أخر الأخبارالكرة العالمية

تعرف على الأندية التي حسمت التأهل رسمياً إلى دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024

ضمنت كثير من الأندية الأوروبية التواجد ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2023-2024 وهذا مع اقتراب انتهاء مسابقات الدوريات الأوربية.

ويعد على رأس هذه الأندية التي قد ضمنت المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد فريق مانشستر سيتي ومنافسة فريق أرسنال الذين يتنافس على حصد لقب الدوري الإنجليزي.

حيث أن فريق مانشستر سيتي يتربع على صدارة ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 82 نقطة وهذا بفارق نقطة عن فريق أرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 81 نقطة وهذا في ظل تبقى 4 جولات على انتهاء مسابقة مع وجود ثلاث مباريات مؤجلة للفريق مانشستر سيتي.

يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق نقطة عن أرسنال الوصيف برصيد 81 نقطة، ويبتعد السيتيزنز عن صاحب نيوكاسل لمركز الثالث بـ 16 نقطة ويتبقي له 4 جولات مقابل 3 جولات للماكبايس.

ويذكر أن فريق مانشستر سيتي وفريق أرسنال يبتعد عن أقرب منافس لهم في المركز الثالث هو نيوكاسل يونايتد برصيد 15 نقطة عن فريق أرسنال و16 عن فريق مانشستر سيتي.

ومن ناحية اخر قد ضمن فريق نابولي الإيطالي التواجد في منافسة بطولة دوري أبطال أوروبا وهذا بعدما قد تمكن من حصد لقب الدوري الإيطالي حيث يتواجد في قمة الدوري برصيد83 نقطة ويعد بفارق 17 نقطة عن أقرب منافس له وهو فريق يوفنتوس احب المركز الثاني.

كما قد ضمن فريق برشلونة المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد وذلك بعدما تواجد في صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 82 نقطة ويذكر انه قد اقترب من حسم لقب الدوري حيث يحتاج للفوز على نظيره فريق إسبانيول للتويج رسميا بلقب الدوري.

بينما قد ضمن كلا من فريق بايرن ميونيخ وفريق بوروسيا دورتموند الي بطولة دوري أبطال أوروبا عن الدوري الألماني فيما قد تأهل من الدوري الفرنسي فريق بايس سان جيرمان .

كما قد تأهل كلا من فريق سيبتك الاسكتلندي وفريق النجم الأحمر بينما قد تأهل فريق بنفيكا البرتغالي الي بطولة دوري أبطال أوروبا عن بطولة الدوري البرتغالي.

ويذكر أن الأيام القادمة سوف تكشف عن باقي المتأهلين الي منافسة بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك للموسم 2023-2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى