيض، ليصبح من أهم لاعبي الدوري المصري وليس نادي الزمالك فقط.

“زيـزو” مُنقذ الزمالك وحامل السعادة لجماهيره

بـات لاعب الفريق الأبيض “زيزو” معشوق الجماهير البيضاء، حيث أصبحت تتطمئن لوجوده في الملعب فهم على ثقة تامة بيه وأنه سيبذل قصاري جهده من أجل إسعادهم، ومؤخرًا ساهم “زيزو” في الحصول على ثلاث نقاط هامة جدًا بالنسبة للأبيض وجماهيره في مشوار الدوري، حيث كان على مقربة من خسارة نقطتين بعد تعادله مع إيسترن كومباني بهدفِِ لكل فريق، خلال الجولة السابعة عشر للدوري، ولكن أتي فارس الأبيض “زيزو” في الوقت الضائع وسجل هدفًا قاتلًا أسعد الجماهير وخطف به الثلاث نقاط.

بـطولات “زيـزو” مع نادي الزمالك

تُـوج “أحمد السيد زيزو”، الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بـ4 ألقاب مع الفارس الأبيض منذ إنضمامه، حيث فاز بكأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 وكان له دورًا هامًا في هذه البطولة، وحصد كأس السوبر الإفريقي، وكذلك كأس السوبر المصري، وموخرًا حقق لقب الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المنصرم 2021/2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى